شريف حبيب يثمن جهود السباحة المصرية في بطولة روسيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للبعثة

شريف حبيب يثمن جهود السباحة المصرية في بطولة روسيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شريف حبيب يثمن جهود السباحة المصرية في بطولة روسيا

المدير الفني للمنتخب المصري للسباحة شريف حبيب
القاهرة - محمد عبد الحميد

أبدى المدير الفني للمنتخب المصري للسباحة شريف حبيب، سعادته البالغة بالإنجاز الذي حققه السباحون المصريون في مونديال روسيا الذي اختتم، الخميس، في كازان، وأعرب عن فخره بلاعبي المنتخب بداية من أحمد أكرم الذي صنع إنجازا تاريخيا للبعثة بعد تأهله للمرة الأولى إلى نهائي سباق 150 مترًا سباحة؛ ليُسجل حضوره في البطولة العالمية وينجح في ترك بصمة عربية من ذهب.

كما عبر حبيب في حوار مع "فلسطين اليوم"، عن فخره بفريدة عثمان التي حققت رقمًا عربيًا وأفريقيًا جديدًا، كما حسنت من ترتيبها على العالم من السابع إلى الخامس ثم مروان القماش المفاجأة الذي حقق نتائج مميزة وتأهل إلى الأوليمبياد وأيضًا شقيقه يوسف القماش الذي نفذ نقلة في سباحة الصدر ضمن البطولة، وحقق أرقامًا مميزة، مشيرًا إلى أنّ البعثة حققت 15 رقمًا وطنيًا وعربيًا وأفريقيًا كأكثر المنتخبات تحقيقًا للأرقام في البطولة.

شريف حبيب يثمن جهود السباحة المصرية في بطولة روسيا

وشدد على أن مسؤولي السباحة الدوليون احتفوا بالبعثة وإنجازاتها، مؤكدًا أن نائب رئيس الاتحاد الدوري الحالي ورئيس الاتحاد الدولي السابق، زاروا البعثة لتهنئتنا بالإنجازات التي حققتها والأرقام الكبيرة لسباحين يشاركون للمرة الأولى في بطولة عالم من الأساس مثل علي خلف الله وعمر عيسي.

وأضاف أنه للمرة الأولى استطاع ستة لاعبين دفعة واحدة فى سابقة لم تحدث منذ 30 عامًا، التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016: أحمد أكرم وفريدة عثمان ومروان القماش ومحمد خالد في السباحة القصيرة، ومها عبد السلام ومهاب مهيمن في الغطس، فضلًا عن فريق السباحة التوقيعية وهذا إنجاز كبير.

وأشار حبيب إلى أنّ أمل مصر كبير في ميدالية أوليمبية في أوليمبياد البرازيل المقبلة، مبيّنًا أنّ "حلم الميدالية لم يصبح مستحيلًا بعدما حققناه من أرقام"، لافتًا إلى أنّ "هناك عدد كبير من السباحين قادرين على التأهل إلى الأوليمبياد، خصوصًا وأن هناك عدد كبير من المصريين مصنفين ك،"BCUT" ولن ننتظر أن يختار الاتحاد الدولي منهم ولكن سيحققون بإذن الله أرقام قادرة علي تأهيلهم إلى الأوليمبياد".

وعن البطولات المقبلة، قال إن المقبل بطولة العالم للناشئين في سنغافورة، حدث مهم ثم دورة الألعاب الأفريقية للكبار التي ستنظم في الكونغو.

وكان أكرم تأهل إلى نهائي 1500 متر إثر تحقيقه رقما مُميزا، 14 دقيقة و55 ثانية و42 جزءا من الثانية، كأفضل رقم شخصي له ولمصر عمومًا في بطولات السباحة،  في حين فاز فس السباق الإيطالي غريغوريو بالترينيري، بعد أن حقق أفضل زمن في التصفيات، 14 دقيقة و34 ثانية و53 جزءا من الثانية، ليتأهل السباح المصري رفقة الكبار الثمانية إلى نهائي سباق الـ 1500 متر للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، نجحت الفراشة المصرية فريدة عثمان في تحقيق نتيجة جيدة، المركز الخامس في نهائي سباق 50 مترًا فراشة، الذي فازت فيه السويدية سارة شيوستروم، حيثُ سجلت فريدة حوالي 25 ثانية و78 جزءا من الثانية لتحقق رقما جديدا خاصًا بها في مونديال السباحة، وبحصدها المركز الخامس في ختام سباق الـ 50 مترًا فراشة تضمن مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ولم ينتهِ تألق البعثة هنا، إذ تمكن السباح عمر عيسى، من كسر الرقم المصري السابق في سباق الـ 100 متر فراشة ليحقق زمنا قدره 53 ثانية و68 جزءا من الثانية ويحتل المركز الـ 35 في الترتيب العالم للسباق العالمي، كما حصد السباح علي خلف الله، المركز الـ 33 في سباق الـ 50 مترًا سباحة حرة في زمن قدره 22 ثانية و88 جزءا من الثانية.

يُضاف إلى ذلك احتلال المنتخب المركز الـ 20 في الترتيب العام لسباق 200 متر تتابع أربع مرات، الفريق المكون من الرباعي المصري: مروان القماش، محمد حسين، أحمد أكرم وأحمد حمدي، إذ سجل الأربعة زمنا قدره سبع دقائق و21 ثانية و85 جزءا من الثانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريف حبيب يثمن جهود السباحة المصرية في بطولة روسيا شريف حبيب يثمن جهود السباحة المصرية في بطولة روسيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday