محكمة عوفر تفرج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

محكمة "عوفر" تفرج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة "عوفر" تفرج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك
غزة – حنان شبات

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء عن رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك من الخليل جنوب الضفة الغربية.

ولفت المركز إلى أن إدارة مصلحة السجون في "عوفر" أبلغت رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير الدكتور عزيز دويك (66 عامًا) بقرار إطلاق سراحه الثلاثاء بعد انتهاء فترة اعتقاله.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، أن الاحتلال أعاد اعتقال الدويك فب 16/6/2014، خلال حملة الاعتقالات الشرسة التي طالت أربعة آلاف فلسطيني بعد عملية الخليل منتصف العالم الماضي، وبعد أن أجلت محاكمته 14 مرة بشكل متتالي حكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة عام، وكان من المتوقع إطلاق سراحه في 19/5/2015، لو احتسب الاحتلال خصم المنهلية له، لكن الاحتلال قرر أن يمضى فترة حكمه كاملة.

وأضاف الأشقر "دويك سيخرج من السجن بعد وقت قليل وبالتالي يتوقع وصوله إلى حاجز الظاهرية في ساعات المساء الأولى، وقد تعمد الاحتلال أن يكون خبر إطلاق سراحه مفاجئًا حتى لا يكون هناك مظاهر استقبال واسعة لرئيس المجلس التشريعي نظرًا لرمزيته والمكانة التي يحتلها وخصوصًا في مدينته الخليل.

ودعا الأشقر جميع أهالي الخليل إلى الخروج لاستقبال القيادي في "حماس" رئيس المجلس التشريعي الدكتور الدويك على حاجز الظاهرية، وتنظيم مسيرة حاشدة من هناك حتى مكان بيته.

وأصدرت محكمة "عوفر" العسكرية قرب رام الله، حكمًا على رئيس المجلس التشريعي، بالسجن لمدة 12 شهرًا وغرامة مالية قدرها ستة آلاف شيقل.

واعتقل الاحتلال دويك من منزله في مدينة الخليل منتصف شهر حزيران للعام 2014، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من قيادات حركة “حماس” ونواب المجلس التشريعي الممثلين عن الحركة.

وعقدت له أكثر من 14 جلسة محاكمة موجهة له تهمًا منها إلقاء كلمات خطابية في إحدى المناسبات الجماهيرية في الضفة الغربية قبل أعوام.

وكانت آخر جلسة للمحكمة عقدت له قبل أيام وطلب فيها المدعي العام الإسرائيلي بالحكم على دويك بالسجن 14 شهرًا وهو ما رفضه المحامي حينها.

ويشار أن دويك اعتقل مرات عدة في سجون الاحتلال، ويتجاوز مجموع ما أمضاه في الأسر أربعة أعوام، ويعاني من مشكلات صحية عديدة كالضغط والسكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة عوفر تفرج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك محكمة عوفر تفرج عن رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday