مدينة jun تستخدم موقع تويتر للقضاء على البيروقراطية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ساعد على تقليل النفقات وأحدث نوعًا من التواصل المباشر

مدينة "Jun" تستخدم موقع "تويتر" للقضاء على البيروقراطية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة "Jun" تستخدم موقع "تويتر" للقضاء على البيروقراطية

مدينة Jun تستخدم موقع تويتر للقضاء على البيروقراطية
مدريد - لينا العاصي

يمكن لسكان مدينة "Granada" أن يضيفوا "تويتر" إلى قائمة الأشياء التي منحتها أميركا للعالم بالإضافة إلى "ناطحات السحاب وموسيقى الجاز والكوكتيلات" ـ كما يقول Federico García Lorca، حيث أصبحت المدينة تستخدم الموقع في إدارة الخدمات العامة، مع وجود مؤتمرًا سنويًا مخصصًا لـ"تويتر".

وبدأ اهتمام العمدة "José Antonio Rodríguez Salas" بتجريب التكنولوجيا لتحسين المشاركة المدنية في مدينة "Jun" منذ العام 1999 حتى وصل الأمر إلى المجتمعات الافتراضية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح العمدة أنَّ "تويتر" ساعدهم في القضاء على البيروقراطية التي تم جلبها من قبل الفرنسيين.

وأشار إلى أنَّ "تويتر" ساعد في تقديم الأسئلة والحصول على الأجوبة بشكل سريع، مضيفًا: نحن نعد أوراقنا على "تويتر"، ما ساعدنا في متابعة جميع الأعمال بداية من المجالس البلدية حتى تنظيف الشوارع، فقررنا أن يكون للجميع حساب على "تويتر" ويتابع عمله من خلاله ويلمس تقدير الناس لعمله من خلاله أيضًا.

ودعا العمدة جميع سكان المدينة للانضمام إلى "تويتر"، وكان 600 فرد من سكان المدينة بالفعل سجلوا حسابات لهم على "تويتر" وأصبحوا يستخدمونها في حجز الغرف في القاعات وتحديد مواعيد الأطباء والإبلاغ عن الجرائم أو مصابيح الشوارع التي تحتاج إلى الإصلاح وحتى الحديث عن الوجبات المدرسية.

ومن جانبها؛ حاولت "Elena Almagro"، (60) عامًا، التي كانت تعمل فى تنظيف الأرضيات في عمر (9) أعوام ولم تكن تجيد القراءة والكتابة بسبب فقر أسرتها الشديد، تعلم استخدام "تويتر" بعد تشجيع عمدة المدينة لها، وانضمت إلى مركز لتعليم استخدام "تويتر" وشاركها مجموعة من كبار السن أيضا وشجعها على ذلك حفيدها البالغ من العمر (9) أعوام.

وأضافت: عندنا كتبت تغريدة للعمدة ورد عليَّا شعرت أنَّ كلماتي مهمة، وأدركت أنَّ كبار السن يمكنهم تعلم استخدام "تويتر"، وأصبحت استخدام الموقع للحديث بشأن الأعشاب ووصفات الطعام المختلفة.

ومن جانبه؛ أوضخ "Jun’s streetsweeper" أنَّه شعر بفرصة جديدة للحياة عندما استخدم "تويتر"، لاسيما عندما اشتهر "الهاشتاغ" الخاص به "@barredorajun"، مضيفًا: حصلت على نصائح من الكثيرين فيما يخص عملي واستطعت القيام بعملي على أكمل وجه.

واستطاعت مدينة "Jun" الاستفادة كثيرًا من استخدام التكنولوجيا في كل شيء، ما ساعد في تقليل نفقات مجلس المدينة وأحدث نوع من التواصل المباشر بين السكان، فضلا عن إمكانية تخفيض أفراد الشرطة من 4 أفراد إلى فرد واحد فقط يمكنه التجاوب مع كل شيء بداية من حوادث السيارات حتى النزاعات بين الجيران من خلال "تويتر". ولكن ماذا عن أولئك الذين لا يستطيعون استخدام الانترنت هل هم المحرومين؟.

وشدد عمدة مدينة "Jun" على أنَّ الجميع حتى كبار السن استطاعوا تعلم التعامل مع "تويتر" واستخدامه، مشيرًا إلى أنَّ هناك العديد من المراكز التي تُعلم الناس، وهناك وصلات "واي فاي" في جميع مراكز التدريب، موضحًا أنَّ خصائص "تويتر" جعلته أفضل منصة فورية وفعالة على الإطلاق لتبادل الرؤى بين السلطات والمواطنين.

واعتبر زميل معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، Deb Roy، أنَّ واحدة من خصائص "تويتر" الفريدة هو أنَّ توزيعه على نطاق واسع جدا يفوق طاقة البشر، كما يتميز "تويتر" ببث روح المرح وهذا واضح من سكان المدينة.

وأشار إلى فكرة سقراط، الذي كان يرى أنَّ زيادة الكلام هي موت للفكرة وللنقاش في ظل عدم وجود سلطة ثابتة يمكن سؤالها، إلا أنَّ وسائل التواصل الاجتماعي أتاحت المزيد من الخصائص ما يجعلها شديدة القرب إلى فكرة سقراط.

وأضاف: يجب البحث في كيفية توسيع التعامل مع "تويتر" مع المجتمع الأكبر، ويجب علينا التفكير في هؤلاء الناس الذين ربما لا يرغبون في استخدام "تويتر" بهذا الشكل، فضلا عن ارتفاع تكلفة الأجهزة والتوصيل لبعض الناس، مع الأخذ في الاعتبار أن مليار شخص فى العالم غير ملمين بالقراءة والكتابة.

ويبحث "Deb Roy" وفريق الباحثين في إمكانية تعميم تجربة مدينة "Jun" على مدن أخرى مثل "شيكاغو" و"نيويورك" و"سان فرانسيسكو" و"بوسطن". وأوضح Deb Roy أنَّ الأمر يثير نقاشا مستمرا بشأن ضرورة إشراك الجمهور وتحقيق أكبر استفادة من التقنيات التكنولوجية دون التأثير على سلوكنا البشرى، فهناك الكثير من القضايا التي تحتاج لنقاش فعلى حقيقي ولا يكفى مجرد تغريدات وفقط، وذلك على مستوى "تويتر" وشركات التكنولوجيا والحكومة أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة jun تستخدم موقع تويتر للقضاء على البيروقراطية مدينة jun تستخدم موقع تويتر للقضاء على البيروقراطية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday