تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة roborace بدون سائق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُصدِر صوت صفير عالي النبرة يشبه صوت أدوات طبيب الأسنان

تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة 'Roborace' بدون سائق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة 'Roborace' بدون سائق

سيارة السباق روبوريس
واشنطن - عادل سلامة

كشف المصمم التنفيذي دانيال سيمون الذي تشتهر أعماله في أفلام الخيال العلمي في هوليود، عن تصميمات سيارات سباق جديدة من دون سائق، ومن المقرر أن تبدأ السيارات الآلية "روبوريس"لاحقا هذا العام في التنافس ضد بعضها البعض في المدن في مختلف أنحاء العالم، وقال سيمون " كان هدفي هو إنشاء سيارة تستفيد بشكل كامل من عدم وجود سائق فضلا عن التصميم الجذاب، وعملت مع مهندسي السباق وخبراء "الديناميك" الهوائية من البداية لتحقيق هذا التوازن".

تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة roborace بدون سائق

ومن المقرر أن تشارك 10 فرق يضم كل فريق سيارتين من دون سائق في سباق لمدة ساعة واحدة خلال موسم البطولة، وسوف يحظى كل فريق بنفس السيارات ولكن سيقوم كل فريق بتصميم خوارزميات الحوسبة والتقنيات الخاصة بسيارتهم. وتابع سيمون " سباق روبوريس يعنى المنافسة والترفيه أيضا، ولذلك حرصنا على الجمع بين الشكل الجذاب وحسن الأداء، واستخدمنا جهازا هوائيا في أرضية السيارة، ونقوم حاليا على تطوير أجزاء جسم السيارة بحيث تتميز بالسلاسة".

وأفاد ألجيندرو أجاج الرئيس التنفيذي ل Formula E " اليوم هو يوم تاريخي لرياضة السيارات وصناعة السيارات بشكل عام، وتعكس أول صورة للسيارات من تصميم سيمون رؤية لمستقبل السيارات، وقل "في الشركة نحن فخورون للتعاون مع الرواد مثل دينيس سفيردلوف ودانيا سيمون، إنهم يمثلون ثورة في عالم رياضة السيارات، وهو المشروع الذي سيغير مستقبل التنقل".

ومن المقرر إقامة أول معرض لسيارات روبوريس خلال 2016 لموسم Formula E، وأضاف أجاج " سباق روبوريس و تحدى واضح للشركات العالمية التي تركز على الابتكارات العلمية والتكنولوجية في العالم، إنه مثير حقا أن نقدم لهم منصة لتقديم أبتكاراتهم، وأعتقد أنه يمكننا استخراج فكرة مبتكرة قادمة من خلال هذا الحشد الفريد"، وتعاونت شركة Formula E مع Kinetic لتطوير هذه السلسلة من السيارات الجديدة، وأفاد  دينيس سفيردلوف مؤسس Kinetik " نحن نؤمن بشدة أنه في المستقبل كل المركبات ستعمل بالكهرباء ويتم التحكم فيها من خلال التكنولوجيا ولذلك علينا تحسين البيئة المناسبة وسلامة الطريقة".

ويعد سباق روبوريس احتفالا بثورة التكنولوجيا والابتكار الذي توصلت إليه البشرية في هذا المجال حتى الأن، حيث يعد منصة عالمية لإظهار أن التقنيات التكنولوجية المبتكرة يمكنها التواجد معنا في الحياة الحقيقية، وتعد شركة Formula E رائدة في هذا المجال حيث أتاحت استخدام كاميرات VR التى تمكن مشجعي السيارات من الجلوس خلف عجلة القيادة بشكل افتراضي أثناء السباق، وتضم سلسلة Formula E سيارات كهربائية مزودة بكاميرا ذات 360 درجة تسمح للمشاهدين بتجربة السباق من وجهة نظر السائق.

تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة roborace بدون سائق

وبيّن الرئيس التنفيذي للبطولة أنه يتوقع من سيارات السباق أن تنافس قريبا أسرع المحركات التقليدية في العالم، وأضاف أجاج " سباق السيارات الكهربائية هو مستقبل رياضة السيارات، فالوقت مناسب والتكنولوجيا بدأت بالفعل وأصبحت البيئة جاهزة"، ويعد تطوير سلسلة سباقات خضراء أمرا مهما في كيفية إدارة السباقات، حيث لا يمكن شحن بطاريات السيارات في منتصف الطريق، بينما يتم استبدال السيارة بأخرى مشحونة بالكامل، وربما لا يحب جمهور الكبار هذا ولكن هذا هو سباق للجيل الجديد.

وأوضح أجاج " المفتاح الرئيسي في قيادة سيارات السباق في كيفية إدارة البطارية" بسبب عمر البطارية المحدود، وتصدر السيارة صوت صفير عالي النبرة يشبه صوت أدوات طبيب الأسنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة roborace بدون سائق تصميمات تنافسية لسيارات من مجموعة roborace بدون سائق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday