ميركل وأوباما يعلنان توافقهمًا حيال قضايا السياسة الخارجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ميركل وأوباما يعلنان توافقهمًا حيال قضايا السياسة الخارجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل وأوباما يعلنان توافقهمًا حيال قضايا السياسة الخارجية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن _ فلسطين اليوم

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن ألمانيا تدعم الجهود الدبلوماسية الدولية في سوريا، مشددة على ضرورة إيجاد حلول سلمية منبثقة عن مؤتمر جنيف لدعم السلام في البلاد.

وأعربت ميركل - في مؤتمر صحفي مشترك عقدته اليوم مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في مدينة هانوفر الألمانية - عن قلقها البالغ بسبب اندلاع أعمال العنف مجددا في سوريا.

من جانبه، دعا أوباما اليوم الأحد إلى "إعادة إرساء" وقف إطلاق النار في سوريا بين النظام والمعارضة المسلحة، موضحا أنه تشاور أخيرا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الملف السوري، مشيرا إلى أنه سيكون من الصعب للغاية تخيل نجاح ما يطلق عليها "منطقة آمنة" في سوريا بدون التزام عسكري كبير.

وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، أعربت ميركل عن أسفها لعدم تنفيذ بنود اتفاقية مينسك، مشيرة إلى أنه إلى الآن لم يتم وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وحول الأوضاع في ليبيا، قالت المستشارة الألمانية إن الجهود الدولية والأممية تهدف لدعم الاستقرار والحلول التوافقية في ليبيا، مشيرة إلى توافق الرؤى بين بلادها والولايات المتحدة، وهو ما أكده أوباما بقوله إن "علينا فعل كل شيء لتشجيع حكومة الوفاق الليبية مهما كانت هشاشة وضعها".

وخلال المؤتمر، أثنى أوباما على دور ألمانيا الهام داخل حلف الناتو وكذلك سياستها تجاه قضايا اللاجئين، مؤكدا أن برلين تعد شريك هام للولايات المتحدة في إقرار السلام في العراق وسوريا ومكافحة الإرهاب.

وفي سياق آخر، نفى وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير تراجع السياسة الخارجية الأمريكية.

وأوضح شتاينمار - في مقابلة عبر الأقمار الصناعية مع قناة "إيه أر ديه" الألمانية بمناسبة زيارة أوباما لبلاده - أن السياسة الخارجية الأمريكية لم تتراجع في الآونة الأخيرة، ولكنها إيجابية في الشرق الأدنى مثل إيران وكوبا. 

وحول تصريح أوباما خلال لقائه مع ميركل الذي قال فيه "لا يجب أن نكون أغبياء ونعيد استنساخ أخطاء الماضي" أوضح شتاينماير أنه قصد بعبارة أخطاء الماضي حقبة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل وأوباما يعلنان توافقهمًا حيال قضايا السياسة الخارجية ميركل وأوباما يعلنان توافقهمًا حيال قضايا السياسة الخارجية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday