إسرائيل تتهم حماس بحفر 10 كيلومترات من الأنفاق شهريًا نحو حدودها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تتهم حماس بحفر 10 كيلومترات من الأنفاق شهريًا نحو حدودها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تتهم حماس بحفر 10 كيلومترات من الأنفاق شهريًا نحو حدودها

بنيامين نتنياهو
غزة – محمد حبيب

أكد مسؤول إسرائيلي عسكري كبير، للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، مساء الأربعاء، أن حركة حماس تحفر 10 كيلومترات من الأنفاق نحو الحدود الإسرائيليّة شهريًا. وأضاف أنه رغم كل الانهيار والمشاكل التي يواجهها عمّال الحفر، خلال الأشهر الأخيرة، إلا أن الحفر لا زال مستمرًا، بل ويزداد خطورةً.

وفي مقابل ذلك، قال مسؤول إسرائيلي سياسي، للقناة ذاتها، إنه لا حلَّ لـ "أزمة أنفاق حماس". وتساءل عن الجدوى الاستراتيجيّة للعمليات الميدانيّة التي قام بها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزّة، صيف العام ما قبل الماضي.

تأتي هذه التصريحات وسط جدل إسرائيلي متزايد حول إخفاء رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، ووزير أمنه السابق، موشي يعالون، لخطر الأنفاق عن المجلس الأمني الإسرائيلي المصغّر "الكابينيت".

ووجه محللون عسكريون في الصحف الإسرائيلية، الصادرة الثلاثاء، انتقادات لتصريحات "نتنياهو" حول الأنفاق، ورأوا أنها تأتي كخطوة استباقية لمنع تشكيل لجنة تحقيق رسمية مستقلة حول ما يوصف بـ"إخفاقات" الحكومة والجيش قبيل وأثناء وبعد العدوان على غزة قبل سنتين، والتي تطالب بتشكيلها عائلات جنود قُتلوا أثناء هذا العدوان.

وانضم إلى هذه الانتقادات وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الذي قال إن "أي قائد لوحدة عسكرية صغيرة يستخلص الدروس في نهاية كل تدريب، من أجل الامتناع عن أخطاء مستقبلية وتحسين الأداء، وما ينطبق على قائد وحدة مشاة، ينطبق أكثر على القيادة السياسية – الأمنية لدولة إسرائيل".

وأضاف "بينيت": "استعدادًا للحرب المقبلة، لزام علينا أن نتعلم من أخطاء الماضي، وعدم نفيها. واستخلاص دروس حقيقية هو مؤشر على القوة والثقة بالذات، ومن ليس مستعدا للتعلم من أخطاء الماضي، مصيره تكرارها في المستقبل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تتهم حماس بحفر 10 كيلومترات من الأنفاق شهريًا نحو حدودها إسرائيل تتهم حماس بحفر 10 كيلومترات من الأنفاق شهريًا نحو حدودها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday