الاحتلال يصادق على مستوطنة جديدة في الضفة الغربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يصادق على مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يصادق على مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون
رام الله - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم، عن مصادقة وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون، في الأسابيع الأخيرة الماضية على ضمّ 40 دونمًا لمسطح بناء مستوطنات "غوش عتصيون" على أراضي الضفة الغربيّة.يشار إلى أنّ هذه الدّونمات التي تمّ الاستيلاء عليها تقع قبالة مخيّم اللاجئين العروب، وقد تمّ تشييده في أربعينيّات القرن الماضي.

وبعد كشف "هآرتس" نية تحويل هذه الدّونمات الأربعين لمستوطنة، باشر مجلس مستوطنات "غوش عتصيون" المطالبة بضمّها لمسطّح نفوذه.وخلال الأسابيع الأخيرة، وفقًا للتقرير فإنَّ يعلون قام بالمصادقة على ضمّ مسطّح النفوذ في "بيت البركة" لمستوطنات "غوش عتصيون"، ما يعني تحوّل المقرّ رسميًّا لمستوطنة يمكن مباشرة إسكانها وفق القانون الإسرائيليّ، إذ أنّ البنايات الموجودة هناك، وبسبب قدَمهَا فهي لا تحتاج إلى تراخيص ولا لمصادقات، ويمكن إسكانها فورًا.

قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين من الضفة والقدسوعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم 9 فلسطينيين في الضفة الغربية وآخر من القدس المحتلة .

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من مدينة جنين وآخر من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم . وفي مدينة طوباس اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا بعد اقتحام منزله .-

 وأفادت المصادر بأن مواجهات اندلعت في المدينة، أسفرت عن إصابة فتى بحروق بسيطة في يده، نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. أما في الخليل فقد اعتقلت قوات الاحتلال ، أربعة فلسطينيين من بلدات حلحول وبني نعيم ودورا في محافظة الخليل ، كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على الطرقات، وتواجدت على مدخل النبي يونس شمالا، ومدخل بلدة الظاهرية جنوبا.

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، شابا من داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادته الى مركزٍ تابعٍ لها قرب باب السلسلة في القدس القديمة. وكانت مجموعات صغيرة من عصابات المستوطنين جددت اقتحامها للمسجد الأقصى صباح اليوم، من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط تواجد ملحوظ للمصلين وطلبة مجالس العلم. من جانبها، واصلت قوات الاحتلال منعها نحو 60 فتاة وطالبة وسيدة من دخول المسجد الأقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين، في حين واصلت مجموعة من النساء اعتصامها الاحتجاجي أمام بوابات الأقصى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يصادق على مستوطنة جديدة في الضفة الغربية الاحتلال يصادق على مستوطنة جديدة في الضفة الغربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday