الضغط يزداد على الصين لكبح جماح بيونجيانج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الضغط يزداد على الصين لكبح جماح بيونجيانج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الضغط يزداد على الصين لكبح جماح بيونجيانج

سول تطلق حملة دعائية
بكين - فلسطين اليوم

أطلقت كوريا الجنوبية العنان لحملة دعائية باستخدام مكبرات الصوت عبر حدودها مع كوريا الشمالية اليوم الجمعة ردا على تجربتها النووية في حين دعت الولايات المتحدة الصين لإنهاء "العمل المعتاد" مع حليفتها.

وانطلق البث من مكبرات الصوت في 11 موقعا على طول الحدود وأطلق عبارات تنتقد نظام بيونجيانج علاوة على موسيقى البوب الكورية في تصعيد للتوتر بين الكوريتين المتنافستين.

وفي وقت لاحق ردت كوريا الشمالية بدعاية مماثلة.

وقالت كوريا الجنوبية التي وطدت علاقاتها مع الصين بشكل أكبر في السنوات الأخيرة إن وزير خارجيتها تحدث أيضا مع نظيره الصيني اليوم الجمعة.

وأثار الاختبار النووي الذي اجرته كوريا الشمالية يوم الأربعاء الماضي غصب الولايات المتحدة والصين اللتين لم تتلقيا إشعارا مسبقا على الرغم من أن الحكومة الأمريكية وخبراء الأسلحة شككوا في زعم بيونجيانج أنها أجرت اختبارا لقنبلة هيدروجينية.

والصين داعمة رئيسية لكوريا الشمالية اقتصاديا ودبلوماسيا على الرغم من فتور العلاقات بين حليفتي الحرب الباردة في السنوات الأخيرة.

وحثت وزارة الخارجية الصينية كوريا الشمالية على الالتزام بتعهداتها بنزع السلاح النووي وتجنب التصرفات التي من شأنها تدهور الوضع لكنها قالت أيضا إن الصين لا تحمل مفتاحا لحل القضية النووية الكورية الشمالية.

وقالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية في إفادة صحفية "تحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية والحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة يتفق مع المصالح المشتركة لكل الأطراف ويقع على عاتق جميع الأطراف ويتطلب من جميع الأطراف بذل الجهود."

كانت كوريا الشمالية وافقت على إنهاء برنامجها النووي في مفاوضات دولية في 2005 لكنها تخلت عن الاتفاق فيما بعد.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس الخميس إنه أوضح في مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن نهج الصين إزاء كوريا الشمالية لم ينجح.

وقال كيري للصحفيين "للصين نهج معين تريد القيام به واتفقنا على أن نعطيهم المجال لتنفيذه.. اليوم خلال محادثتي مع الصينيين أوضحت تماما أنه لم يفلح وأننا لا يمكننا مواصلة العمل كالمعتاد."

وقالت وكالة كوريا الجنوبية للأمان النووي إنها رصدت وجود كميات ضئيلة من غاز الزينون في عينة من ساحلها الشرقي فيما قد تكون الأدلة الأولى على الاختبار النووي لكنها قالت إن الأمر يتطلب إجراء المزيد من التحاليل وجمع العينات لتحديد ما إذا كانت جزيئات غاز الزينون ناجمة عن تجربة نووية.

ويقول الخبراء إن وجود غاز الزينون لا يوضح إذا ما كان التفجير نتج عن قنبلة هيدروجينية.

وكتب جيفري بارك خبير رصد الزلازل في جامعة ييل على موقع نشرة علماء الذرة قائلا إن الموجات الزلزالية التي سببها الانفجار تتطابق تقريبا مع تلك التي خلفها الاختبار النووي الذي اجرته كوريا الشمالية في 2013 ليزيد التشكك في زعم القنبلة الهيدروجينية.

 نشر قوات وإلغاء جولات

وتعتبر كوريا الشمالية المنعزلة العبارات الدعائية التي تطلقها كوريا الجنوبية عبر مكبرات الصوت إهانة وهددت في الماضي بشن هجمات عسكرية لوقفها.

وكانت آخر مرة أطلقت فيها كوريا الجنوبية مكبرات الصوت ردا على انفجار لغم في أغسطس آب أسفر عن إصابة جنديين كوريين جنوبيين مما أدى إلى مواجهة مسلحة وتبادل لنيران المدفعية.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن مكبرات الصوت يصل مداها إلى عشرة كيلومترات داخل كوريا الشمالية أثناء النهار وإلى أكثر من ضعف المسافة أثناء الليل.

ويمكن سماع مذيع من كوريا الجنوبية يقول للكوريين الشماليين إن كيم جونج أون زعيم دولتهم الفقيرة وزوجته يرتديان ملابس تتكلف آلاف الدولارات. وتقول رسالة أخرى إن سياسة كيم لتعزيز الاقتصاد والبرنامج النووي غير واقعية.

ونقلت يونهاب عن مسؤول كوري جنوبي قوله إن دعاية الشمال لا تسمع بوضوح في الجنوب ويبدو أنها تهدف إلى التشويش على دعاية الجنوب.

وعززت كوريا الشمالية نشر قواتها على وحدات خط المواجهة اليوم الجمعة ورفعت كوريا الجنوبية من درجة استعدادها العسكري إلى أعلى مستوى في مواقع قرب مكبرات الصوت.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الضغط يزداد على الصين لكبح جماح بيونجيانج الضغط يزداد على الصين لكبح جماح بيونجيانج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday