إندونيسيا تعدم سبعة أجانب وتعلق الحكم بحق فيلبينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إندونيسيا تعدم سبعة أجانب وتعلق الحكم بحق فيلبينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إندونيسيا تعدم سبعة أجانب وتعلق الحكم بحق فيلبينية

عناصر وحدة الاعدام لدى توجههم الى السجن
سيلاكاب ـ فلسطين اليوم

  اعدمت السلطات الاندونيسية رميا بالرصاص ليل الثلاثاء الاربعاء ثمانية محكومين بتجارة المخدرات بينهم سبعة اجانب في حين حصلت فيليبينية على تعليق لتنفيذ الحكم، وفقا لوسائل اعلام محلية.

وذكرت قناة مترو تي في العامة وصحيفة جاكرتا بوست ان استراليين اثنين وبرازيليا واربعة نيجيريين واندونيسيا دينوا جميعا بتهمة الاتجار بالمخدرات اعدموا بالرصاص بعيد منتصف الليل في سجن نوساكمبنغان.

واضافت المصادر ان تعليق تنفيذ الحكم بحق ماري جاين فيلوسو التي يشتبه بان احدا ما استغلها لنقل مخدرات الى اندونيسيا، جاء بعدما قامت بتسليم نفسها الى السلطات في بلادها.

وكانت عائلة فيلوسو مع طفليها ويبلغان السابعة والـ12 من العمر، وصلت الى سيلاكاب لوداعها.

بدوره، طلب رئيس الفيليبين بينينيو اكينو من نظيره الاندونيسي جوكو ويدودو اصدار عفو الا ان النائب العام الاندونيسي اصر على ان اعدام فيلوسو يبقى في موعده.

وتقول فيلوسو المدانة بمحاولة تهريب الهيرويين الى اندونيسيا انه تم خداعها من قبل نقابات ادوية عالمية.

وتجمع متظاهرون امام سفارة اندونيسيا في مانيلا طالبين من ويدودو ان يغير رأيه. وقال سول بيلاس، رئيس مجموعة لمناصرة العمال الفيليبينيين المهاجرين، "يريد ان يكون رئيسا قويا لكنه سيظهر بمظهر الشرير اذا اعدم امراة بريئة".

كذلك خرجت تظاهرة في هونغ كونغ، التي يعمل فيها كثير من عمال المنازل الفيليبينيين، للمطالبة بالعفو عن المدانين.

وكانت السلطات انهت الاستعدادات الاخيرة لاعدام المحكومين فيما كان اقرباؤهم ينتحبون خلال الزيارة الاخيرة لوداعهم تزامنا مع وصول سيارات اسعاف محملة نعوشا بيضاء الى السجن.

وقال مراسل لوكالة فرانس برس في المكان ان اقرباء الاستراليين ميوران سوكوماران واندرو شان زعيمي العصابة المعروفة بـ"بالي ناين" لتهريب الهيرويين وصلوا الى سجن نوساكمبنغان ليطلبوا مجددا العفو عنهما بينما انهارت شقيقة سوكوماران لشدة الحزن.

وقالت والدة احدهما راجي سوكوماران "اطلب من الحكومة ان لا تعدمه. الغوا الاعدام ارجوكم لا تاخذوه مني" في مناشدة للرئيس جوكو ويدودو الذي يتبع نهجا متشددا ضد مهربي المخدرات.

ونفذت فرقة من 12 رجلا احكام الاعدام رميا بالرصاص بعد منتصف الليل في اندونيسيا.

وكان ويدودو الذي يعتبر ان اندونيسيا تواجه وضعا طارئا بسبب الاقبال المتزايد على المخدرات، اعلن عزمه على تنفيذ الاعدام رغم تزايد الادانات الدولية وفي مقدمها من جانب الامين العام للامم المتحدة.

وكرر النائب العام الاندونيسي محمد براستيو موقف الحكومة قائلا للصحافيين انه "ليس عملا يبعث على السرور لكن علينا ان نقوم به (...) لننقذ البلاد من المخدرات".

وطالب اقرباء سوكوماران بالعفو عنه اثناء توجههم الى الميناء لنقلهم الى السجن. وانهارت شقيقته برينثا وهي تصرخ بين اقربائها الذين اضطروا الى حملها.

اما شان، فقد حقق امنيته الاخيرة بالزواج من صديقته الاندونيسية في حفل نظم في السجن الاثنين بحضور عائلته واصدقائه.

واطلقت استراليا حملة واسعة من دون جدوى لانقاذ مواطنيها الاثنين المحكومين بالاعدام منذ عقد.

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب الثلاثاء انه يجب ان لا يتم اعدام الرجلين طالما لم ينته التحقيق في قضية فساد تشمل القضاة الذين اصدروا الحكم، الا ان ويدودو رفض طلبها.

وانتقدت بيشوب طريقة اندونيسيا "الفوضوية" في التحضير لاجراءات الاعدام، مؤكدة انه سيكون هناك "عواقب" اذا نفذت جاكرتا الاحكام.

وقالت بيشوب للاذاعة الاسترالية "اعتقد ان الحالة المروعة التي مرت بها العائلات اليوم تؤكد مدى الفوضى". واضافت "تستحق العائلات الاحترام والتعامل معها بكرامة في هذا الوقت من الحزن الشديد. لكن يبدو انها لم تحصل على ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إندونيسيا تعدم سبعة أجانب وتعلق الحكم بحق فيلبينية إندونيسيا تعدم سبعة أجانب وتعلق الحكم بحق فيلبينية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday