النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي

الكنيست الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

يعكف النواب العرب داخل الكنيست الإسرائيلي، على التحضير لخطوات تصعيدية ضد سياسية رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو الذي تقدم بمشروع قانون لإقصائهم من الكنيست، وصادقت ما تسمى بلجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية وصدقت عليه بالقراءة الأولى، وينتظر رفعه للمصادقة بالقراءات الثانية والثالثة، وفقاً لحديث النائب العربي بالكنيست طلب أبو عرار.

وأكد أن خطوات الاستقالة واحدة من بين الخطوات التي يعكفون على دراستها حاليًا، مؤكدًا أن إعلان الاستقالة مرهون بتطبيق أي قرار إقصاء على أي نائب عربي، مشيرًا إلى أن القانون لا يستهدف النواب العرب، وإنما يستهدف أي نائب بالكنيست معارض لسياسة نتنياهو العنصرية، ووصف أبو عرار القانون بالعنصري من الدرجة الأولى ويهدف إلى تكميم الأفواه، وإبقاء نواب عرب بالكنيست بلا تمثيل عربي، مشيراً إلى أن القانون يأتي تزامناً من حملة تحريض واسعة يقودها نتنياهو شخصياً على الوسط العربي بالداخل المحتل، مبيناً أن هذا القانون لا يوجد في أي دولة ديمقراطية بكل العالم.

وأوضح أن نتنياهو عليه أن يدرك أنه ليس من يعين النواب العرب في الكنيست، إنما جاءوا عبر صناديق الانتخابات، مؤكدًا أن الكنيست كسلطة تشريعية لا تمتلك الحق بإقصاء أي نائب، عربي أو غير عربي، قائلاً :" القانون يجعل النائب، نائب يخضع لشروط نتنياهو وهذا أمراً مرفوض بالمطلق"، وجاءت المصادقة على القانون بعد جلسة صاخبة استمرت حتى ساعات مساء الاثنين بالكنيست، حيث تمت المصادقة على مشروع القانون بأغلبية 7 من أعضاء اللجنة من الائتلاف الحكومي، علمًا أن أعضاء المعارضة قاطعوا عملية التصويت.

وعقب المصادقة على المشروع، رحب نتنياهو بذلك، مؤكدًا أنه سيطرح القانون على الكنيست بكامل هيئتها بأقرب وقت ممكن. من جانبها، اعتبرت النائب ميخال روزين من حزب "ميرتس" أن قانون تعليق العضوية يستهدف المساس بأعضاء المعارضة. وقالت "إن هناك فرقًا بين رد قائمة قبل الانتخابات وبين إقصاء عضو كنيست تم انتخابه، وأكد النائب العربي أبو عرار أن القانون يواجه معارضة واسعة من بعض مركبات الإتلاف الحكومي الإسرائيلي، ومن بينهم نواب من اليمين الإسرائيلي. مشيراً إلى أن المستشار القانوني في الكنيست يقول :"إن القانون فيه مشكله"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday