نتنياهو يزعم أن إسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتنياهو يزعم أن إسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يزعم أن إسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
القدس - فلسطين اليوم

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الثلاثاء، وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج. وتناول اللقاء سلسلة من مجالات التعاون القائمة بين البلدين ومنها الأمن والسايبر والعلوم والتكنولوجيا والبحث والإبداع والزراعة والمياه. وطرحت في اللقاء فكرة توسيع التعاون بين البلدين من خلال قطاع الأعمال في كلا البلدين وليس فقط من خلال الحكومتين.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو "التعاون مع الهند سيصل أقصى مدى ممكن في شتى المجالات " وطرحت وزيرة الخارجية الهندية إمكانية زيادة عدد الطلاب الهنود الذين سينخرطون في مؤسسات التعليم العالي في إسرائيل".

وشاهدت وزيرة الخارجية الهندية خلال اللقاء فيديو عن خطورة التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية أعدته وزارة الشؤون الاستراتيجية والذي أرسل أيضًا إلى وزراء الخارجية الأوروبيين. وأوعز رئيس الوزراء نتنياهو بعرض هذا الفيديو أمام جميع رؤساء دول العالم ووزراء خارجيتهم وسفرائهم. وقال رئيس الوزراء: "هذا الفيديو يشرح طعن الأمهات على أيدي الإرهابيين الفلسطينيين". وعبّرت وزيرة الخارجية الهندية عن تعازيها وأدانت العملية الإرهابية التي ارتكبت الأثنين في عتنيئيل كما أدانت العملية الإرهابية التي ارتكبت الثلاثاء في تكوع.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل اللقاء: "سيدتي وزيرة الخارجية, يسرني استقبالك في أورشليم. الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط تستقبل وزيرة خارجية أكبر دولة ديمقراطية في العالم. العلاقات والصداقة بين بلدينا تزدهر في السنوات الأخيرة ويسرني استقبالك هنا وأن أتقدم بالتهانئ إلى صديقي الحميم وزميلي رئيس الوزراء مودي. إن رقعة الشراكة بيننا التي تتزايد تجسدت بزيارة الرئيس الهندي إلى إسرائيل وهذه كانت أول زيارة من نوعها قام بها رئيس هندي في إسرائيل.

وأضاف "إننا نعزز التعاون بيننا في مجالات كثيرة للغاية – ومنها العلوم والتكنولوجيا والسايبر والدفاع والزراعة والصحة – في جميع المجالات فعلا, ونحن نريد أن نقوم بالمزيد في هذا السياق ولذلك هذه هي فرصة فريدة وخاصة بالنسبة لوزيري خارجية الهند وإسرائيل – إنني أحمل هذه الحقيبة الوزارية أيضا – من أجل إجراء مناقشات حول التحديات المختلفة التي نتعامل معها في الشرق الأوسط والعالم وخاصة حول الفرص التي توجد أمامنا. إننا شعبان عريقان وحضارتان قديمتان. إننا نقدّس ماضينا ونفتخر بتراثنا ومع ذلك نريد أن نمسك المستقبل والمستقبل يعود لمن يبدع. إسرائيل والهند تقفان في صدارة الكثير من مجالات الحداثة ومن خلال التعاون نستطيع أن نحقق المزيد لصالح شعبينا ولصالح العالم. إننا معجبون بالهند ونعتبرها صديقة كبيرة لنا وفي هذه الروح من الصداقة أرحب بك هنا في أورشليم. أهلا وسهلا بك".

وقالت وزيرة الخارجية الهندية: "أحمل معي أطيب التهانئ والتبريكات من رئيس الوزراء مودي ومن الرئيس براناب مخرجي ومن الشعب الهندي. أشاطركم كلامكم, يا رئيس الوزراء, بصفتكم من أكبر الداعمين لعلاقاتنا. الهند تولي أهمية عليا لتطوير علاقاتها مع إسرائيل. التعاون بيننا توسع كثيرا في عدد من المجالات أثناء العقدين الماضيين ولكن الإمكانيات التي تكمن في علاقاتنا هي أكبر بكثير من ذلك. أتطلع إلى لقاءاتي مع القيادة الإسرائيلية وآمل أن أبحث معكم كافة المجالات التي تنطوي عليها علاقاتنا الثنائية. كما آمل أن أستمع من سيادتكم إلى تقديراتكم حول الأوضاع الإقليمية وأن ننظر معا في السبل التي نستطيع أن نتعاون من خلالها في التعامل مع التحديات المشتركة لنا. كما تفضلتم, إننا دولتان ديمقراطيتان نشطتان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يزعم أن إسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة نتنياهو يزعم أن إسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday