تعاون لإنتاج ساعة أندرويد بقيمة 1500 دولار تنافس آبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجميع بين التصميم السويسري وتكنولوجيا الولايات المتحدة

تعاون لإنتاج ساعة "أندرويد" بقيمة 1500 دولار تنافس "آبل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعاون لإنتاج ساعة "أندرويد" بقيمة 1500 دولار تنافس "آبل"

ساعة أندرويد
واشنطن - يوسف مكي

كشف المصنع السويسري للساعات "تاغ هوير" عن التعاون مع "غوغل وإنتل" لتصنيع أول ساعة ذكية تجميع بين التصميم السويسري وتكنولوجيا الولايات المتحدة، في محاولة للاستفادة من نمو سوق الأجهزة التي يتم ارتداؤها وسط ضعف مبيعات الساعات التقليدية.

وتبلغ تكلفة الساعة الجديدة 1500 دولار، ومن المقرر إتاحة ألف قطعة من الساعة في 15 متجرًا في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان خلال الأيام المقبلة.

وتأتي الساعة مع غلاف من التيتانيوم وحزام من المطاط الأسود وساعة رقمية، وهي مصممة بحيث تبدو مثل الساعات الكلاسيكية، وتضم شاشة تعمل باللمس ومعالج "أتوم" من "إنتل".

وتسمح الشاشة للمستخدم بالاتصال بالإنترنت وتصفح الموسيقى وتشغيل التطبيقات من خلال نظام "أندرويد" بداية من تطبيقات مثل "غوغل فيت" و"غوغل مابس"، فضلًا عن بعض التطبيقات الرياضية المصممة للساعة.

ويمكن للمستخدمين تبديل الساعة الذكية بساعة ميكانيكية في نهاية فترة الضمان لمدة عامين في حالة دفع 1500 دولار أخرى.

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ"تاغ هوير" جين كلاود بيفر: "نحن نلاحق العملاء الجدد، وعندما يشترون الساعة الذكية فإنهم سيشترون ساعة تقليدية أخرى يومًا ما، كما أن التشابه في شكل الساعة الذكية والساعات السويسرية التقليدية سيجعل هذا التحول أكثر سهولة".

وأضاف كلاود حول المبيعات المحتملة للمنتج الجديد: "أنا لا أعرف حقا ولكن لدي شعور بأننا ما زلنا في البداية، وبالتالي فإن الساعة الذكية هنا تعد مثل أول هاتف كان لدينا قبل 20 عامًا".

وظل صانعو الساعات السويسرية التقليدية إلى حد كبير على هامش سوق الساعات الذكية الذي تتصدره "آبل ووتش" التي أطلقت هذا العام مع موديلات تتراوح أسعارها بين 350 إلى 17 ألف دولار للساعة الذهبية 18 قيراط، إلا أن الصناعة السويسرية تحتاج دفعة قوية.

وسجلت صادرات الساعات السويسرية أكبر انخفاض لها منذ عام 2009 في الربع الثالث من العام بنسبة 14.5% في فئة 200-500 فرانك، ما يزيد من مخاوف استحواذ "آبل ووتش" على السوق.

وتوقع محللو بنك "فونتوبيل" في تشرين الأول / أكتوبر انخفاضًا قليلًا على متوسط سوق الساعات نتيجة التأثر بمبيعات الساعات الذكية وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء، مع انخفاض مبيعات ساعات "كوارتز" بنسبة تتراوح بين 30 إلى 50% بسبب مميزات الساعات الذكية على المدى البعيد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة "سواتش" السويسرية نيك حايك، أن لديه بعض الساعات المتصلة بالانترنت في ماركات "سواتش" و"تيسوت"، لكنه رفض تصنيع ساعة تضم خصائص الهاتف أو الكمبيوتر، مشيرًا إلى أن مجموعة "سواتش" تجنبت العمل مع الشركات التكنولوجية الكبيرة في مجال الساعات.

تابع كلاود: "إذا أردنا تقديم ساعة ذكية متطورة مثل آبل ووتش من المستحيل أن تقوم الشركة السويسرية بذلك بمفردها، حيث لا يمكننا تطوير معالجات في هذا المستوى، والعديد من العلامات التجارية السويسرية غير حريصة على الشراكات، ولكني أعتقد في أهمية الشراكة وأن السعر الذي نطرح به منتجنا يعد سعرًا تنافسيًا في سوق الساعات الذكية".

ومن المقرر أن يتم تصنيع الساعة الجديدة في مواقع تصنيع "إنتل"، وتطرح الساعة دون علامة "سويس ميد"، لكنها تكتفي بعلامة "إنتل إنسايد" أو "سويس إينغينيرد" على غلاف الساعة.

ويذكر أنه أعلن عن التعاون بين الشركة السويسرية وشركتي "غوغل وإنتل" في آذار / مارس، وأفاد كلاود بأن الشركاء تقاسموا تكاليف التطوير لكنهم لم يوضحوا أية تفاصيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعاون لإنتاج ساعة أندرويد بقيمة 1500 دولار تنافس آبل تعاون لإنتاج ساعة أندرويد بقيمة 1500 دولار تنافس آبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday