وزير إسرائيلي يزعم أنَّ لبنان بالكامل هو عنوان الحرب المقبلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير إسرائيلي يزعم أنَّ لبنان بالكامل هو عنوان الحرب المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير إسرائيلي يزعم أنَّ لبنان بالكامل هو عنوان الحرب المقبلة

وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان
غزة – محمد حبيب

أحيت إسرائيل الخميس الماضي الذكرى السنوية العاشرة لحرب لبنان الثانية من خلال خطابات وكلمات لعدد من الوزراء الإسرائيليين، بينهم وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان ووزير التعليم نفتالي بينيت وعدد من المسؤولين الذين شاركوا في احتفال أقيم في منطقة الجليل الأعلى قرب الحدود اللبنانية.

ونقل مراسل موقع "واللا" الإخباري عادي حشمونائي عن وزير التعليم نفتالي بينيت مطالبته خلال كلمته بأن تعد إسرائيل عقيدة قتالية جديدة مفادها أنه في الحرب المقبلة يجب أن يكون لبنان كله هو العنوان.

وقال بينيت "لبنان يساوي حزب الله، وحزب الله يساوي لبنان، لأن اللبنانيين يعتقدون اعتقادا خاطئا أن إسرائيل تفرق بين حزب الله والحكومة اللبنانية في أي مواجهة مقبلة", وأضاف "في اللحظة التي تسقط فيها قذيفة صاروخية باتجاه المدن الإسرائيلية فإن لبنان هو العنوان في الرد الإسرائيلي، وإذا ما أقيمت قاعدة عسكرية في أرجاء لبنان، فإن هذه الدولة ستتحمل أي رد إسرائيلي على ذلك، وأعداؤنا يجب أن يعلموا أنهم يقفون في الجانب الخاطئ من التاريخ".

وحذَّر وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان من أن "من يحاول المس باليهود فسيدفع الثمن، وإذا حاولت أي من الأطراف اختبار قدراتنا، فسيجدون أنفسهم أمام جيش قوي".

ونقلت عنه مراسلة صحيفة "هآرتس" ناعه شبيغل قوله إن إسرائيل تعيش في قلب منطقة الشرق الأوسط حيث لا مكان للضعفاء "لذلك فإن واجبنا هو اليقظة الدائمة، والعمل بمسؤولية ووعي، وفحص المخاطر، واختبار الفرص، وعدم التنازل لحظة واحدة عن زيادة قدرتنا وجاهزيتنا الدائمة".

واعتبر ليبرمان أن مسؤولية الحكومة الإسرائيلية هي "وقف عجلة الدماء، وإبعاد شبح الحرب عن هذه الأرض، وتوسيع أطر التعاون والتنسيق مع الجهات المعتدلة في المنطقة", وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لا يزال في مرحلة فحص وتحقيق لمجريات حرب لبنان الثانية، بهدف استخلاص الدروس والعبر منها، ومن ضمنها المحافظة على جاهزية قوات الاحتياط والتسلح والاستعداد، لأن إسرائيل فقدت خلال حرب لبنان الثانية 49 مواطناً و121 جندي".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير إسرائيلي يزعم أنَّ لبنان بالكامل هو عنوان الحرب المقبلة وزير إسرائيلي يزعم أنَّ لبنان بالكامل هو عنوان الحرب المقبلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday