وحدة معلومات الإيكونوميست ترى أن فوز ترامب سيشكل تهديدًا عالميًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وحدة معلومات الإيكونوميست ترى أن فوز ترامب سيشكل تهديدًا عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وحدة معلومات الإيكونوميست ترى أن فوز ترامب سيشكل تهديدًا عالميًا

دونالد ترامب
لندن - فلسطين اليوم

اعتبرت وحدة المعلومات التابعة لمجلة الايكونوميست البريطانية ان وصول دونالد ترامب الى رئاسة الولايات المتحدة سيشكل خطرا عالميا بمستوى الخطر الذي يمثله التطرف الجهادي الذي يزعزع الاقتصاد العالمي. وفي تقييمها الاخير لمستوى المخاطر العالمية، صنفت الوحدة المرشح الجمهوري الاوفر حظا في المرتبة 12 في قائمة احتل فيها "الهبوط المتعثر" للاقتصاد الصيني المرتبة 20.

في تبريرها لمستوى الخطر، القت وحدة المعلومات الضوء على مواقف ترامب ضد الصين وتصريحاته في شأن التشدد الاسلامي وذلك عندما دعا الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، قائلا انهم "يشكلون اداة تجنيد قوية للمجموعات الجهادية". ورفعت ايضا خطر قيام حرب تجارية في ظل رئاسة ترامب، مشيرة إلى أن سياسته "متقلبة".

وقالت "لقد كان ترامب عدائيا بشكل استثنائي ازاء التجارة الحرة بما فيها اتفاق نافتا (اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية)، واتهم الصين مرارا وتكرارا بأنها "تتلاعب بالعملة". واضافت "اتخذ ترامب ايضا موقفا يمينيا في ما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط والإرهاب الجهادي، بما في ذلك الدعوة إلى قتل عائلات الإرهابيين والقيام بعملية برية في سوريا للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية (والاستيلاء على المنشآت النفطية التي يسيطر عليها)".

بالمقارنة، وضعت وحدة المعلومات احتمال اندلاع نزاع مسلح في بحر الصين الجنوبي في المرتبة الثامنة، وقارنته بمستوى الخطر نفسه الذي قد يشكله خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، فيما صنفت ازمة ديون الاسواق الناشئة في المرتبة 16.

وقالت ان فوز ترامب سيفسد اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ بين الولايات المتحدة و11 دولة اميركية وآسيوية اخرى والذي تم توقيعه في شباط/فبراير، في حين أن "موقفه العدائي ازاء التجارة الحرة، وعدائه الظاهر للمكسيك والصين، يمكن أن يؤدي إلى حرب تجارية سريعا".

واضاف "تزداد خطورة هذه التوقعات في حال حصول هجوم ارهابي على اراضي الولايات المتحدة او حصول انكماش اقتصادي مفاجئ".

واشارت وحدة المعلومات الى انها لا تتوقع ان يهزم ترامب منافسته الديموقراطية المحتملة هيلاري كلينتون في الانتخابات، كما لا تتوقع ان يقر الكونغرس مقترحات ترامب الاكثر راديكالية في حال فوزه في اقتراع تشرين الثاني/نوفمبر.

في المرتبة 12، يأتي خطر تنظيم الدولة الاسلامية الذي تعتبر وحدة معلومات الايكونوميست ان ترجمته الى هجمات ارهابية من شانه ان يضع حدا لخمس سنوات من النمو في الاسواق الاوروبية والاميركية، خصوصا اذا تزامن هذا الخطر مع وصول ترامب الى الرئاسة،

اما تفكك منطقة اليورو جراء خروج اليونان منها فصنفتها الوحدة في المرتبة 15 من المخاطر، فيما صنفت اندلاع "حرب باردة" جديدة بسبب التدخلات الروسية في اوكرانيا وسوريا في المرتية 16.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدة معلومات الإيكونوميست ترى أن فوز ترامب سيشكل تهديدًا عالميًا وحدة معلومات الإيكونوميست ترى أن فوز ترامب سيشكل تهديدًا عالميًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday