أتلتيكو يواجه برشلونة بمعنويات مرتفعة وبايرن يستضيف بنفيكا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قمتين ناريتين الليلة في ربع نهائي دوري الأبطال

أتلتيكو يواجه برشلونة بمعنويات مرتفعة وبايرن يستضيف بنفيكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أتلتيكو يواجه برشلونة بمعنويات مرتفعة وبايرن يستضيف بنفيكا

برشلونة يواجه أتلتيكو وميونخ يستضيف بنفيكا البرتغالي
مدريد - لينا العاصي

تنطلق اليوم الثلاثاء مبارايات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقمتين ناريتين، الأولى بين برشلونة الأسباني حامل اللقب ومواطنه أتلتيكو مدريد، والثانية بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه بنفيكا البرتغالي في التاسعة و45 دقيقة بتوقيت مكة. في المباراة الأولى على ملعب كامب نو، سعى برشلونة إلى نفض غبار خسارته الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2 السبت الماضي على ملعب كامب نو، وكانت الأولى له بعد 39 مباراة دون خسارة، وفي أمسية خاصة بالنسبة للفريق الكتالوني الذي خلد ذكرى أسطورته لاعبه ومدربه الهولندي يوهان كرويف الذي وافته المنية الخميس قبل الماضي.

واعترف مدرب برشلونة لويس أنريكي بأحقية فوز النادي الملكي بالكلاسيكو مشيرًا إلى أن لاعبيه وخصوصًا الأميركيون الجنوبيون عانوا من التعب بسبب السفر الطويل عقب المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال 2018، لكن أنريكي أكد أن ذلك ليس عذرًا أمام لاعبيه وطالبهم بالاستيقاظ أمام أتلتيكو مدريد لأنهم خسروا مباراة وليس بطولة.

وقال أنريكي : "بالنسبة لي، هذه المباراة باتت من الماضي، إنها ليست مؤلمة،  لقد دخلنا المباراة بعد سلسلة 39 مباراة دون خسارة، ولكن الخسارة تعلمك بعض الأشياء واللاعبون يعرفون ذلك". وصحيح أن برشلونة تغلب على أتلتيكو مدريد في المواجهات الست الأخيرة بينهما، غير أن مواجهة مسابقة دوري الابطال لها طعم خاص وهي ثأرية بالنسبة للفريق الكتالوني لأنه خرج على يد ممثل العاصمة في الدور ذاته (1-صفر و1-1) عام 2014 ، وكانت المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في بلوغ دور الأربعة للمسابقة في السنوات الثماني السابقة، قبل أن يسقط في النهائي أمام جاره ريال مدريد 1-4 بعد التمديد، علمًا بأنه تقدم عليه 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع.

كما ان انتصارات برشلونة على اتلتيكو مدريد لم تكن سهلة أبدًا وجاءت بصعوبة (مرتان 1-صفر ومثلها 2-1 ومرة بنتيجة 3-2 وواحدة 3-1 بهدف في الدقيقة 87). وطالب أنريكي لاعبيه باستعادة التوازن عقب كبوة الريال إذا ما رغبوا في إحراز اللقب السادس في المسابقة بعد أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، وأن يصبحوا أول فريق منذ ميلان الإيطالي (1989 و1990) يتوّج في موسمين على التوالي.

ويعول أنريكي على قوته الهجومية الضاربة المكوّنة من الثلاثي الرهيب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار لهز شباك ضيوفه وحسم التأهل بشكل كبير قبل مواجهة الإياب المقررة الأربعاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون. في المقابل، يدخل أتلتيكو مدريد المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على ضيفه بيتيس أشبيلية 5-1 السبت الماضي في الدوري، وهو يأمل في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي برشلونة لزيادة محنتهم على أمل تكرار انجازه قبل عامين عندما أخرج الفريق الكاتالوني من الدور ذاته.

ويعود إلى صفوف أتلتيكو مدريد قائده وقطب دفاعه الدولي الأوروغوياني دييغو جودين والمونتينيجري ستيفان سافيتش والبلجيكي يانيك كاراسكو بعد تعافيهم من الإصابة، وهم سيشكلون قوة ضاربة إلى جانب هدّاف الفريق الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان ولاعب الوسط المقاتل كوكي والمخضرم فرناندو توريس. وأكد مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني أن فريقه مستعد لمواجهة برشلونة مشيرًا إلى أن مواجهته للأخير تكون دائمًا مختلفة. وأضاف : "يجب أن نؤمن بحظوظنا، إنها مواجهة مختلفة في مسابقة مختلفة وبالتالي فإن حظوظنا قائمة ويجب أن ندافع عنها".

بايرن - بنفيكا

وعلى ملعب "إليانز أرينا" في ميونيخ، فإن بايرن ميونيخ على موعد مع استضافة بنفيكا بطل الدوري البرتغالي في العامين الأخيرين وبطل المسابقة عامي 1961 و1962. وسيحاول بايرن ميونيخ استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح قبل مباراة الإياب الأربعاء المقبل في لشبونة وذلك في سعيه إلى بلوغ دور الأربعة للعام الخامس على التوالي وطمأنة جماهيره بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس الايطالي.

وعانى الفريق البافاري كثيرًا في تحقيق الفوز في مبارياته الأخيرة آخرها تغلبه على اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الأخير في البوندسليجا 1-صفر السبت الماضي. وحذر القائد فيليب لام زملاءه من بنفيكا وطالبهم ببذل جهود مضاعفة لتخطي عقبة الدور ربع النهائي.

وقال لام: "الأمور تكون دائمًا صعبة عقب فترة التوقف الدولية، وهذا أمر طبيعي"، مضيفًا : "لكن الأمور ستكون مختلفة الثلاثاء ضد بنفيكا، وسنكون على أتم استعداد ولكن يجب أن نبذل جهودًا مضاعفة لتخطي بنفيكا، ويجب ان نكون في قمة مستوانا". وتابع : "نحن بحاجة إلى إنجاز جيد، لكنني لست متخوفًا من ذلك".

ويخوض الفريق البافاري المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي أريين روبن المصاب، غير أنه سيستفيد من عودة الفرنسي كينجسلي كومان بعد تعافيه من الإصابة، وكذلك من جهود مواطنه فرانك ريبيري الذي تألق بشكل لافت أمام اينتراخت فرانكفورت وسجّل هدفًا رائعًا. وتحظى المواجهة بأهمية كبيرة بالنسبة إلى مدرب بايرن ميونيخ، الأسباني بيب غوارديولا الساعي إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) الذي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي اعتبارًا من الموسم المقبل.

في المقابل، لن يكون بنفيكا لقمة سائغة أمام الفريق البافاري وهو الذي وجه له إنذارًا شديد اللهجة يوم الجمعة الماضي بفوزه الكاسح على ضيفه سبورتينج براغا 5-1 بفضل اليوناني كوستاس ميتروغلو والبرازيلي جاناس جونالفيش اوليفيرا هدّاف الدوري برصيد 30 هدفًا وأول لاعب يصل إلى هذا العدد في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

لكن بنفيكا يدرك جيدا المهمة الصعبة التي تنتظره في ميونيخ وسيحاول تفادي ما حصل لغريمه التقليدي بورتو على الملعب ذاته والدور ذاته العام الماضي عندما سقط 1-6. وقال مدرب بنفيكا روي فيتوريا: "بايرن ميونيخ منافس صعب حقًا لكننا تجاوزنا العديد من العقبات هذا الموسم"، مضيفا : "هذا الفريق حقق أشياء بدت مستحيلة وهذه هي الروح التي سنخوض بها مباراة الغد".

والتقى الفريقان في الدور ذاته من المسابقة عام 1976 وتعادلا سلبًا في لشبونة وفاز بايرن 5-1 في ميونيخ، ثم التقيا في الدور الثاني عام 1981 وتعادلا أيضا سلبًا في لشبونة وفاز بايرن 4-1 في ميونيخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتلتيكو يواجه برشلونة بمعنويات مرتفعة وبايرن يستضيف بنفيكا أتلتيكو يواجه برشلونة بمعنويات مرتفعة وبايرن يستضيف بنفيكا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday