الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
الخليل _ وفا

 قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج إن مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجا للتعاون الاقتصادي بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص والجامعات والغرف التجارية والحكومة والشركاء الدوليين، ونسعى لمأسسة ودعم مثل هذه الشراكات وتطويرها.
وأضاف الأعرج، خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في الاجتماع الأول لإطلاق مشروع حديقة التكنولوجيا في مدينة الخليل، أن أهمية إقامة هذا المشروع وطني في بعده التنموي الذي ينعكس ايجابيا على التنمية الوطنية وتحقيق التواصل المحلي والدولي في المجالات الاقتصادية والتنموية، ويشكل حاضنة لجذب الاستثمار والخبرات، والوزارة تدعم المشروع من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات.
وأشار إلى دور المشروع الحيوي كونه سيعمل على إتاحة الفرص للمبدعين واحتضانهم وتقديم المساعدات لهم لإنشاء شركات وبدء العمل والاستثمار، وجلب الشركات العالمية في مجال ايجاد فرص للعمل لدى الخريجين الجدد والحد من نسبة البطالة في الوطن.
وشارك في افتتاح المشروع محافظ الخليل كامل حميد، والقنصل العام الإيطالي دافيد لاسيلسيا، ورئيس بلدية الخليل داود الزعتري، وممثلين عن مدينة ميلانو الايطالية، وعبر الفيديو كونفرنس ممثلين عن بلديات "جنوى، ميلان، تورينو" الداعمين للمشروع إضافة لصندوق تطوير وإقراض البلديات والبلدية.
وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع محافظ الخليل الذي أطلعه بدوره على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية للمحافظة، إضافة للشراكة والتعاون والعمل المشترك بين المحافظة والهيئات المحلية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا والهجمة الاحتلالية الشرسة والاعدامات الميدانية المتكررة، مشيرا إلى قيام طواقم المحافظة بإجراء العديد من الاتصالات مع كافة الجهات الدولية ومطالبتهم بضرورة العمل على توفير الحماية لأبناء شعبنا.
كما التقى الأعرج في مقر بلدية حلحول مع رؤساء الهيئات المحلية في شمال وشمال غرب الخليل، واطلع على أبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية الحيوية، إضافة إلى الانجازات التي تحققت في الفترة الماضية.
وأكد توجه الوزارة وسعيها نحو تأسيس المجلس الاقتصادي وتحقيق تنمية اقتصادية محلية للهيئات المحلية من خلال تشجيعها على خلق بيئة استثمارية تشجع القطاع الخاص على تعزيز الشراكة مع الهيئات المحلية وإقامة مشاريع اقتصادية تساهم في زيادة العائدات المالية لها، وتخدم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وشدد على ضرورة قيام مجالس الهيئات المحلية بمتابعة كافة احتياجات المواطنين والعمل على توفير الخدمات الأساسية لهم وتلبية احتياجاتهم، لتعزيز صمودهم وتثبيتهم في أراضيهم، مشيرا إلى أن الوزارة لن تدخر أي جهد في سبيل دعم وتمكين الهيئات المحلية من القيام بواجباتها على النحو الأمثل.
وتطرق الأعرج إلى قيام الحكومة بمناقشة امكانية تقسيم الوطن إلى أربعة أقاليم وهي (الساحل، والوسط، والشمال، والجنوب) بهدف تنموي وإداري، وأن المشاورات والدراسات بهذا الخصوص جارية على قدم وساق لتحديد آليات وخطوات للانتقال للتطبيق العملي لهذا المقترح خلال السنوات المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday