تنديد بترحيل وفد تركي متجه إلى الأقصى لتنفيذ مشاريع خيرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تنديد بترحيل وفد تركي متجه إلى الأقصى لتنفيذ مشاريع خيرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنديد بترحيل وفد تركي متجه إلى الأقصى لتنفيذ مشاريع خيرية

سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"
القدس المحتلة-فلسطين اليوم

نددت جهات رسمية فلسطينية الأحد بترحيل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لوفد تركي كان متجها إلى المسجد الأقصى لتنفيذ مشاريع رمضانية خيرية.

واحتجزت سلطات الاحتلال الوفد في مطار مدينة اللد المحتلة لساعات أول أمس الجمعة، قبل أن تُصدر قرارًا بمنع دخول أعضاء الوفد التسعة، نشطاء وصحافيين إلى مدينة القدس لمدة 10 أعوام.

وعقب رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة عكرمة صبري على قرار الاحتلال بأنه "تعسفي لا مبرر له سيؤدي إلى مزيد من التوتر في العلاقة بين تركيا والمؤسسة "الإسرائيلية".

وتوقع صبري أن الدافع وراء هذا الإجراء هو رغبة سلطات الاحتلال بالحد من نشاط الأتراك في مدينة القدس المحتلة، "رغم أنها مدينة للعرب والمسلمين، ومن حق تركيا المساهمة في المشاريع الخيرية والإنسانية والدينية، مع التشديد على أنهم لم يتعرضوا إلى نواحٍ سياسية أو أمنية".

ورأى أن سلطات الاحتلال تريد قطع أواصر الاتصال بين الفلسطينيين وبين العرب والمسلمين في الخارج، مؤكدًا أن "أي إجراء تعسفي لا يضعف علاقة المسلمين بالمسجد الأقصى بل يزيدهم حبًا والتفافًا حوله".

ووصف رئيس دائرة القدس والأقصى سليمان اغبارية إجراء الاحتلال بمنع الوفد التركي بـ "الإجرامي" لاستهدافه مؤسسات خيرية أهلية لا تربطها أي علاقة مع أطراف سياسية، مشيرًا إلى حق الجمعية التركية في تقديم الدعم لإخوانهم في القدس دون أي عائق يفتعله الاحتلال.

وأوضح اغبارية أن المؤسسة "الإسرائيلية" باتت تتخبط في قراراتها ولا تعرف كيفية التعاطي مع التفاف العالم الإسلامي المتزايد حول القدس والمسجد الأقصى، لافتًا إلى أن سياسات الإبعاد أداة يستخدمها الاحتلال بحق المسلمين حول العالم بعد أن اقتصرت على الفلسطينيين.

ونوه إلى أن المشاريع الخيرية في القدس والمسجد الأقصى ستتواصل دون توقف، وتابع، "إن عنجهية الاحتلال لا يمكن لها أن تستمر خصوصًا وأن إجراءاتها تخالف كل الأعراف والقوانين الدولية".

وأصدرت وزارة "الخارجية" التركية بيانًا ذكرت فيه أنها استدعت أكبر دبلوماسي "إسرائيلي" في أنقرة لتوضيح سبب منع مجموعة الصحافيين الأتراك والعاملين في المجتمع المدني من دخول مطار اللد، والحصول على تفسير لهذا الإجراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنديد بترحيل وفد تركي متجه إلى الأقصى لتنفيذ مشاريع خيرية تنديد بترحيل وفد تركي متجه إلى الأقصى لتنفيذ مشاريع خيرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday