غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة cardboard
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة Cardboard

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة Cardboard

نظارة الواقع الافتراضي Cardboard
نيويورك - أ.ف.ب

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” أمس الأحد أن شركة غوغل تعمل على تطوير نظارة واقع افتراضي جديدة للهواتف الذكية، كما أنها تعتزم تقديم مزيد من الدعم لهذه التقنية إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لها، وذلك سعيًا منها لتحدي نظارة “أوكولوس ريفت” Oculus Rift التابعة لشركة فيس بوك.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر قالت إنها مطلعة أن النظارة الجديدة ستكون خلفًا لنظارة “كاردبود” Cardboard البسيطة، التي أطلقتها جوجل في عام 2014، مع تحسين مزايا الاستشعار، والعدسات، ثم إنها ستقدم هيكلًا أكثر صلابة من البلاستيك بدلًا من الورق المقوى.

وأضافت فايننشال تايمز أن النظارة ستكون مشابهة لـ “جير في آر” Gear VR، وهي نظارة واقع افتراضي طورتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية بالتعاون مع شركة “أوكولوس” Oculus، التي استحوذت عليه فيس بوك قبل نحو عامين مقابل ملياري دولار أميركي.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تطلق جوجل نظارتها، التي ستعتمد كليًا على هاتف ذكي لإظهار الصور، إلى جانب منصة للواقع الافتراضي قائمة على نظام التشغيل أندرويد، أشارت إلى أن اسمها سيكون “أندرويد في آر” Android VR، في وقت لاحق من العام الجاري.

يُشار إلى أن نظارة “كاردبورد” تعتمد كليًا على مستشعرات مدمجة في الهواتف الذكية الحديثة لتحديد وضع رأس المستخدم، في حين صُممت نظارة “جير في آر” مع مزايا إضافة لاستشعار حركة المستخدم.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، ستكون نظارة جوجل المُحدَّثة متوافقة مع تشكيلة واسعة من أجهزة أندرويد أكثر من نظارة “جير في آر”، التي تعمل فقط مع عدد قليل جدًا من هواتف شركة سامسونج فقط، وذلك في مسعى من الأولى لجلب التقنية إلى جمهور أوسع.

وتأمل جوجل في تحسين جودة تجربة الواقع الافتراضي على الأجهزة المحمولة عن طريق دمج برنامج جديد مباشرة في نظام التشغيل أندرويد، بدلًا من الاعتماد فقط على تطبيق تقليدي كما هو الحال مع نظارة “كاردبورد” حاليًا.

يُشار إلى أنه هناك مشكلة واحدة يعاني منها العديد من نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الهواتف الذكية تُسبب للمستخدمين الدوار أو الغثيان، وذلك لأن الصور الافتراضية المعروضة يمكن أن تتخلف قليلًا عن حركة رأس المستخدم في العالم الحقيقي، وهو ما يُعرف بـ “الكمون”.

وقد حققت شركة جوجل نجاحًا غير متوقع، بعد الإعلان عن شحن أكثر من 5 ملايين وحدة من نظارة “كاردبورد” منذ إطلاقها في عام 2014.

وكان سندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لجوجل قد قال الأسبوع الماضي إن “كاردبورد” ليست إلا “الخطوة الأولى” في إطار جهودها الرامية لتعزيز حضورها في سوق الواقع الافتراضي الواعدة. وأضاف “فضلًا عن هذه الجهود الأولى، سترون منا ومن شركائنا الكثير خلال 2016”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة cardboard غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة cardboard



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday