بلاك بيري تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام الأندرويد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لديه شاشة منحنية وهناك نسخة أخرى تضم لوحة مفاتيح

"بلاك بيري" تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام "الأندرويد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلاك بيري" تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام "الأندرويد"

بلاك بيرى
واشنطن ـ رولا عيسى

تستعد "بلاك بيري" لإطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام "الأندرويد"، ويتشابه الهاتف الجديد مع "سامسونغ غلاكسي إس s إيدج" منحني الجانبين، ويعتقد البعض أن هذا الهاتف يعد المحاولة الأخيرة لشركة "بلاك بيري" بعد أزمة البيع الكارثية لهاتف "بي بي 10" الذي يعمل باللمس.

ووفقا لـ "إيفان بلاس" المعروف بتسريب صور الهواتف الجديدة فإن الهاتف الجديد سيطلق على "AT&T" ويسمى "فيناسي".

وزعمت شركة "بلاك بيري" في وقت سابق من هذا العام أنها تدرس إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام "أندرويد" لأول مرة، وذكرت مصادر عدة أن تلك الخطوة تعد نوعًا من تجديد هواتف "بلاك بيري" بعد فشلها في الحصول على رضا الجماهير، وبذلك ستكون خطوط الشركة قادرة على استعادة حصتها في السوق التي تراجعت أمام جهاز "آي فون" ومجموعة كبيرة من الأجهزة التي تعمل بنظام "الأندرويد".

وكشفت مصادر مطلعة أن استخدام نظام "الأندرويد" هو إستراتيجية "بلاك بيري" للتركيز على البرمجيات وإدارة الجهاز، ويذكر أن الشركة التي كانت تهيمن على مبيعات الهواتف الذكية لديها الآن حصة أقل من 1% في السوق، وأنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الخطوة سوف تعني نهاية أجهزة "البلاك بيري" التي أطلقتها الشركة مبكرًا في عام 2013.

وجدير بالذكر أن أجهزة "بلاك بيري" التي تم إطلاقها حديثًا لم تنافس أجهزة "أندرويد" أو "أبل" بشكل جيد بسبب نقص التطبيقات، وأوضحت الشركة "نحن لن نعلق على تلك الشائعات لكننا سنظل ملتزمين بنظام تشغيل بلاك بيري 10، الذي يحقق نوعًا من الأمان والإنتاجية التي لا مثيل لها".

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ "بلاك بيري" جون شين، أن الشركة تراهن على نظام الإدارة للجهاز الجديد "بي إي إس 12" الذي يسمح بالتعامل مع أجهزة "البلاك بيري" الأخرى في نطاق الشبكات الداخلية، كما يسمح بالتعامل مع الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" و"أبل"، وكذلك أنظمة تشغيل "مايكروسوفت"، إلا أن "بلاك بيري" تواجه عائق إقناع الزبائن بأن الجهاز يمكنه التعامل مع أجهزة عدة تعمل بأنظمة مختلفة.

وبيّنت مصادر أن إطلاق "بلاك بيري" لهاتف جديد يعمل بنظام "الأندرويد" يرسل إشارة إلى المشككين في مدى ثقة الشركة في نظام "بي إي إس 12" الذي يمكنه إدارة كل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمدعومة من أنظمة تشغيل منافسة.

ومن المرجع أن تصدر "بلاك بيري" هاتفها الجديد الذي يعمل بنظام "الأندرويد" في خريف هذا العام، ويجمع الهاتف الجديد بين الشاشة التي تعمل باللمس ولوحة مفاتيح يمكن استخدامها وقتما أراد المستخدم، حيث كشفت الشركة عن الجهاز في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول في برشلونة في آذار / مارس الماضي، ولكنها قدمت تفاصيل قليلة عنه منذ ذلك الحين.

وتأمل "بلاك بيري" من خلال جهازها الجديد أن تجد مكانًا لها في سوق هواتف "الأندرويد" التي تعمل بشاشة لمس، وقد يجذب الجهاز المستخدمين القدامى لأجهزة "بلاك بيري" ومن يريدون الدخول على تطبيقات "الأندرويد".

وترى بعض المصادر أنه في حال تحركت "بلاك بيري" لإطلاق جهازها فيمكنها أن تحصل على براءات اختراع لمميزات نظام تشغيل "بلاك بيري 10".

وأعلنت الشركة عزمها تقديم أدواتها الأمنية والإنتاجية والاتصالية لأي هاتف يعمل بنظام "iOS" أو "أندرويد" أو "ويندوز"، كما أعلنت أنها تخطط لطرح مزيد من الخدمات والمميزات لجميع الأجهزة مثل "بلاك بيري هب"، وإمكانية التنبؤ بالنصوص في لوحة المفاتيح مثلما طرحت خدمة الرسائل "بي بي إم" لجميع الهواتف في وقت سابق.

وأكدت "بلاك بيري" الشهر الماضي تخفيض عدد لعاملين فيها، ويذكر أنه في عام 2011 كان لدى الشركة 17 ألفًا و500 موظف، بينما قل العدد في شباط / فبراير إلى ستة آلاف و255 موظف فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاك بيري تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام الأندرويد بلاك بيري تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام الأندرويد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday