عودة الهدوء في الولايات المتحدة بعد التظاهرات في بالتيمور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عودة الهدوء في الولايات المتحدة بعد التظاهرات في بالتيمور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة الهدوء في الولايات المتحدة بعد التظاهرات في بالتيمور

ضباط شرطة نيويورك في تايمز سكوير
نيويورك - فلسطين اليوم

خيم الهدوء خلال الليل بعد تظاهرات جديدة شهدتها عدة مدن اميركية بينها فيلادلفيا وبالتيمور حيث سلمت الشرطة تقريرها الى القضاء اثر التحقيق الذي اجرته حول ملابسات مقتل شاب اسود اثناء اعتقاله.

ونزل المتظاهرون الى الشارع احتجاجا على اعمال العنف التي ترتكبها الشرطة بانتظام بحق المواطنين السود وللمطالبة بالقاء الضوء على ظروف توقيف فريدي غراي الشاب الاسود البالغ من العمر 25 عاما الذي كان مقتله الحلقة الاخيرة في سلسلة من الاخطاء المتعاقبة التي ارتكبتها الشرطة.

وفي فيلادلفيا على الساحل الشرقي وقعت صدامات محدودة مساء الخميس بين مجموعة من المتظاهرين والشرطة التي ارادت منعهم من النزول الى طريق عام، بحسب مشاهد بثتها الشبكات التلفزيونية.

كما نزل مئات المتظاهرين الى الشارع في بالتيمور التي تشهد تظاهرات يومية منذ اعلان مقتل فريدي غراي في 19 نيسان/ابريل اثر كسر في فقرات الرقبة بعد اسبوع على قيام شرطة المدينة بتوقيفه.

وحمل العديد من المتظاهرين لافتات عليها شعارات منها "ارواح السود لها قيمة" و"اوقفوا ترهيب الشرطة"، وفق ما نقلته الشبكات التلفزيونية.

وتخضع المدينة لحظر تجول ليلي من الساعة 22,00 (2,00 تغ) حتى الساعة 5,00 (9,00 تغ) فرض مساء الثلاثاء غداة اعمال العنف التي ادت الى توقيف اكثر من 250 شخصا.

كما افادت وسائل الاعلام الاميركية عن تجمعات اخرى ولا سيما في شيكاغو شمال البلاد.

وفتحت عدة تحقيقات بينها تحقيق تجريه وزارة العدل الفدرالية.

وكانت شرطة بالتيمور اعلنت في وقت سابق خلال النهار انها سلمت مكتب مدعي ولاية ماريلاند تقريرا عن تحقيقها قبل يوم من الموعد المحدد لذلك.

وقال قائد شرطة بالتيمور انتوني باتس انه "اعتبارا من الان سناخذ توجيهاتنا من المدعي العام لان المسالة باتت من صلاحياته".

وقال مساعد قائد الشرطة كيفن ديفيس ان فريدي غراي اعتقل بشكل عنيف ونقل في الية للشرطة توقفت ثلاث مرات وفي اخرها صعد اليها معتقل اخر".

ونشرت صحيفة واشنطن بوست مساء الاربعاء مقالا نقلت فيه افادة سجين كان في عربة الشرطة التي نقل فيها فريدي غراي.

وقال المعتقل بحسب وثيقة للشرطة اطلعت عليها الصحيفة ان غراي "كان يضرب على هيكل" الآلية وقد ظن انه "يريد أن يجرح نفسه عمدا".

واشارت الصحيفة الى انه لم يكن بوسع المعتقل رؤية فريدي غراي اذ كان حاجز معدني يفصل بينهما.

وما زاد من الغموض المحيط بملابسات مقتله وزاد من غضب المتظاهرين اعلان شبكة "دبليو جي ال إيه" التابعة لشبكة ايه بي سي نقلا عن عدة مصادر داخل "قوات حفظ النظام" انه بحسب الفحوص الطبية فان غراي اصيب بجرح حين اخذ يتخبط في مؤخر الآلية.

وبحسب هذه المصادر فان احد الجروح التي اصيب بها في راسه ناتجة عن لولب في مؤخر الشاحنة، من غير ان يعرف تحديدا كيف وقعت الاصابة.

وقالت محامية عائلة الشاب ماري كوش لشبكة سي ان ان انه "ليس بوسعها تاكيد هذه المعلومات" اذ لم تكشف مصادر طبية حتى الان عن اسباب الوفاة بشكل دقيق.

من جهة اخرى اعلنت شرطة بالتيمور عن اصابة 98 شرطيا منذ الاثنين في المواجهات مع المتظاهرين واضطر 43 اخرون الى تلقي عناية طبية طارئة.

وتظاهر الالاف الاربعاء في بالتيمور حيث اعتقلت الشرطة 18 شخصا.

كما جرت تظاهرات في مدن اخرى مثل نيويورك حيث اعتقلت الشرطة مئة شخص وبوسطن (شمال شرق) وواشنطن.

واججت الماساة في بالتيمور وعدة احداث مماثلة سبقتها التوتر العرقي الكامن في الولايات المتحدة بين الشرطة والمواطنين السود.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة الهدوء في الولايات المتحدة بعد التظاهرات في بالتيمور عودة الهدوء في الولايات المتحدة بعد التظاهرات في بالتيمور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday