منصور يطالب بإدراج حكومة الاحتلال لمنتهكي حقوق الطفل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منصور يطالب بإدراج حكومة الاحتلال لمنتهكي حقوق الطفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منصور يطالب بإدراج حكومة الاحتلال لمنتهكي حقوق الطفل

السفير رياض منصور
نيويورك - فلسطين اليوم

طالب المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور،  بإدراج الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين الإسرائيليين في قائمة المنتهكين الخطيرين لحقوق الطفل، في سياق تقرير الأمين العام حول الأطفال والنزاع المسلح من أجل مواجهة الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد الأطفال الفلسطينيين الأبرياء والعزل.

جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها السفير منصور إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (إسبانيا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، ذكر فيها أنه منذ رسالته الأخيرة في 12 أكتوبر2015 زاد عدد القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال، نتيجة لمواصلة إسرائيل عدوانها ضد الشعب الفلسطيني في جميع أنحاء دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقال، منصور، إننا نواصل إرسال هذه الرسائل، ليس فقط لتسجيل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالإحتلال، ضد السكان المدنيين العزل، ولكن من أجل تعبئة المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، للتحرك فوراً لوقف هذه الجرائم والانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وذكر أنه مع تزايد عدد القتلى والجرحى الفلسطينيين، وبخاصة الأطفال، فإننا نطالب المجتمع الدولي مجددا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وسوف يزداد الوضع سوءاً إذا استمرت إسرائيل في أعمالها العدوانية وانتهاج سياسة العقاب الجماعي وإرهاب الدولة ضد شعبنا الرازح تحت الاحتلال والذي عانى منه كثيراً خلال العقود الخمسة الماضية.

وأشار السفير منصور إلى ما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية أنه، وحتى يوم 13 أكتوبر 2015، استشهد ثلاثين فلسطينيا على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي منذ بداية هذا الشهر، وأصيب أكثر من 1400 فلسطيني بجروح جراء إطلاق قوات الإحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والرصاص المطاطي عليهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. وعلاوة على ذلك، فقد أصيب 33 صحفيا على الأقل منذ بداية هذا الشهر. كما أشار إلى قرار السلطة القائمة بالإحتلال بعزل الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية وإقامة نقاط تفتيش إضافية وهذه الاجراءات هي شكل من أشكال العقاب الجماعي وتعتبر انتهاكا لإلتزامات السلطة القائمة بالإحتلال بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.

 

كما تطرق السفير منصور إلى الأعمال الإرهابية والإستفزازية التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون ومن بينها الهجمات على مزارع الزيتون وإشعال النار في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية الفلسطينية ورجم سيارات الفلسطينيين.

كما أشار إلى إستشهاد الأسير الفلسطيني فادي الدربي (30 عاماً)، الذي كان أصيب بجلطة دماغية وهو في سجن الاحتلال قبل نقله إلى مستشفى إسرائيلي حيث وافته المنية.

وذكر السفير منصور أن الإنتهاكات الإسرائيلية ضد الأطفال الفلسطينيين لا تزال تتزايد وفي هذا الصدد، شدد مرة أخرى على ضرورة إدراج الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين الإسرائيليين في قائمة المنتهكين الخطيرين لحقوق الطفل في سياق تقرير الأمين العام حول الأطفال والنزاع المسلح من أجل مواجهة الإنتهاكات والجرائم المستمرة ضد الأطفال الفلسطينيين الأبرياء والعزل.

وأضاف أن إسرائيل ترتكب جرائمها في إنتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، وكذلك القانون الجنائي الدولي كما ورد في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية مؤكداً مواصلة السعي لتحقيق المساءلة والعدالة من خلال كافة الوسائل القانونية والسلمية.

وإختتم السفير منصور رسائله بالتشديد على ضرورة أن يضمن المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، مؤكدا على أنه لايمكن أن يظل الشعب الفلسطيني  الاستثناء من المسؤولية الدولية في حماية المدنيين من الأعمال الوحشية والإنتهاكات الصارخة للقانون ولابد من وضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب وإيجاد حل لهذا الصراع وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني التي طال انتظارها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يطالب بإدراج حكومة الاحتلال لمنتهكي حقوق الطفل منصور يطالب بإدراج حكومة الاحتلال لمنتهكي حقوق الطفل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday