موسكو تؤكد أن تركيا تتستر على الحجم الحقيقي لانتهاك حقوق الانسان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موسكو تؤكد أن تركيا تتستر على الحجم الحقيقي لانتهاك حقوق الانسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو تؤكد أن تركيا تتستر على الحجم الحقيقي لانتهاك حقوق الانسان

قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون
موسكو - فلسطين اليوم

ذكر قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون أن مئات المدنيين قتلوا في عمليات أمنية وعسكرية نفذتها تركيا على أراضيها.

وفي مؤتمر صحفي عقده الجمعة 19 فبراير/شباط اعتبر أن انتهاك الحقوق في تركيا صار "أمرا اعتياديا"، وأضاف أن "الساسة الأتراك بمن فيهم كبار المسؤولين يحاولون تجميل الانتهاكات الفظة والشاملة لحقوق الانسان ومبادئ سيادة القانون في بلادهم".

وتابع يقول: "لقد قضى مئات المدنيين معظمهم من الأكراد" خلال عملية أنقرة التي تجريها جنوب شرق البلاد وتسميها "عملية لمكافحة الإرهاب".

وفي معرض التعليق على الاتهامات التركية لروسيا بارتكاب ما تسميه أنقرة "جرائم" حرب، ساق مثلا روسيا يقول إن "القبعة تحترق على رأس السارق"، في إشارة إلى قصة روسية تحكي أن عرافا لجؤوا إليه للكشف عن هوية لص سرق قبعة رجل في السوق، وأن جميع محاولات العثور على السارق قد باءت بالفشل. العراف الذكي أخذ يصيح وسط السوق ويشير بسبابته إلى المارة ويصرخ: انظروا  إلى ذاك الرجل فقبعته تحترق، فعاجل اللص الحقيقي في تفقد قبعته لينكشف أمره.

واستطرد دولغوف قائلا: "يمكن الرد عموما بعبارة واحدة على هذه الاتهامات، فالقبعة تحترق على رأس السارق. أرى أن أحجية السارق والقبعة تعبر بصدق عن الواقع. لقد صدر تجاه روسيا عن لفيف من الساسة الأتراك كيل من التصريحات الهزلية، والسخيفة التي تخرج عن نطاق الأعراف الدبلوماسية والسياسية".

وعلى صعيد وسائل الإعلام الغربية وكيفية تغطيتها للأحداث، أشار دولغوف إلى تقصيرها في تغطية ممارسات الإرهابيين الوحشية في الشرق الأوسط، وتحديدا في سوريا.

وجدد التأكيد في هذه المناسبة على أنه "لا محل للحديث عن إمكانية تطبيع الأوضاع الإنسانية وإقرار حقوق الانسان" قبل دحر الإرهاب.

ومضى يقول: "كثيرا ما تقدم وسائل الإعلام الغربية صورة منقوصة عما اقترفه الإرهابيون وما انفكوا من أعمال وحشية. وسائل الإعلام الغربية تنشد إلصاق أي تهمة كانت بروسيا دون إبراز ما يثبتها، وتتهمنا بإلحاق طائراتنا الضرر بالبنى التحتية السورية. وسائل الإعلام هذه، لا تغطي على النحو المطلوب جرائم الإرهابيين التي سقط ضحيتها مئات الآلاف في سوريا وغيرها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تؤكد أن تركيا تتستر على الحجم الحقيقي لانتهاك حقوق الانسان موسكو تؤكد أن تركيا تتستر على الحجم الحقيقي لانتهاك حقوق الانسان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday