تابلت سامسونغ العملاق الجديد يستعد لمقارعة أي باد برو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سبق إعلان الشركة الكورية عن ساعتها الذكية الأخيرة

تابلت "سامسونغ" العملاق الجديد يستعد لمقارعة "أي باد برو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تابلت "سامسونغ" العملاق الجديد يستعد لمقارعة "أي باد برو"

تابلت "سامسونغ"
لندن - ماريا طبراني

تسربت صور لتابلت "غالاكسي" العملاق من "سامسونغ" على الانترنت، يتميز بشاشة قياسها 18.5 بوصة، وتحاول "سامسونغ" منافسة "آبل" من خلال الإعلان عن التابلت العملاق في حدث إطلاق ساعة "Gear S2" في معرض "IFA" في برلين، وتسربت حاليا المواصفات الكاملة للجهاز.

ويضم التابلت "غالاكسي فيو" العملاق معالج "أوكتا كور 7" بسرعة 1.6 غيغا هرتز، أما معالج "الغرافيكس" سيكون بواسطة "ARM Mali-T720 chip" مع 2 غيغا من الرامات، وذلك وفقا للمواصفات التي أشار لها موقع "GFXBenchmark".

ولم ترد أي تفاصيل أخرى عن الجهاز سوى صورة توضح تابلت لديه ستاند قابل للطي ويحمل اسم "غالاكسي فيو"، وتقدم الشركة الكورية نظرة أكثر قرب من الجهاز في تشرين الأول/أكتوبر، وكان التابلت العملاق هو مفاجأة "سامسونغ" في حفل إطلاق ساعتها الذكية "Gear S2"، وقيل سابقا أن "سامسونغ" تعمل على إنتاج تابلت ضخم باسم "تاهو".

وأوضح موقع "Sammobile"، أنه "وفقا للمعلومات التي توصلنا إليها فإن الجهاز المسمى تاهو يعمل بنظام أندرويد مارشميلو 5.1، وهو تابلت بحجم 18.4 بوصة، ويضم التابلت شاشة TFT بجودة 1920× 1080 بيكسل، ومعالج اوكتا كور 64 بت بسرعة 1.6 غيغا هرتز، و2 غيغا من الرامات، وذاكرة داخلية تقدر بـ32 غيغا، ومنفذ لبطاقة مايكرو تصل إلى 128 غيغا، وبطارية بقوة 5700 أمبير".

وتناثرت شائعات عن جهاز "آي باد" بحجم كبير منذ العام الماضي، وأعلنت "آبل" أخيرا عن جهازها الذي يدعى "أى باد برو" بحجم 12.9 بوصة بجودة 5.6 مليون بيكسل، وتزيد هذه الجودة عن جودة جهاز "ماك بوك برو" بحجم 15 بوصة، ويتساوى عرضه مع ارتفاعه مثل جهاز "أى باد إير"، وهو أكثر سمكا من "أى باد إير 2" بحجم 6.9 مللي، ويضم الجهاز رقاقة "A9X" التي قال عنها نائب رئيس "آبل" للتسويق فيل شيلر أنها أسرع بمقدار 1.8 مرة من رقاقة "A8X" في "أي باد إير2".

وأضاف شيلر أن "أي باد برو" أسرع من 80% من أجهزة الكمبيوتر التي تم شحنها خلال الستة أشهر الماضية، وأن الغرافيكس أسرع 90% من هذه الحواسب أيضا، كما كشفت "آبل" عن قلم رصاص يستخدم مع "أي باد".

ويضم الجهاز الجديد أربع سماعات رقيقة بسمك 6.9 مللي، ولديه حافظة مع لوحة مفتاحي مدمجة بها على غرار جهاز "ميكروسوفت" اللوحي، وأظهرت "ميكروسوفت" برامج الأوفيس على الجهاز وكذلك برامج "أدوبي" أيضا.

ويعمل تابلت "سامسونغ" العملاق بنسخة مخصصة من نظام تشغيل "Tizen" ولا يستخدم نظام "Android Wear" الذي يستخدم مع أجهزة أخرى، وأكدت "سامسونغ" أن التابلت العملاق سيعمل مع العديد من أجهزة "أندرويد" وليس فقط منتجات "سامسونغ".

وتأتي ساعة "سامسونغ" بشريحة داخلية تمكنك من عمل المكالمات دون الحاجة إلى هاتفك الذكي، وتضم الساعة وجها دائريا مثل ساعة "آبل"، وأوضحت "سامسونغ" أن الساعة أصبحت تسمح للمستخدمين الوصول إلى المميزات بطريقة أسهل، وأشارت برافاف مستري من شركة "سامسونغ" إلى أنه " يمكن تدوير زجاج الساعة"، كما يمكنك البحث عن برنامج ما من خلال زجاج الساعة دون إغلاق الشاشة.

وأضافت "يساعدك زجاج الساعة في قراءة رسائل البريد الإلكتروني والبحث عن التطبيقات المختلفة وتصفح استعراض بعض المطاعم على سبيل المثال، وبدلا من التكبير بالنسبة للخرائط الصغيرة يمكنك استخدام بيكسل للتكبير والتصغير بشكل أسهل، وكذلك يمكن تغيير أحزمة الساعة".

وأوضحت إلينا كوتون كيفية استخدام ساعة "Gear S 2" في اللياقة البدنية، حيث تظهر البيانات الصحية مثل ساعة "آبل"، ويعني اللون الأخضر حالة جيدة، أما اللون الرمادي فيعني الحاجة إلى مزيد من الحركة.

وأردفت "عندما تصل إلى حالة صحية سيظهر لك وميض أخضر، وصممت الساعة بحيث تكون مناسبة لظروف التمرينات"، كما تضم الساعة وضع لتوفير الطاقة إذا نسي الشخص شحنها، ويمكن للساعة العمل لفترة أطول من خلال الاستغناء عن بعض المميزات، ومن المقرر طرح الساعة في الأسواق نهاية الشهر، وتعتبر ساعة "Gear S2" الساعة الذكية السابعة من "سامسونغ".

وكشف رئيس ستوديو "سامسونج" للتصميم دنيس ميلوسيسكي ،والذي صمم الساعة الجديدة، عن صورة للساعة على حسابه على "أنستغرام"، معلقا "لنختبر ساعة سامسونغ Gear S2"، وكشفت "سامسونغ" حتى الآن عن لمحات بسيطة عن الساعة.

وتناثرت شائعات تشير إلى أن "سامسونغ" ستطلق ساعة ذكية دائرية تدعى "أوربيس"، وتضم الساعة نظام "GPS" ما يساعد في تتبع موقع مرتديها دون الحاجة إلى الهاتف أو الخرائط، يتوقع إطلاق الساعة في معرض "IFA" في برلين الشهر المقبل، وأوضح موقع "SamMobile" أن الساعة تحتوى على معالج "dual-core" بسرعة 1.2 غيغا هرتز و4 غيغا سعة تخزينية، و768 رامات وبطارية بقوة 250 أمبير.

وبيّنت التسريبات عن مواصفات الساعة أنها ستضم جهاز استشعار لمعدل ضربات القلب وواي فاي وGPS، ما يقلل الوقت الذي يستغرقه تحميل الخرائط على الساعة، وتعمل الساعة الجديدة بنظام تشغيل "Tizen" من "سامسونغ" ما يعنى أن الساعة ربما تعمل فقط مع الهواتف الذكية من "سامسونغ".

ولفتت تسريبات سابقة إلى أن المستخدمين يمكنهم التنقل من خلال إدارة زجاج الساعة ممثل ساعة "آبل"، كما تضم الساعة شاشة "Super Amoled"، وذكرت "سامسونغ" في بيان لها "يمكن لمطوري العالم الوصول المبكر إلى مجموعة أدوات تطوير البرمجيات SDK للجيل المقبل من ساعة Gear".

وبيّن بول لامكين المحرر في "Wareable" لجريدة "ميل أونلاين" أنه "ليس غريبا أن تخطط سامسونغ لإطلاق ساعة دائرية والشائعات تملأ الانترنت عن الجهاز، ولكن توقيت إطلاقها يؤدى إلى القليل من الحيرة، وتراهن سامسونغ على برنامجها الخاص، كما تسمح للمطورين بالوصول إلى تطبيقات Tizen لتقديم تطبيقات جديدة، وتحاول الشركة منافسة آبل التي تملك بالفعل 3000 تطبيق للساعة ".

وتعتبر ساعة "أوربيس أو Gear A " الساعة السابعة من إنتاج سامسونغ، وأطلقت الساعة الأولى "Galaxy Gear" عام 2013 وتلقت ردود أفعال متباينة، ولم يتضح بعد أي تفاصيل عن سعر الساعة الجديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تابلت سامسونغ العملاق الجديد يستعد لمقارعة أي باد برو تابلت سامسونغ العملاق الجديد يستعد لمقارعة أي باد برو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday