مواصفات lg g5 الهاتف الحلم من إل جي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مواصفات LG G5 الهاتف الحلم من إل جي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواصفات LG G5 الهاتف الحلم من إل جي

مواصفات LG G5 الهاتف الحلم من إل جي
برشلونة - إ في

قامت شركة إل جي اليوم بالإعلان عن هاتفها الرائد LG G5 والذي يأتي بشاشة من قياس 5.3 إنش ومعالج Snapdragon 820 وكاميرا خلفية مزدوجة إلى جانب ميزة إضافية تتمثل ببطارية قابلة للإزالة وإمكانية إضافة أجزاء أخرى.

وتقوم معظم المحاولات لبناء أجزاء قابلة للتبديل السريع بالإعتماد على مشروع غوغل آرا Project Ara الذي أعلن عنه في عام 2014 كمبادرة ولم يبدأ بعد في مرحلته التجريبية.

بطارية قابلة للإزالة وإضافات أخرى

رغم ان هاتف إل جي الجديد LG G5 لا يتوافق مع أهداف مشروع جوجل الخاص بتبديل أجزاء الهاتف القابلة للتخصيص، إلا ان الهاتف يتميز بجزء قابل للتبديل يتمثل بالبطارية القابلة للتبديل والمرتبطة بالجزء السفلي للهاتف.

وتعتبر فكرة تخصيص وتبديل القطع العتادية الخاصة بالهاتف فكرة خيالية وجذابة لمستخدمي الهواتف المحمولة، بحيث تشابه بناء جهاز حاسب شخصي وترقية بعض المكونات التي تهم المستخدم أو تناسب احتياجات معينة مثل ترقية المعالج دون استبدال الجهاز كله.

ويمكن إضافة أجزاء أخرى لهاتف LG G5 عن طريق سحب الجزء السفلي مثل الملحقات المصممة خصيصاً للهاتف وهي LG Cam Plus وHi-Fi Plus.

وتعتبر كاميرا LG Cam Plus عبارة عن قبضة كاميرا تملك أزرار مادية لتشغيل القطعة وتسجيل الفيديو إلى جانب عجلة للتكبير ومؤشر LED كما انها تعتبر بطارية مدمجة، بحيث يمكن استخدامها إلى جانب بطارية الجهاز الأصلية وتضيف 1.200 ميلي أمبير.


بينما يعتبر Hi-Fi Plus مع مشغل B&O مشغل صوتي محمول من نوع Hi-Fi DAC يدعم تشغيل صوتيات عالية الوضوح من فئة 384 كيلو هيرتز و32 بت مع امتلاكه منفذ USB من نوع C وسماعة رأس 3.5 ميليمتر، ويقدم فائدة إضافية بحيث يمكن استخدامه مع الهاتف أو بشكل مستقل مع أجهزة الحواسب الشخصية والهواتف الذكية الأخرى.

وأشارت إل جي إلى انها عمدت لجعل عمليه فتح الجزء السفلي صعبة إلى حد ما بالنسبة للمستخدمين، لمنع فصل الجزء السفلي عن طريق الخطأ.

كاميرا خلفية مزدوجة

ويتواجد في الجزء الخلفي للهاتف نوعان من الكاميرات الأولى بدقة 16 ميجابيكسل والثانية بدقة 8 ميجابيكسل مع عدسة واسعة الزاوية بدرجة 135.

وتتيح العدسة الواسعة الحصول على المزيد من المساحة داخل كل إطار، الأمر الذي يعتبر مفيد جداً للصور ذات المناظر الواسعة أو في حالة أراد المستخدم ان تشمل الصورة الجماعة أكبر عدد من الأشخاص.

وعلى الرغم من امتلاك هاتف LG V10 كاميرا مزدوجة مشابه لهاتف LG G5، إلا ان التبديل بين الكاميرا القياسية والكاميرا واسعة الزاوية أكثر سلاسة على على الهاتف الجديد، بحيث يكفي استخدام التكبير على الشاشة للانتقال بين العدسات بدلاً من الطريقة القديمة التي تحتاج إلى النقر على الشاشة لتحديد اي كاميرا يتم استخدامها.

وتشمل ميزات الكاميرا الخلفية الأخرى وضعية تصوير يديوي وإمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

ميزة Always On

قامت شركة إل جي قبل أيام قليلة من إعلان الهاتف بتشويق المستخدمين لميزة Always On، وتقوم الميزة على إمكانية عرض معلومات الوقت والتاريخ والتنبيهات بشكل دائم بدون الحاجة إلى تشغيل الشاشة او استهلاك المزيد من البطارية.

وتقول إل جي ان ميزة Always On لا تؤثر كثيرأ على عمر البطارية، بحيث انها تستهلك ما معدله 0.8 في المئة في الساعة من عمر البطارية.

وتشير الشركة إلى ان المستخدم العادي يقوم بتشغيل الشاشة بأكملها بمعدل 150 مرة في اليوم للتأكد من الوقت والتنبيهات، بينما تسمح ميزة Always On بضغط أقل على البطارية وعمرها.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام التشغيل أندرويد 6 مارشميلو، وعلى الرغم من الواجهة مشابهة جداً لما تقوم إل جي بتقديمه بالعادة إلا ان هناك ميزة تم إغفالها وهي درج التطبيق، بحيث ان التطبيقات التي يتم تحميلها تظهر على الصفحة الرئيسية، بشكل مشابه لهواتف آيفون وبعض هواتف ZTE.

مواصفات LG G5:

شاشة من نوع IPS بقياس 5.3 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل وبكثافة 554 بيكسل بالإنش
أبعاد 149.4×73.9×7.7 ميليمتر
وزن 159 جرام

كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل 78 زاوية عرض و8 ميجابيكسل 135 زاوية عرض مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K
كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل
معالج Snapdragon 820

شريحة رسوميات Adreno 530
بطارية قابلة للإزالة بسعة 2.800 ميلي أمبير
منفذ USB من نوع C
قارئ بصمة الأصابع

4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي
32 جيجايايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسيع إلى 2 تيرابايت عبر MicroSD
ولم تقم إل جي بالإعلان عن سعر الهاتف بشكل رسمي بعد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات lg g5 الهاتف الحلم من إل جي مواصفات lg g5 الهاتف الحلم من إل جي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday