وقفات احتجاجية على تقليص الأونروا خدماتها الأستشفائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وقفات احتجاجية على تقليص "الأونروا" خدماتها الأستشفائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفات احتجاجية على تقليص "الأونروا" خدماتها الأستشفائية

الاونروا
بيروت - فلسطين اليوم

واصلت فعاليات شعبنا الفلسطيني في لبنان، تحركاتها اليوم السبت، رفضا لقرارات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بتقليص خدماتها الاستشفائية والطبية.

ونفذت الفصائل والقوى واللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني وأهالي مخيمات شعبنا قرب بيروت، اعتصاما في مخيم برج البراجنة، رفضا لقرارات الأونروا تقليص خدماتها الاستــشفائية.

وأكد أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم برج البراجنة يوسف السخا، رفض هذه القرارات واعتبرها مخالفة لطبيعة عمل "الاونروا"، ووجودها لتشغيل وإغاثة الشعب الفلسطيني في الشتات عموما، ولبنان خاصة، لحين عودته الى أرضه ودياره.

ودعا الأونروا إلى العودة عن قراراتها وإعادة الخدمات كما كانت وتطويرها، خاصة التربوية والخدمات الصحية، وإعادة إعمار مخيم نهر البارد، وإعادة صرف المساعدات للنازحين من سوريا، وترميم المنازل لعدد من العائلات الفقيرة المعدمة في مخيمات الشتات، مشددا على تمسك شعبنا ببقاء الأونروا كمؤسسة دولية، لأنها تضمن وجودهم وترعى شؤونهم.

وفي السياق ذاته، نفذ سكان مخيم الجليل والفصائل الفلسطينية في بعلبك، اعتصاما أمام مكتب الاونروا في المخيم احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا.

وألقيت خلال الاعتصام كلمات أشارت الى أن التصعيد في الاحتجاجات هو حق مشروع لأهل المخيمات الفلسطينية في لبنان.

كما نفذت القوى الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، اعتصاما حاشدا رفضا لقرارات الأونروا. وأكد المتحدثون في الاعتصام ضرورة أن تتحمل الأونروا ومن خلفها المجتمع الدولي مسؤولياتهم، باعتبار الأونروا الشاهد الحي على قضية اللاجئين.

وكانت هذه القوى واللجان الشعبية قد اقفلت ولليوم الثالث على التوالي، مكتب مدير الوكالة في منطقة صيدا احتجاجا على قرارات تخفيض المساعدات.

 ونظمت الفصائل واللجان الشعبية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني اعتصاما جماهيريا في مخيم البص قرب مدينة صور اللبنانية، ضمن سلسلة من التحركات المقررة.

وأكد محمود عوض باسم اللجان الشعبية، تمسك اللاجئين الفلسطينيين بهذه المؤسسة وخدماتها، من باب الحرص والتمسك بالحقوق الوطنية.

وشدد على حق اللاجئ الفلسطيني بالاستشفاء الكامل واللائق وحق التعليم غير قابل للمساس او المساومة، ودعا الأمم المتحدة إلى وضع ميزانية ثابتة لوكالة الغوث وعدم تركها لمزاجية الدول المانحة.

وأكد نائب رئيس اللجنة الأهلية في المخيم خالد بديوي، الاستمرار في التحركات الاحتجاجية حتى تتراجع الاونروا عن قراراتها وتؤمن استشفاء كاملا لأبناء شعبنا.

وقال: "على الاونروا زيادة عدد المنح الجامعية التي تقدمها للطلاب الفلسطينيين في لبنان بما يلبي الحاجة، وإعادة النظر في المعايير التي تعتمدها في التعاطي مع حالات العسر الشديد، بالاستناد الى المعايير الانسانية الدولية، والعمل على استيعاب كافة العائلات والافراد الذين يعانون من الفقر، والتي تصل نسبتهم الى 65% وفق الدراسة التي اجرتها الجامعة الامريكية بالتعاون مع وكالة الاونروا في لبنان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفات احتجاجية على تقليص الأونروا خدماتها الأستشفائية وقفات احتجاجية على تقليص الأونروا خدماتها الأستشفائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday