ارتفاع حّدة الصراع على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بن الحسين يتَهم نظيره بفشله في حماية لاعبين تم ايداعهم إلى السجن

ارتفاع حّدة الصراع على منصب رئيس الـ "فيفا" بين المرَشحين الأردني والبحريني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع حّدة الصراع على منصب رئيس الـ "فيفا" بين المرَشحين الأردني والبحريني

إتهام الأمير علي بن الحسين لأحد منافسيه على منصب رئيس الاتحاد الدولي بفشله في حماية اللاعبين
لندن - سليم كرم

بلغت حدة المنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أوَجها، بعدما وجَه المرشَح الأردني الأمير علي بن الحسين أصابع الاتهام إلى منافسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفشله في حماية اللاعبين الذين تم إيداعهم السجن وتعرضوا إلى التعذيب وفق مزاعم منظمات لحقوق الإنسان.

 وواجه الشيخ سلمان الذي يعد أحد أفراد العائلة المالكة في البحرين، معارضة قوية من منظمات حقوق الإنسان على خلفية دور النظام الحاكم في قمع التظاهرات المؤيدة للديمقراطية التي اندلعت عام 2011 وشهدت اعتقال بعض اللاعبين وإيداعهم في السجن مع مزاعم بتعرضهم للتعذيب. ونفى الشيخ سلمان تورطه بهذه الادعاءات، في الوقت الذي يصر فيه على أنه لم يلعب أبدًا أي دور في الحكومة البحرينية أو في الاعتقال وسوء المعاملة. إلا أن الأمير علي صرَح خلال مؤتمر صحافي عقد في جنيف، بأن الحقيقة بشأن هذه المسألة واضحة وتكشف فشل منافسه في حماية لاعبيه في ذلك الوقت.

وأصر الأمير علي أنه المرشح المستقل الذي سيضمن تطبيق الإصلاحات المناسبة لاتحاد "الفيفا"، مضيفًا بأنه وفي حال فوزه فسيتواصل مع كل من المدعي العام الأميركي والسويسري وتقديم التعاون الكامل لصالح الجهاز الذي يدير الكرة في تحقيقات الفساد التي لها علاقة بكرة القدم. كما أكد بأن الانتخابات ستحدد ما إذا كان سيسيطر عليها مجموعة صغيرة من الأفراد أصحاب النفوذ.

 وادعى موسي بيليتي الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم خلال المؤتمر الصحافي بأنه كان هناك تدخل أو ضغط على إعلان اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف الأسبوع الماضي عن دعمها للشيخ سلمان. مع إصرار بيليتي الذي تم حرمانه من خوض الانتخابات على رئاسة اتحاد الفيفا بسبب فشله في فحص النزاهة على أن قرار الكاف لا يلزم أي بلد إفريقي بدعم الشيخ سلمان.

يُشار إلى أنه من المقرر عقد الانتخابات على رئاسة اتحاد الفيفا بتاريخ 26 من شباط/فبراير واختيار خليفة لرئيس الاتحاد المنتهية ولايته سيب بلاتر من بين المرشحين الخمسة أمين عام الاتحاد الاوروبي جياني إنفانتينو والفرنسي جيروم شامبين إضافة إلى توكيو سكسويل من جنوب إفريقيـا والشيخ سلمان من البحرين وكذلك الأمير علي بن الحسين من الاردن.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حّدة الصراع على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني ارتفاع حّدة الصراع على منصب رئيس الـ فيفا بين المرَشحين الأردني والبحريني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday