الأغا يُطلع المبعوث الأممي على وضع غزة المحاصرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأغا يُطلع المبعوث الأممي على وضع غزة المحاصرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأغا يُطلع المبعوث الأممي على وضع غزة المحاصرة

رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا
غزة-فلسطين اليوم

أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا مساء الخميس، مبعوث الأمم المتحدة الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط "نيكولاي ملادينوف" على وضع قطاع غزة في ظل الحصار "الإسرائيلي".

وبحث اللقاء عملية إعادة إعمار قطاع غزة والعراقيل التي تواجهها، والمشاكل التي يعاني منها قطاع غزة نتيجة الحصار، وانعكاساته على السكان.

كما ناقش المسؤولان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية عامة وعلى وجه الخصوص مخيم اليرموك، وأهمية دور الأمم المتحدة في التدخل لإغاثة اللاجئين في المخيم وتأمين الحماية لهم.

وأكد الأغا ضرورة وضع آليات جديدة للإسراع في عملية إعادة إعمار غزة وإزالة جميع العراقيل أمامها، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 30 ألف أسرة دمرت بيوتها تعيش في مراكز الإيواء وتنتظر إعادة بناء بيوتها المدمرة.

وأشار إلى المشاكل التي يعاني منها قطاع غزة والتي تمس بحياة المواطنين نتيجة الحصار "الإسرائيلي" الذي تسبب بشل الحياة الاقتصادية في القطاع، ساهم بشكل كبير في ارتفاع معدلات الفقر والبطالة وعرقلة عملية إعادة الإعمار.

كما تطرق إلى العراقيل التي تضعها حكومة الاحتلال أمام الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام من خلال عدم انصياعها لمطالب المجتمع الدولي بوقف الاستيطان والالتزام بحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد أن القيادة الفلسطينية تدعم كل جهد دولي ينهي الاحتلال من الأراضي المحتلة العام 1967 كافة بما فيها القدس عاصمة دولة فلسطين.

وشدد على أن القيادة الفلسطينية ومنظمة "التحرير" تعمل بكل جهد لإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية، وتذليل العقبات التي تواجه عمل حكومة التوافق الوطني في قطاع غزة لتمكينها من ممارسة عملها بالشكل المطلوب.

والتفت إلى اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية الذي يعيشون ظروفا حياتية صعبة، لاسيما الذين نزحوا من المخيمات السورية إلى مناطق داخل سورية أو إلى لبنان، مشيرا إلى أن مخيم اليرموك يعيش ظروف مأساوية جراء سيطرة الجماعات المسلحة المتطرفة على مساحة واسعة منه.

وطالب الأغا، المبعوث الأممي بأن تتحرك الأمم المتحدة لإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين في المخيم عبر تأمين إدخال المساعدات الغذائية والأدوية إلى اليرموك وتأمين توصيلها للاجئين المحاصرين في المخيم والعمل على حمايتهم.  

من جهته أكد "نيكولاي ملادينوف" أهمية رفع "إسرائيل" للحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، وإدخال مواد البناء الضرورية لمشاريع إعادة الإعمار، داعيا في الوقت ذاته الفلسطينيين بتحقيق المصالحة والوحدة.

كما أكد أنه سيبذل كل جهد ممكن لاستئناف المفاوضات المتعطلة بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" للوصول إلى حل الدولتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأغا يُطلع المبعوث الأممي على وضع غزة المحاصرة الأغا يُطلع المبعوث الأممي على وضع غزة المحاصرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday