580 ألفًا من الفلسطينيين دخلوا سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

580 ألفًا من الفلسطينيين دخلوا سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 580 ألفًا من الفلسطينيين دخلوا سجون الاحتلال

رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح
رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس الحركة الإسلامية رئيس لجنة الحريات والأسرى الشيخ رائد صلاح: "إنه منذ عام 1967م وحتى العام الحالي دخل من شعبنا الفلسطيني إلى المعتقلات الإسرائيلية 580 ألفاً ما بين أسير وأسيرة".

وأوضح صلاح خلال كلمة له في ندوة بعنون "صرخة أسير" ببلدة كفر كنا، أنّ  هذا الرقم له تفصيلات من ضمنه هناك 15 ألف أسيرة دخلت إلى معتقلات الاحتلال الاسرائيلية، مبيناً أنّ هناك عشرات آلاف الأطفال الذين دخلوا إلى هذه السجون.

وشارك في الندوة التي نظمتها جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين، العشرات من الطلاب والأهالي من مختلف بلدات الداخل الفلسطيني.

وذكر الشيخ صلاح أنّ أكثر الأرقام التي تستوقفه خلال مسيرة أسرى وأسيرات الحرية هو استشهاد 206 من الأسرى، نتيجة التعذيب بسجون الاحتلال أو بناءً على الأوضاع الصحية الخطيرة التي يعاني منها عدد من الأسرى.

وأكد أنه ومنذ انتفاضة الأقصى عام 2000 دخل إلى سجون الاحتلال الإسرائيلية 65 ما بين وزير من شعبنا الفسطيني أو نائب من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني.

وأضاف "أيضًا منذ انتفاضة الاقصى هناك 24 ألف أمر إعتقال إداري من الذين دخلو السجون بناء اعتقالات ادارية، بمعنى دخلوا السجون بلا تهمة ولا إدانة ، دخل السجون هكذا بأوامر من المخابرات تحت ما يسمى الملعلومات السرية".

وتحدث الأسير المحرر أمير نفاذ –قضى 6 سنوات في سجون الاحتلال- عن تفاصيل اعتقله ومراحل التحقيق معه حتى صدور الحكم، موضحاً أنّ الأسير هو جزء من الشعب الفلسطيني، فهو رفض كل أنواع الاحتلال.

وتابع قائلاً: "الأسير عندما نظر إلى الاحتلال تيقن أن منطق القوة لا يقابل إلا بمنطق القوة، فكان لا بد له من الحركة والعمل"، واصفاً الأسير بأنه الرقم الصعب أمام الاحتلال.

بينما قال المحامي بدر إغبارية خلال كلمته: "إنّ الاحتلال سن قانوناً في سنوات التسعينات، يقضي بعدم إعتقال أي إنسان بدون سبب قانون"، لافتاً إلى أنه صدر بعد هذا القانون قانون آخر سنة 1996 اسمه قانون الاعتقالات وحقوق الأسرى، موضحاً أنّ هذا القانون يميز بشكل واضح وصريح بين معتقل جنائي ومعتقل بتهم أمنية.

وأضاف: "عندما يتم اعتقال شخص بتهمة جنائية يتم التحقيق معه قبل كل شيء عن طريق الشرطة ، فيخبره الشرطة بالتهمة المنسوبة له ويقول له المحقق أن له الحق أن يستشير محام أو أن يلتقي مع محامي ، ويقول له أيضًا أن له الحق أن يجيب على الاسئلة ويعطي افادة وله الحق أن يمتنع عن الاجابة ، كل هذه الحقوق التي يتمتع بها المعتقل الجنائي محروم منها المعتقل الامني ".

وقال إنّ المحقق في القضية الأمنية لا يعرف نفسه أمام المعتقل الذي حقق معه بالاسم فجميع محققي المخابرات الذين يحققون مع المعتقلين الأمنيين لهم كنية ، فهم لا يعرفون باسهم أمام المعتقل ، فلا يقول له أن له الحق أن لا يجيب أو أن يلتقي بمحام وأكثر من ذلك لا يخبره بالتهمة أو انهم يشكون به في قضية ما".

وفي محاضرة ألقاها د. الشيخ رائد فتحي  شقيق الأسير ظافر جبارين ، قال: "إنّ اسرانا أسرى فلسطين وأبطالنا قد كسرو كل الارقام العالمية في الصبر والثبات سواء كان ذلك في معركة الامعاء الخاوية في معناها الجماعي أو سواء ان ذلك في الاضراب في معناه الفرديّ فقد ضربوا مثلا ظلّ معلقا لفترة غير بعيدة ، الا أن اسرى فلسطين أبوا الا أن يبقى اسمهم معلقا وحدة هناك في قبة السماء على انهم يقارعون محتلا يرى في نفسه انه الشعب المختار وأن له الحق السيادة وأن له حق استعباد باقي الشعوب من حوله، حاؤلاء الأبطال يستحقون منا هذا اللقاء ولقاءات أخرى كثيرة".

وتخلل الندوة عرض لفيلم الورقة الرابحة والذي تدور قصته عن المعاناة التي يواجهها الأسرى داخل اسجون والمعتقلات الإسرائيلية إضافة الى عرض لأنشودة " صامدين"  من انتاج مؤسسة يوسف الصديق ومؤسسة الأندلس للفن والأدب والتي تم انتاجها بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

580 ألفًا من الفلسطينيين دخلوا سجون الاحتلال 580 ألفًا من الفلسطينيين دخلوا سجون الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday