أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تثبت فعاليتها العالية في أجواء سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تثبت فعاليتها العالية في أجواء سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تثبت فعاليتها العالية في أجواء سورية

أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تثبت فعاليتها العالية في أجواء سورية
موسكو - فلسطين اليوم

أثبتت أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية فعاليتها العالية خلال العملية الجوية الروسية في سوريا .

أعلنت ذلك الشركة المنتجة " التكنولوجيات الإلكترونية الإشعاعية"( التي تنتمي إلى الشركة الحكومية الكبرى "روس تيخ").

ونوه نائب المدير العام للشركة للصحفيين بأنه وخلال العملية اختبرت أنظمة جديدة في التشويش والحرب الإلكترونية، وأثبت الواقع العملي فعاليتها الميدانية العالية.

وقال نائب المدير: " جرى الحديث كثيرا في السابق عن إنجازات الطائرات والصواريخ الحربية الروسية في سوريا ولكن لأسباب معروفة لم يثار الحديث عن حرب أخرى خفية جرت في الأجواء السورية. لقد جرت هذه المواجهة بين أكثر النماذج حداثة من أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية، ومع نفس النماذج الأمريكية والإسرائيلية والتركية. على سبيل المثال، في نهاية العام الماضي، وردت معلومات حول قيام  تركيا بوضع نظامها الجديد للتشويش الالكتروني، "كورال"، في المنطقة الحدودية مع سوريا، وقيل حين ذاك إنه سيعطل فعالية منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية  "S-400 تريومف" التي تحمي قاعدة حميميم. ولكن قدرة المنظومة التركية ليست بالسيئة ولكن فيما يتعلق C-400 هناك مبالغة واضحة.

وأفاد موقع Flightradar24 في الإنترنت( يقوم بمتابعة كل الرحلات الجوية  في جميع أنحاء العالم في الوقت الحقيقي) بأن روسيا نقلت إلى قاعدة حميميم في نهاية فبراير/ شباط أحدث طائرة استطلاع روسية "TU-214R"  وهذه الطائرة مزودة بمعدات وأجهزة استطلاع إلكترونية شعاعية وأجهزة للتشويش والكبح الإلكتروني. وهي قادرة على اعتراض وكبح مجموعة واسعة من إشارات الراديو من الهواتف المحمولة  وحتى الطائرات والرادارات الأرضية وأنظمة الحرب الإلكترونية.

وفقا للخبراء، فهذه الطائرة قدمت إلى سوريا لمراقبة تنقل الإرهابيين وتحديد مواقعهم خلال فترة وقف إطلاق النار. وهكذا، سيتم خلال ظروف القتال اختبار معدات هذه الطائرة التي دخلت لتوها نطاق الخدمة القتالية في الجيش الروسي.

بعد إسقاط الأتراك للقاذفة الروسية في أجواء سوريا، سلمت الشركة الروسية المذكورة أعلاه لوزارة الدفاع معدات إلكترونية تعلق على طائرات " سو-34" مما يسمح خلال عدة دقائق بكبح فعال للأنظمة الإلكترونية وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات وطائرات الإنذار المبكر من نوع أواكس. كما تعمي هذه المنظومة "الصواريخ والرادارات" وتجعل الطائرات الروسية صعبة المنال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تثبت فعاليتها العالية في أجواء سورية أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية تثبت فعاليتها العالية في أجواء سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday