الشاعر يدعو الشؤون الاجتماعية إلى تكثيف جهودها في حالات الطوارئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشاعر يدعو الشؤون الاجتماعية إلى تكثيف جهودها في حالات الطوارئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاعر يدعو الشؤون الاجتماعية إلى تكثيف جهودها في حالات الطوارئ

وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور إبراهيم الشاعر
رام الله - فلسطين اليوم

دعا وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور إبراهيم الشاعر مديريات الشؤون الاجتماعية وكافة مراكزها والأقسام التابعة لها والعاملين فيها والمنتشرة في كل محافظات الوطن إلى مضاعفة جهودهم خلال حالات الطوارئ التي يمر بها الوطن، عبر تكثيف الاتصال والتواصل مع الفئات الفقيرة والمهّمشة لتلّمس أوضاعها واحتياجاتها خلال فترات الطوارئ سواء كانت متصلة بالظروف الجوية والمناخية السائدة أو بإجراءات الاحتلال القمعية، حيث يواصل الاحتلال فرض حصار مُشدّد على بعض القرى والمناطق.

وصرح الوزير الشاعر"أن الفئات الفقيرة والمهمشة هي الأكثر تضررًا من أحوال الطوارئ حيث أنها تفتقد إلى وسائل التدفئة المناسبة، كما تفتقر إلى المخزون الملائم من المواد التموينية والملابس والأغطية الشتوية".

ووجه الوزير الشاعر مديريات الشؤون الاجتماعية إلى التنسيق الوثيق مع كافة الأجسام الحكومية والأهلية كالدفاع المدني والشرطة والأشغال العامة والجمعيات الخيرية والبرامج الاغاثية لتوحيد جهودها وتنسيقها، مشدّدًا على ضرورة الانتباه إلى الحاجات الحيوية والضرورية والملحة للفئات الفقيرة والمهمشة والضعيفة والمنكشفة.

وأضاف الشاعر "لدينا فرق عمل متميزة ومئات العاملين في الميدان إضافة إلى الباحثين المتميزين، والعاملين والعاملات في الإدارات المهنية المتخصصة التي يتركز جهدها على إسناد الميدان ودعمه بكل السبل والأدوات والمعلومات والخبرات".

جاء ذلك خلال قيام الشاعر بزيارة تفقدية إلى مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة بيت لحم والمراكز التابعة لها شملت مركز رعاية الفتيات ومركز محور والعلائية، وأثنى الوزير على الجهود التي بذلت والإنجازات التي تحققت حتى الآن، وأكد أن عملنا في الوزارة هو عمل تراكمي يضيف إلى ما سبق، ويؤسس لمجتمع المستقبل الفلسطيني، مجتمع الحرية والاستقلال والكرامة الوطنية والإنسانية لجميع أفراده.

وأشاد الشاعر بمحافظة بيت لحم التي تحتضن عددًا من المراكز والمؤسسات المتميزة على المستوى الإقليمي والعالمي، وبالدور الذي تضطلع به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في قطاع الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذا الدور ساهم في حماية المجتمع الفلسطيني، والحفاظ على الشخصية الوطنية في أحلك الظروف التي مرّت بها قضيتنا الوطنية.

وشدد الشاعر خلال زيارته إلى مركز محور أنه مركز مجتمعي تابع لوزارة الشؤون الاجتماعية يهدف إلى توفير الحماية للنساء والأطفال والأسر ضحايا العنف والمجتمع عامة، وإحداث تغيير اجتماعي من خلال تقديم خدمات الإيواء والإرشاد الاجتماعي والقانوني والتأهيل بالإضافة إلى تقديم برامج وقائية ومجتمعية مختلفة.

وأضاف "أن بناء وتبني مثل هذا المركز يعتبر قصة نجاح وإبداع حقيقي يفخر بها كل فلسطيني، وهي أنموذج مشرف للتعاون البناء بين الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية وما بين الدول المانحة وبشراكة حقيقية ومساهمة فاعلة وتعاون كبير ومثمر ومتصاعد مع المجتمع المحلي والمؤسسات الأهلية العاملة والفاعلة في قضايا المرأة وحقوق الإنسان. مباركًا كل الجهود الحريصة والمتواصلة للحفاظ على النسيج الاجتماعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاعر يدعو الشؤون الاجتماعية إلى تكثيف جهودها في حالات الطوارئ الشاعر يدعو الشؤون الاجتماعية إلى تكثيف جهودها في حالات الطوارئ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday