توني بلير يلتقي خالد مشعل للمرة الثانية خلال شهر لتثبيت التهدئة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توني بلير يلتقي خالد مشعل للمرة الثانية خلال شهر لتثبيت التهدئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توني بلير يلتقي خالد مشعل للمرة الثانية خلال شهر لتثبيت التهدئة

رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير
غزة – محمد حبيب

شهدت العاصمة القطرية الدوحة أخيرًا، اجتماعًا مهمًا، عقده رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، الاجتماع الثاني الذي يتم بين الاثنين خلال شهر ونيف.

وأكدت مصادر مطلعة، أنّ هناك تقدّما كبيرا في المفاوضات التي تجري بين الطرفين، وعنوانها "تثبيت التهدئة مقابل رفع الحصار عن قطاع غزة"، وأوضح، أنه من السابق لأوانه تحديد آفاق نجاح المفاوضات، خصوصا وأن "الشياطين في التفاصيل" كما يقول المثل الإنجليزي، مضيفًا أنّ بلير أبلغ مشعل أنّ السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، يرون في هذه المفاوضات، تجاوزا لـ"السلطة الشرعية الممثلة للشعب الفلسطيني".

وأشارت المصادر إلى أنّ بلير كان التقى خلال الأسابيع القليلة الماضية، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس جهاز مخابراته العامة اللواء خالد فوزي، ومستشار الملك الأردني للشؤون الأمنية الفريق أول فيصل الشوبكي، وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فضلًا عن عدد من المسؤولين "الإسرائيليين" في مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وتأتي هذه اللقاءات، في سياق التشاور والتباحث مع مختلف هذه الأطراف على الصيغة المناسبة التي يمكن التوصّل إليها للإعلان عن اتفاق جديد يلتزم فيه الطرفان "الإسرائيلي والفلسطيني" لتثبيت التهدئة، مقابل رفع كلي ودائم للحصار المفروض على قطاع غزة، ما يشمل: فتح المعابر، وإعادة الإعمار، وفتح ميناء بحري وإعادة إنشاء مطار مدني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توني بلير يلتقي خالد مشعل للمرة الثانية خلال شهر لتثبيت التهدئة توني بلير يلتقي خالد مشعل للمرة الثانية خلال شهر لتثبيت التهدئة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday