الحمد الله يؤكد أن ما أحوجنا اليوم إلى إحياء وتعزيز الثقافة الدينية الصحيحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحمد الله يؤكد أن ما أحوجنا اليوم إلى إحياء وتعزيز الثقافة الدينية الصحيحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يؤكد أن ما أحوجنا اليوم إلى إحياء وتعزيز الثقافة الدينية الصحيحة

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ما أحوجنا اليوم إلى إحياء وتعزيز الثقافة الدينية الصحيحة والأصيلة، لتكريس الوحدة الداخلية ومحاربة العنف والكراهية والتطرف، فالإسلام، الذي حمله رسول الله، سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، هو دين محبة وسلام، دين تسامح وتكافل ورحمة."

واضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في حفل تكريم حفظة القرآن الكريم في طولكرم، الذي اقامته وزارة الاوقاف في جامعة خضوري اليوم الجمعة، بحضور محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف إدعيس، ورئيس جامعة خضوري مروان عورتاني، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية: "في الوقت الذي تتعاظم فيه الصعاب وتكبر التحديات، فإننا نسعى إلى المزيد من الوحدة والالتفاف لصون هويتنا الوطنية الجامعة ونبذ أية خلافات، للدفاع عن تاريخ هذه الأرض المقدسة التي باركنا الله فيها، والتصدي للمخططات الإسرائيلية الرامية إلى توسيع المشروع الاستيطاني وإحكام السيطرة التعسفية على أرضنا ومقدساتها، ومصادرة مكانتها الحضارية وتهجير واقتلاع أهلها.

وأردف: "بكثير من الاعتزاز والفخر أتواجد بينكم اليوم، لتكريم كوكبة كبيرة ومتميزة من طلبتنا الأعزاء، حفظة القرآن الكريم، الذين اجتهدوا ليفوزوا بهذا الشرف العظيم في حفظ القرآن كاملا أو أجزاء منه. باسم الرئيس محمود عباس وباسمي، أهنئكم وأهنئ من خلالكم، أولياء أموركم والقائمين على دار القرآن الكريم والمحفظين، وكل الفاعلين في المجتمع المحلي الضالعين في تحفيز أطفالنا وشبابنا وتشجيعهم على تعلم القرآن الكريم والتمسك بأخلاقه الحميدة."

وتابع الحمد الله: "لسنا اليوم بحاجة إلى حفظ القرآن الكريم فقط، بل وإعمال تعليماته وتمثل قيمه ومكارم الأخلاق التي جاء الإسلام ليتممها، ونحن بحاجة أيضا إلى وصل ماضي الأمة الإسلامية المجيد بحاضرها، لننعم بمستقبل واعد ومشرق، نكون بموجبه أكثر قدرة على المشاركة الفاعلة في صنع العلم وإنتاج المعرفة."

واستطرد رئيس الوزراء: "إذا كان صون القرآن الكريم والسنة النبوية، مسؤولية كل مسلم ومسلمة كأفراد، فأن دعم هذا التوجه ورعايته هو واجب مؤسساتنا الوطنية، لهذا فنحن نعمل على المزيد من الارتقاء بدور العبادة ومراكز تحفيظ القرآن وتجويده وتمكينها من الاضطلاع برسالتها السامية. وفي هذا الإطار، وخلال جولتي في محافظة طولكرم، شاركت في افتتاح مسجد الكوثر. وإذ أحيي الحاجة "كوثر الرحال" وأهل الخير الذين تبرعوا لبناء المسجد، فإنني أتمنى أن يكون هذا المسجد، كما كل المساجد والجوامع، منبرا للعبادة، ودارا للمعرفة وبيتا للتآخي والوحدة."

وجدد رئيس الوزراء دعوته للمعلمين والمعلمات من اجل العودة للدوام المدرسي واستئناف العملية التعليمية، مؤكدا ان الحكومة التزمت بكامل الاتفاق الموقع مع الاتحاد العام للمعلمين، حيث بلغت نسبة الزيادة 41% للمعلمين على رواتبهم منذ عام 2011 مقارنة بـ21% للموظفين المدنيين، مشددا أن الحكومة جاهزة وجادة في الحوار والحديث مع الاتحاد الجديد في حال انتخابه من اجل النظر في كافة المطالب، مشيرا الى ضرورة الاسراع في عقد انتخابات الاتحاد.

واختتم الحمد الله كلمته قائلا: "مجددا أحيي أبنائي وبناتي الطلبة، حفظة القرآن الكريم، وأهنئهم على تميزهم. وإنني على ثقة بأنه، وبمثل هذا التفوق والإنجاز، وبصمود شعبنا وثباته في مواجهة الاحتلال وحصاره، سنتمكن من حماية هذه الأرض وصون مقدساتها، وبناء مستقبلها في رحاب دولة فلسطين كاملة السيادة على أرضنا المحتلة منذ عام 1967، والقدس عاصمتها الأبدية، وغزة والأغوار قلبها النابض بالأمل والحياة".

واعلن رئيس الوزراء عن دعم الحكومة للمدرسة الشرعية للبنات في طولكرم بمبلغ 200 الف شيقل.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يؤكد أن ما أحوجنا اليوم إلى إحياء وتعزيز الثقافة الدينية الصحيحة الحمد الله يؤكد أن ما أحوجنا اليوم إلى إحياء وتعزيز الثقافة الدينية الصحيحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday