الارجنتين والاوروغواي في مجموعة الموت الثانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الارجنتين والاوروغواي في مجموعة الموت الثانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الارجنتين والاوروغواي في مجموعة الموت الثانية

قرعة مسابقة كوبا اميركا
فينا دل مار ـ أ ف ب

أوقعت قرعة مسابقة كوبا اميركا لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في تشيلي، والتي سحبت مساء الاثنين في فينا دل مار، الارجنتين والاوروغواي حاملة اللقب في مجموعة الموت (الثانية) الى جانب البارغواي الوصيفة وجامايكا.

وجاءت تشيلي المضيفة في المجموعة الاولى الى جانب المكسيك والاكوادور وبوليفيا، فيما اوقعت القرعة البرازيل في المجموعة الثالثة مع كولومبيا والبيرو وفنزويلا.

وتخوض تشيلي والاكوادور المباراة الافتتاحية في 11 حزيران/يونيو المقبل على الملعب الوطي في سانتياغو، على ان تقام المباراة النهائية للنسخة الرابعة والاربعين للمسابقة الاقدم في العالم في 4 تموز/يوليو المقبل على الملعب ذاته.

يذكر ان تشيلي تستضيف النهائيات للمرة الاولى منذ عام 1991 والسابعة في تاريخها بعد 1920 و1926 و1941 و1945 و1955، علما بانها لم تحرز اللقب حتى الان وافضل نتيجة لها الوصافة 4 مرات اعوام 1955 و1956 و1979 و1987.

وتكتسي النسخة المقبلة اهمية كبيرة كونها ستشهد مشاركة العديد من النجوم في مقدمتهم ليونيل ميسي وسيرخيو اغويرو وانخل دي ماريا (الارجنتين) ونيمار (البرازيل) وخاميس رودريغيز وراداميل فالكاو غارسيا (كولومبيا) وارتورو فيدال واليكسيس سانشيز (تشيلي) وادينسون كافاني (الاوروغواي).

وستشكل فرصة لمنتخبات اميركا الجنوبية لتعويض خيبة املها في المونديال الاخير التي استضافتها على اراضيها وتحديدا في البرازيل حيث تخلت عن اللقب وللمرة الاولى في تاريخ كأس العالم لمنتخب اوروبي هو المانيا التي احرزت اللقب على حساب الارجنتين.

وتمني الارجنتين النفس بتعويض فشلها في العرس العالمي وكذلك محو الصورة المخيبة في النسخة الاخيرة للمسابقة القارية التي استضافتها على ارضها قبل 4 اعوام حيث خرجت من الدور ربع النهائي على يد الاوروغواي بالتحديد وبركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل.

يذكر ان الاوروغواي انفردت بالرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة عام 2011 عندما توجت على حساب البارغواي حيث ظفرت باللقب ال15 وفضت الشراكة مع الارجنتين صاحبة 14 لقبا.

وتخوض الاوروغواي، الوحيدة التي بلغت دور الاربعة في جميع النسخ التي اقيمت في القرن الجديد (2001 و2004 و2007 و2011)، النهائيات في غياب نجمها وبرشلونة الاسباني لويس سواريز الموقوف 9 مباريات دولية رسمية من طرف الفيفا بسبب عضه مدافع ايطاليا جورجو كييليني في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول للمونديال البرازيلي.

يذكر ان سواريز الذي غرم بمبلغ 100 الف فرنك سويسري (80 الف يورو)، قد نفذ مباراة واحدة من عقوبة المباريات الدولية التسع وكانت في الدور الثاني من مونديال البرازيل ضد كولومبيا والتي خرجت على اثرها الاوروغواي من النهائيات (صفر-2) وفشلت بالتالي في محاولة تكرار انجاز 2010 حين وصلت الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1970.

وتعول البرازيل على كوبا اميركا لتلميع صورتها بعد خروجها الكارثي من المونديال بخسارة مذلة امام المانيا 1-7 في دور الاربعة.

وعادت البرازيل صاحبة اللقب العالمي 5 مرات اخرها عام 2002 والقاري 8 مرات اخرها عام 2007، الى الساحة بقوة بقيادة مدربها الجديد القديم كارلوس دونغا حيث حققت باشرافه 6 انتصارات متتالية في 6 مباريات باشرافه منذ استلامه المهمة خلفا للويز فيليبي سكولاري.

وستكون كولومبيا الساعية الى اللقب الثاني بعد الاول عام 2001، المنافس الابرز للبرازيل في الدور الاول وستكون المواجهة بينهما اعادة للدور ربع النهائي في المونديال (2-1 للسيليساو).

وتعول كولومبيا على تألقها اللافت في العرس العالمي بقيادة هدافه نجم ريال مدريد الاسباني خاميس رودريغيز وفالكاو ونجم فيورنتينا الايطالي خوان كوادرادو.

وتعقد تشيلي امالا كبيرة على عاملي الارض والجمهور للظفر باللقب الاول في المسابقة وهي ستصطدم بالاكوادور والمكسيك ضيفة النهائيات على غرار جامايكا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الارجنتين والاوروغواي في مجموعة الموت الثانية الارجنتين والاوروغواي في مجموعة الموت الثانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday