ملك يوتيوب زاك كينغ يحدد مرتكزات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يمتلك تسجيلات حققت ملايين المشاهدات وشهدت تفاعلًا ضخمًا

ملك "يوتيوب" زاك كينغ يحدد مرتكزات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملك "يوتيوب" زاك كينغ يحدد مرتكزات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته

زاك كينغ ، خلال منتدى الإعلام العربي
دبي – سعيد المهيري

استعرض ملك "يوتيوب" زاك كينغ ، خلال منتدى الإعلام العربي 2015، المحطات المهمة في مشواره مع منصات التواصل الاجتماعي، وأفضل السبل التي ينبغي إتباعها عند تطوير خطط توسيع تلك المنصات وزيادة فعاليتها، ومن خلال خلفيته التقنية كصانع ماهر برع في مجال مقاطع الفيديو القصيرة.

وأكد كينغ أن زيادة الجمهور والمتابعين عبر قنوات التواصل الاجتماعي ترتكز على المحتوى والمضمون المنشور، إضافة إلى التنويع وتناول قضايا من شأنها لفت انتباه الرأي العام، بالإضافة إلى التركيز على أهم العناصر التي يجب توافرها عند رسم الحبكة الدرامية للقصة، مهما كانت قصيرة، بما يضمن لها التميز وإثارة إعجاب المتابعين.

وأثار موضوع "الجمهور الصحي"، وعرّفه بأنه الجمهور الذي يلتزم معك لأعوام طويلة، وتربطك به علاقة عاطفية اجتماعية لا تختصر بمقطع فيديو أو صورة فوتوغرافية، وهذه أولى القواعد الإستراتيجية التي وفرت له الفرصة لتحقيق هذا النجاح الكبير والانتشار الواسع، بينما عرض العناصر التي ساعدته على استقطاب ملايين المشاهدين وصلوا عددهم إلى 200 مليون مشاهد.

وعرض مجموعة من الصور التي التقطها في دبي لحظة وصوله، وتحدث عن بدايته التي بدأت منذ كان في عمر السابعة، عندما شغف بالتصوير حين أعطاه والداه كاميرا قديمة وبدأ بأخذ صور للعائلة وحاول إخراجها بطريقة مختلفة، ومن ثم أخذ في تعليم نفسه فنون التصوير وأساليبه المختلفة، وطرق الاستفادة من شتى خصائص الكاميرا.

وأضاف كينغ أنه عندما بلغ الـ16 رفض شراء سيارة، وأصر على شراء حاسب بدلاً عنها ليبدأ في تعلم كيفية استخدام برنامج المؤثرات البصرية المختص بتعديل الأفلام "فاينال كت برو"، وصولاً إلى مرحلة التخصص الدراسي في صناعة الأفلام في جامعة "لوس انجلوس"، ولكن الشهادة الجماعية لم تقدم له كل ما يبحث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى ان معظم المقاطع التي يخرجها اليوم تعلمها من تلقاء نفسه وليس من شهادته الجامعية.

وسلّط الضوء على "الفيديو النظيف"، وهو ثاني القواعد الإستراتيجية التي يتمسك بها في نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو دائما يأخذ بعين الاعتبار أن فيديوهاته تصل للأطفال وهو يطمح أن يكون ما ينشره حافزًا للصغار على الإبداع والابتكار لا العكس، لذلك تحمل معظم المقاطع التي يصورها إما رغبات وأماني الناس أو الخوف أو التحدي وغيرها الكثير من القضايا ذات المحتوى المناسب للجميع.

وأشار كينغ، إلى مجموعة من الأسئلة التي ينبغي على الجميع أن يسألها، ومنها هل ستشاركون المقاطع التي تصورونها مع الجمهور؟ هل تطمحون لإخراج فيلم عالي المستوى؟ لافتا إلى انه صور في إحدى المرات مقطعا حقق له 200 مليون مشاهدة، ولكنه لم يحقق له الارتباط العاطفي مع الجمهور، فكل مقطع فيديو ينتجه يحتاج إلى أربع ساعات عمل مع فريق كبير خبير في مختلف التخصصات المطلوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك يوتيوب زاك كينغ يحدد مرتكزات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته ملك يوتيوب زاك كينغ يحدد مرتكزات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday