السويد توقع اتفاقية بـ 36 مليون دولار لدعم المقدسيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السويد توقع اتفاقية بـ 3.6 مليون دولار لدعم المقدسيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السويد توقع اتفاقية بـ 3.6 مليون دولار لدعم المقدسيين

القنصل العام للسويد آن صوفي نيلسون
القدس المحتلة-فلسطين اليوم

وقع القنصل العام للسويد "آن صوفي نيلسون" والممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "فروده مورينغ" اتفاقية بقيمة 3.6 مليون دولار أميركي لدعم صمود الفلسطينيين في المنطقة المصنفة "ج" وشرقي القدس المحتلة، وذلك بحضور وزيرة "الدولة للتعاون الإنمائي للشؤون الخارجية" في السويد "أولريكا مودر".
 
ويعد هذا التوقيع تتويجًا للمرحلة الثالثة من برنامج تنمية وصمود المجتمع في المنطقة المصنفة "ج" والقدس المنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”CRDP”، بتمويل من حكومات السويد والنمسا والنرويج والمملكة المتحدة.
 
ورافق "مورينغ"، وزيرة "الدولة السويدية" لزيارة المجتمع البدوي في منطقة مغاير الدير، حيث أطلعها على تدخلات برنامج الـ"CRDP، والتهديد من نقل قسري للسكان البدو.
 
وذكرت "مودر" في بيان صحافي أن، "الوضع مقلق، وهنالك مسؤولية لدعم الحقوق والاحتياجات الأساسية للفلسطينيين الذين يعيشون في المنطقة "ج" والقدس، وبدعم مناسب، فإنها بالإضافة إلى المجتمعات البدوية ستكون مجهزة بشكل أفضل للبقاء، ومواجهة تحديات المستقبل والاستفادة من الموارد في المنطقة".
 
وأضافت، "بقيادة الحكومة الفلسطينية يأتي برنامج تنمية وصمود المجتمع في المنطقة "ج" والقدس ضمن الإطار الاستراتيجي للتدخلات التنموية والأولويات الحكومية القطاعية لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وتحسين سبل معيشتهم، وتمكينهم من دفع عجلة التنمية في دولة فلسطين".
 
وأشارت إلى أنه خلال هذه المرحلة سيستخدم البرنامج نهج جديد بالتعاون مع المجتمعات المحلية من أجل تحديد احتياجات السكان المستهدفين، وتطوير التدخلات التي تعمل على تمكين المجتمعات، وتعزيز قدرتهم على الصمود، كما سيتم تصميم الشراكات وطرق التنفيذ بعناية من أجل تسهيل اتباع نهج متكامل للانتقال من التدخلات الإنسانية نحو التنمية.
 
وبين الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن، "فرص التطوير المحتملة في المنطقة "ج" ومن خلال هذا البرنامج سنتمكن من دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتحسين سبل معيشتهم وتمكينهم لدفع عجلة التنمية في مجتمعاتهم المحلية.
 
وتوجه المشاريع الممولة من خلال الجولة الثالثة من برنامج “CRDP” نحو حماية سبل المعيشة، وتمكين المجتمعات المحلية في المناطق المهمشة المختلفة في المنطقة "ج" والقدس، وسيستهدف البرنامج عددًا من القطاعات بما في ذلك التمكين الاقتصادي والبنية التحتية، وحماية الموارد الطبيعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويد توقع اتفاقية بـ 36 مليون دولار لدعم المقدسيين السويد توقع اتفاقية بـ 36 مليون دولار لدعم المقدسيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday