تصاعد إرهاب المستوطنين وتحذيرات من المزيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تصاعد إرهاب المستوطنين وتحذيرات من المزيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصاعد إرهاب المستوطنين وتحذيرات من المزيد

تصاعد اعتداءات المستوطنين
نابلس ـ فلسطين اليوم

شهدت الأرض الفلسطينية في الآونة الأخيرة تصاعدا في العمليات الارهابية من قبل المستوطنين؛  من قتل واطلاق نار وخطف واحتجاز فلسطينيين ومتضامين أجانب والتنكيل بهم، إضافة الى إحراق أماكن عبادة اسلامية ومسيحية في الضفة  والقدس وأراضي 48.

جريمة حرق عائلة دوابشة في دوما جنوب نابلس، وخطف الطفل محمد أبو خضر في القدس المحتلة وحرقه حيا عقب ذلك، وشنق السائق الفلسطيني يوسف الرموني في موقف الحافلات بالقدس، أكثر المشاهد قسوة على الإنسانية، والتي كانت الأبرز خلال العامين الماضيين.

غالبية التقارير التي ترصد حقوق الانسان وانتهاكات الاحتلال في الأرض الفلسطينية، أكدت على 'تصاعد جرائم المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في السنوات الأخيرة.

وحسب تقرير لمعهد الأبحاث التطبيقية في القدس (أريج)، رصد انتهاكات المستوطنين من حزيران 2014 حتى أيلول 2015، فان المستوطنين نفذوا (1018) اعتداء، منها (208) اعتداء على المدنيين والتي يندرج في إطارها الضرب، الاستهداف بآلات حادة ومحاولات خطف، إضافة الى (16) جريمة لما يسمى بـ' تدفيع الثمن'، و(321) اعتداء على الأماكن الدينية والتاريخية ...الخ.

ريف نابلس الجنوبي الذي يعتبر مسرح الجرائم الأكبر لاعتداءات المستوطنين، شهد العديد من الاعتداءات ومحاولات القتل والخطف من قبل المستوطنين، إضافة الى المناطق المحاذية للمستوطنات في الخليل وبيت لحم ورام الله وغيرها.

صباح  اليوم الأحد، حاول مستوطنون اختطاف مواطنين اثنين، على مدخل قرية بورين جنوب نابلس، عقب ملاحقتهم، حسب ما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس.

وأشار الى ان أنها ليست المرة الأولى التي يحاول المستوطنون اختطاف الفلسطينيين، أو احتجازهم لفترات طويلة، لافتا الى ان العام 2012 شهد اختطاف 4 مواطنين قرب مستوطنة 'حومش' المخلاة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس،  وتم الافراج عنهم، وثم اختطاف شابين خلال رعيهما الماشية بالقرب من مستوطنة 'حومش' ، عام 2014 ، إضافة الى احتجاز شبان من بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس بداية العام 2015.

وحذر دغلس من مغبة ارتكاب جرائم قتل واختطاف من قبل المستوطنين، والإقدام على إحراق دور عبادة في الأرض الفلسطينية.

وقال دغلس: 'إن اعتداءات المستوطنين مستمرة ضد الفلسطينيين، والتي كان آخرها استشهاد الشاب فضل محمد عوض القواسمي (18عاماً)، يوم الجمعة،  بعد أن اطلق مستوطن النار عليه في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، عدا عن القيام بمحاولات خطف واحتجاز لعدد من الفلسطينيين خاصة الذين يتواجدون في مناطق زراعية وقريبة من المستوطنات.

وذكر أن المستوطنين يقومون بجرائم وبنيّة القتل المتعمد كما حدث مع عائلة دوابشة، ومع الطفل ابو خضير في القدس المحتلة واختطافه وحرقه على أيدي المستوطنين العام الماضي، إضافة إلى احتجاز مواطنين وإلصاق التهم بهم واعتقالهم عقب تدخل قوات الاحتلال.

هذه الأوضاع حولت حياة الفلسطينيين الى جحيم لا يطاق، وأصبحت من أولويات المواطن الفلسطيني التعرف قبيل تحركه من مدينة الى أخرى، وحتى بين بعض المناطق في المحافظة ذاتها على تحركات المستوطنين وانتشارهم، وذلك لتحديد الطرق التي سيسلكها للوصول الى مقصده تفاديا لأي اعتداء قد يعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد إرهاب المستوطنين وتحذيرات من المزيد تصاعد إرهاب المستوطنين وتحذيرات من المزيد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday