جلسة مشاورات ثنائية بين فلسطين وفنلندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جلسة مشاورات ثنائية بين فلسطين وفنلندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جلسة مشاورات ثنائية بين فلسطين وفنلندا

البرلمان الأوروبي
رام الله - فلسطين اليوم

 بحثت مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، السفير أمل جادو، مع نائب المدير العام لدائرة إفريقيا والشرق الأوسط في الخارجية الفنلندية كاري آلانكو والوفد المرافق، آخر المستجدات السياسية والتصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

جاء ذلك خلال لقائها الوفد بمقر وزارة الخارجية في مدينة رام الله، امس الثلاثاء، وذلك استكمالا لجلسة المشاورات السياسية التي عقدتها في فنلندا نهاية العام الماضي.

وأكدت جادو على دعوة القيادة لضرورة توفير حماية دولية لشعبنا الفلسطيني، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات إسرائيلية بحق المواطنين وممتلكاتهم، خاصة في مدينة القدس، كما استعرضت ما يرتكبه المستوطنون من اعتداءات تحت حماية جنود الاحتلال.

وشددت على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.

وثمنت جادو جهود فنلندا في دعم وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، كما بحث الجانبان سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد آلانكو دعم بلاده لبناء المؤسسات الفلسطينية وضرورة مواصلة اللقاءات التي من شأنها تعزيز العلاقة بين البلدين.

وفي وقت لاحق، اجتمعت جادو مع لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي التي تمثل كافة أطياف الأحزاب السياسية الأوروبية، وتزور فلسطين برئاسة الإيرلندية مارتينا اندرسون.

وناقشت جادو مع اللجنة سبل دعم العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين، ووضعتها في صورة التطورات السياسية والدعوة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام، وكذلك في صورة السياسة الاستيطانية المحمومة، خاصة في القدس والمناطق المصنفة "ج".

 ودعت دول أوروبا، التي لم تعترف بالدولة الفلسطينية، إلى ضرورة القيام بذلك في أسرع وقت، لأن السياسات الإسرائيلية على الأرض تهدف إلى تقويض إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة في حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، كما دعت النواب إلى ضرورة الاهتمام بتطبيق الدول لوسم بضائع المستوطنات، مشددة على ضرورة الوصول إلى مقاطعة هذه البضائع.

من جانبهم، أكد النواب التزامهم بتعزيز العلاقات الفلسطينية الأوروبية ودعم المواقف الفلسطينية الداعية إلى حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبر الطرق الدبلوماسية، وضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة مشاورات ثنائية بين فلسطين وفنلندا جلسة مشاورات ثنائية بين فلسطين وفنلندا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday