اجتماع طارئ يعقده رؤساء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حول موقف بلاتيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للوقوف على دعم المرشح لرئاسة "الفيفا" الذي يأتي خلفًا لبلاتر

اجتماع طارئ يعقده رؤساء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حول موقف بلاتيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجتماع طارئ يعقده رؤساء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حول موقف بلاتيني

رؤساء الإتحاد الأوروبي
لندن - سليم كرم

يعقد رؤساء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الاثنين محادثات طارئة لاتخاذ قرار حول ما إذا كان دعم ميشيل بلاتيني سوف يستمر، أم أن الاتجاه سوف يكون لدعم مرشح آخر لخلافة سيب بلاتر على منصب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"
وفي الوقت الذي يرجح فيه بأن تمتد عقوبة الإيقاف الموقعة على ميشيل بلاتيني عن 90 يومًا قبيل عقد الانتخابات، فإن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بحاجة إلى اتخاذ قراره وما إذا كان سوف يدعم رئيس الإتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براغ، أو أن الاتفاق سوف يكون مع مرشح آخر غير أوروبي على خوض سباق الانتخابات على رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم، والمقرر إقامتها خلال شباط / فبراير من العام المقبل.
وتعد خيارات المرشحين لرئاسة "الفيفا" محدودة، حيث يدخل السباق الأمير علي بن الحسين من الأردن والذي ترشح من قبل أمام بلاتر في الانتخابات السابقة التي عقدت في أيار / مايو، ولكن الأمير علي لا يلقى استحسانًا من جانب الأوروبيين، خصوصًا بعد الهجوم العنيف المتواصل الذي شنه على بلاتيني، أما رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان والذي من المتوقع بأن يقود سباق الانتخابات على رئاسة "الفيفا"، فتم توجيه الاتهامات إليه بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في وطنه البحرين.
ولم يتبقى إذن من المنافسين الأوروبيين المؤهلين إلى رئاسة "الفيفا" سوى الموظف السابق لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم جيروم شامبين، ولكنه ينظر إليه على أنه لن يختلف كثيرًا عن بلاتر.
وبذلك فإن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في مأزق ويحتاج إلى اتخاذ موقف بشأن دعم مرشح لانتخابات رئاسة "الفيفا"، خصوصًا مع عقوبة الإيقاف الموقعة على بلاتيني بسبب تلقيه مبلغ 1.3 مليون جنيه إسترليني في عام 2011 من بلاتر حينما كان مستشارًا له.
ومن جانبه فإن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يمارس ضغوطًا من أجل تمديد فترة تلقي طلبات الترشح لانتخابات رئاسة "الفيفا" حتى منتصف تشرين الثاني / نوفمبر، ولكن ذلك قد لا يكون مجديًا، خصوصًا في حال امتدت فترة عقوبة الإيقاف الموقعة على الفرنسي.
ويحاول الإتحاد الأوروبي ممارسة الضغوط على المحققين في لجنة القيم لاتخاذ قرارات ضد  المنظمين من ألمانيا لكأس العالم 2006 بعد مزاعم قيامهم بشراء الأصوات لإرساء ملف التنظيم على ألمانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع طارئ يعقده رؤساء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حول موقف بلاتيني اجتماع طارئ يعقده رؤساء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم حول موقف بلاتيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday