عيّاش يحذر من هجمة الاحتلال على الصيادين ومصادرة مراكبهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عيّاش يحذر من هجمة الاحتلال على الصيادين ومصادرة مراكبهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عيّاش يحذر من هجمة الاحتلال على الصيادين ومصادرة مراكبهم

نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش
غزة-فلسطين اليوم

حذر نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عيّاش، من تشديد الاحتلال هجمته على الصيادين بحملات إطلاق النار اليومية ومصادرة المراكب والاعتقالات المتكررة بشكل شبه يومي، مشيرًا إلى أن هدف الاحتلال هو الضغط الاقتصادي على آخر فئة عاملة فلسطينية.
 
وبين عيّاش في تصريح السبت، "شهدنا في الأسبوعين الماضيين حملة اعتقال صيادين ومصادرة عدة مراكب، آخرها مصادرة قاربًا كبيرًا وقاربين صغيرين، وإطلاق نار كثيف ومتواصل بشكل غير مسبوق".
 
وتلاحق بحرية الاحتلال الصيادين بشكل مستمر وتمنعهم من الصيد في مسافة تقل عن 5 أميال، وهو أمر مخالف لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع بعد انتهاء الحرب، فيما نصت اتفاقية "أوسلو" على السماح بالصيد مسافة 20 ميلًا بحريًا.
 
وأضاف، "هدفهم من الاعتقال ومصادرة القوارب منذ انتهاء الحرب استفزازيًا، لتدمير البنية التحتية لقطاع الصيد، لذا كل المعتقلين يطلق سراحهم بعد ساعات بينما يصادروا قواربهم".
 
وبلغت خسائر قطاع الصيد في الحرب الأخيرة على غزة 10 مليون دولار، فيما يأسف الصياد الفلسطيني في الأسابيع الماضية على ضياع أفضل مواسم الصيد السنوي موسم "السردين"، والذي تراجعت معه كمية الصيد من 1800 طن إلى 1000 طن تقريبًا.
 
ويعيش قطاع غزة حالة من الحصار زادت مشاكلها مع رفض الاحتلال إعادة الإعمار وتجاهل حكومة الوفاق لمسئولياتها تجاه قطاع غزة، الأمر الذي ارتفعت فيه نسبة البطالة والفقر بشكل غير مسبوق، واختفت معظم المهن من سوق العمل سوى شريحة بسيطة أهمها شريحة الصيادين المقدرة بـ 1800 صيادًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيّاش يحذر من هجمة الاحتلال على الصيادين ومصادرة مراكبهم عيّاش يحذر من هجمة الاحتلال على الصيادين ومصادرة مراكبهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday