ليكزس تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أثار التساؤلات حول حقيقته والشركة ترفض كشف التفاصيل

"ليكزس" تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليكزس" تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا

لوح تزلج جديد
برلين – جورج كرم

طورت شركة "ليكزس" لصناعة السيارات، لوح تزلج جديد، يستخدم الكهرومغناطيسية ليرتفع عن الأرض، إلا أن الشركة ترفض شرح طريقة عمل اللوح الجديد حتى الآن، وأوضح رئيس المهندسين بالشركة هاروهيكو تاناهاشي، أنه "لا يوجد شيء مستحيل، ولكن الأمر يتعلق فقط بمعرفة الطريقة"، وتؤكد الشركة أن اللوح حقيقة فعلية، وقدمت فيديو يظهر ما هية اللوح إضافة إلى تجربته، وأنشأت "ليكزس" مسارًا خاصًا للتزلج، وتم تغطيته بحيث يصبح مثل مسارات التزحلق على الجليد العادية.

ويعمل لوح التزلج الجديد باستخدام مجموعة من الموصلات الفائقة ومغناطيس والنيتروجين السائل، وأوضحت شركة "ليكزس" أن "لوح التزلج مصنوع من نواة معزولة تحتوى على كتل فائقة التوصيل للحرارة المرتفعة، والتي توجد في "كريوستاتس"، وهي مستودعات للنيتروجين السائل التي تعلم على تبريد المُوصلات إلى 197 درجة مئوية.

ويوضع اللوح أعلى مسار يحتوي على مغناطيس دائم، وعندما يتم تبريد اللوح إلى درجة حرارة التشغيل يتم تدبيس المسار المغناطيسي في مكانه، ما يحافظ على ارتفاع اللوح، ويعتمد تصنيع لوح التزلج الجديد على تكنولوجيا هندسية وابتكارات تقنية حقيقية، بداية من تجميع تكنولوجيا "maglev" في اللوح، حتى إيجاد الموصلات الجيدة والمغناطيس والنيتروجين السائل، كل خطوة ساعدت فريق العمل لتمديد إمكانيات التكنولوجيا".

ويؤكد روس ماكغوران، وهو أحد المتزلجين المحترفين، أن ركوب لوح التزلج مثل الطفو على الهواء، وقد ظهر في الفيديو الجديد للوح التزلج وهو يعمل على اختباره، مضيفا من خلال الفيديو "لقد بدأت التزلج عندما كان عمري 7 أو 8 أعوام، ولكن ركوب هذا اللوح الجديد جعلني أشعر كما لو كنت أبدا في التزلج من جديد، لم يحدث وجود لوح مثل هذا من قبل، وليس هناك أي احتكاك في الأسفل نهائيا، لقد نسيت بالفعل ماذا كنت أفعل، أنا فعلا أطفو على الهواء".

ويظهر ماكغوران في الفيديو وهو يتزلج باستخدام اللوح ويجري ويضع يده أسفل اللوح، وتم الكشف عن اللوح الجديد من خلال فيديو منمق، إلا أنه في نفس الوقت مازالت التفاصيل التقنية غير متاحة، ما يثير شكوك البعض في كون اللوح حقيقيا أم لا.

ويذكر  أنه تم تطوير اللوح بواسطة فرع طوكيو لشركة "ليكزس" في اليابان، ويعد هذا المشروع الرابع في حملة الشركة باسم "Amazing in Motion"، أما عن المشاريع الأخرى، فكانت روبوت طويل القامة بطول 3.4 متر، ومشروع "quadcopters"، وعارضة راقصة فوق كوالالمبور.

ويظهر الفيديو، المتزلج وهو يركب لوح تزلج عادي، ثم يقترب من لوح التزلج الجديد الذي يتصاعد الدخان من جانبيه، وأوضحت شركة "ليكزس" على أحد المواقع الترويجية للوح، أنها "استخدمت النيتروجين السائل مع الموصلات الفائقة والمغناطيس الدائم للتحليق في الهواء، وهذا قد يكون مسؤول عن الدخان المتصاعد من الجانبين"، وأوضحت الشركة أن هذا جعل اللوح يتميز بعدم الاحتكاك، وحتى الآن تلك هي المعلومات التي كشفتها الشركة عن اللوح الجديد.

ولم تكشف الشركة تفاصيل عن موعد إطلاق اللوح الجديد أو عن سعره، وباعتبار الإعلان الدعائي عن بقية مشاريع الشركة "Amazing in Motion"، فإنه لم يتضح بعد ما إذا كان اللوح الجديد منتج حقيقي بالفعل أم لا، ومع ذلك أوضحت الشركة أنها ستتيح معلومات قريبا عن اللوح، ونأمل أن توضح الشركة هل اللوح هو عمل بالفعل أم لا.

ويرتقب أن يتم اختبار اللوح في برشلونة خلال الأسابيع المقبلة قبل حملة الإطلاق هذا الصيف، وذكر نائب الرئيس التنفيذي في "ليكزس" مارك تمبلين، "نحن في ليكزس نتحدى أنفسنا وشركائنا باستمرار لتوسيع نطاق الممكن، وقد ساعدنا الجمع بين الحماس والخبرة للتصميم والابتكار في صنع اللوح والإقدام على هذا المشروع، الذي يعد أفضل مثالا على الأشياء المذهلة التي يمكن تحقيقها عند الجمع بين التكنولوجيا والتصميم والخيال".

وأضافت تمبلين "أن اللوح مصنوع من مواد مشابهه لتلك المصنع منها سيارة luxury من التكنولوجيا الفائقة إلى الخيزران الطبيعي، ومن خلال الجمع بين التصميم والتكنولوجيا والخيال، يعد لوح التزلج Slide خير مثال على الأشياء المذهلة التي يمكن تحقيقها"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليكزس تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا ليكزس تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday