بلدية غزة تعلن عن جاهزية المسلخ البلدي لاستقبال الأضاحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلدية غزة تعلن عن جاهزية المسلخ البلدي لاستقبال الأضاحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بلدية غزة تعلن عن جاهزية المسلخ البلدي لاستقبال الأضاحي

بلدية غزة
غزة_ عبد القادر محمود

أعلنت بلدية غزة، السبت، عن جهوزية المسلخ البلدي الحديث التابع للبلدية؛ لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك، وذبحها وفق طريقة سليمة وصحية، وأكد مدير دائرة البيطرة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية حمدان زيارة، أنّ المسلخ البلدي مجهز بأحدث الأجهزة والآليات، ويعمل بحسب أحدث النظم البيطرية والفنية، ولديه القدرة على استيعاب أعداد كبيرة من الأضاحي، في أيام العيد، بمتوسط 120 رأسًا من العجول والأبقار، فضلًا عن أعداد أكبر من المواشي.

وأوضح زيارة، أنّ عملية ذبح الأضاحي في المسلخ البلدي، تمر عبر ثلاث مراحل: الكشف الطبي من الأطباء البيطريين على لحوم الأضاحي قبل عملية الذبح للتأكد من سلامتها، ومن ثم إثبات الحالة الصحية في الكشف الطبي، فضلًا عن السلخ والتقطيع.

بدوره، أبرز رئيس قسم التشغيل والصيانة في المسلخ البلدي ناصر مشتهى، أنّه وبعد عملية الذبح والسلخ تخضع الذبيحة للتقطيع بواسطة المناشير الآلية، حيث يتم تجويفها وشقها إلى نصفين؛ ليسهل فحصها وإجراء الكشف عليها من قبل الأطباء الذين يعملون على فحص الكبد والقلب والرئة والرأس والأحشاء الداخلية؛ للتأكد منها وخلوها من الأمراض وإجازة الطبيب البيطري المسؤول لها، حيث تكون تحت الإشراف الكامل من المتخصصين في جميع المراحل.

وبيّن، أنّ المسلخ البلدي يقدم أفضل الخدمات فيما يخص عملية ذبح الأضاحي، مع إمكانية نقلها إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية عن طريق سيارات البلدية الخاصة بذلك، ضمن منظومة من الشروط الصحية عالية المستوى؛ لضمان الجودة في تقديم الخدمات.

وأضاف، أنّ عملية ذبح الأضاحي داخل المسلخ البلدي، تختصر الوقت والجهد على المواطنين، وتضمن عدم انتقال الأمراض إلى لحوم الأضاحي، سواء كان ذلك من خلال المكان أو الأفراد، لافتًا إلى تخصيص مساحات محددة في صالة العرض والغرف المجاورة للمسلخ، للجمعيات من أجل تقطيع وتعبئة اللحوم هناك.

وأشار إلى أنّ خطة العمل داخل المسلخ في عيد الأضحى المبارك، تبدأ من خلال تجهيز زرائب نقل اللحوم، وإدخال الأضاحي إلى الزرائب تحت إشراف الطبيب البيطري، وإدخال الحيوانات إلى زناقات الذبح بحسب الترتيب المتفق عليه، وتجهيز اللحوم والكشف البيطري عليها، وتقسيم الذبائح إلى أربعة أقسام، وتسلم لأصحابها لتنفيذ عملية التقطيع والتعبئة.

ونوه إلى إجراء طواقم المسلخ البلدي، أعمال تنظيف وتعقيم يومية للمسلخ، وخصوصًا صالات التقطيع والتعبئة، ناهيك عن تنظيف الأجهزة والمعدات، بعد عملية الذبح وإعدادها لليوم التالي، إلى جانب ترحيل النفايات الصلبة ومخلفات الأضاحي.

هذا وتتسبب عمليات الذبح العشوائية بحدوث مكاره صحية وبيئية، جراء إلقاء بعض المواطنين مخلفات الأضاحي في حاويات القمامة أو مناهل الصرف الصحي ومصارف المياه، ما يؤدي إلى اختلاط مخلفات الذبح مع النفايات المنزلية وانتشار روائح كريهة، وتكاثر الذباب والحشرات، فضلًا عن تسديد وإغلاق مصارف المياه وطفح مياه الصرف الصحي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية غزة تعلن عن جاهزية المسلخ البلدي لاستقبال الأضاحي بلدية غزة تعلن عن جاهزية المسلخ البلدي لاستقبال الأضاحي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday