رونالدو يقود ريال مدريد إلى فوز كاسح على سلتا فيغو بـ7 أهداف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رونالدو يقود ريال مدريد إلى فوز كاسح على سلتا فيغو بـ7 أهداف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رونالدو يقود ريال مدريد إلى فوز كاسح على سلتا فيغو بـ7 أهداف

كريستيانو رونالدو
مدريد - أ.ف.ب

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الاسباني الى فوز كاسح على ضيفه سلتا فيغو 7-1 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل رونالدو 4 اهداف ليرفع رصيده الى 27 هدفا انتزع بها صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز (25 هدفا).

واصبح المهاجم البرتغالي ثاني هداف في تاريخ الدوري الاسباني اذ رفع رصيده الى 252 هدفا، متخطيا لاعب اتلتيك بلباو الاسطورة تيلمو زارا (251 هدفا)، علما بأن الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يتصدر القائمة برصيد 305 اهداف.

وكان رونالدو لعب ايضا دور المنقذ في المباراة السابقة التي فاز فيها ريال مدريد على ليفانتي 3-1 منتصف الاسبوع حبث سجل هدفا مع تمريرة حاسمة جاء منها هدف آخر.

واستعاد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان توازنه بعد الخسارة امام جاره اتلتيكو التي ابعدته عن المنافسة على اللقب.

ورفع فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث، رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطة خلف اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على فالنسيا، و9 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي ايبار الاحد.

وتجمد رصيد سلتا فيغو عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

واشرك زيدان كلا من لوكاس فاسكيز وبورخا مايورال الى جانب البرتغالي كريستيانو رنالدو في الهجوم، كما دفع بالبرازيلي دانيلو اساسيا مكان مارسيلو في الجناح الايسر، ثم شارك الاخير في ربع الساعة الاخير.

ويغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسبب اصابة عضلية في الفخذ الايمن تعرض لها قبل نحو اسبوع ضد اتلتيكو مدريد.

وابقى زيدان الكولومبي خاميس رودريغيز على دكة البدلاء، اضافة الى الويلزي غاريث بايل الغائب بسبب الاصابة منذ اكثر من شهر نصف الشهر، قبل ان يدفع به في الشوط الثاني.

كان ريال مدريد الطرف الاكثر استحواذا على الكرة لكنه واجه تكتلا دفاعيا صلبا لسلتا فيغو الذي اعتمد في الهجوم على المرتدات من حين الى آخر.

وافلت مرمى ريال مدريد من هدف في الدقيقة الرابعة عشرة اثر كرة رأسية من رقم لاغو اسباس ارتدت من العارضة، ثم ارتدت اليه فحاول وضعها في الشباك لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس نجح في ابعادها قبل ان يشتتها الدفاع الى ركنية.

وفشل ريال مدريد في تهديد مرمى ضيفه جديا، فحاول رونالدو من مجهود فردي حين سار بكرة وسددها بيسراه ابعدها الحارس روبن بلانكو قبل ان تعانه الزاوية اليمنى لمرمى (20).

ووصلت كرة الى ايسكو داخل المنطقة فاستقبلها على صدره وراوغ مدافعا وسددها من مسافة قريبة لكن بلانكو انقذ الخطر مجددا بعد دقيقتين.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 41 اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى حيث ارتقى البرتغالي بيبي وتابع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى.

واصل صاحب الارض تفوقه التام على المجريات ولم يتأخر في اضافة هدف ثان عبر رونالدو بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني اثر كرة رائعة من نحو 25 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بلانكو.

وضرب رونالدو مجددا بعد ثماني دقائق حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فارسل كرة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى سلتا فيغو.

وحال بلانكو دون هدف ثالث لرونالدو بعد دقيقة من ركلة حرة في المكان ذاته تقريبا، حيث تصدى الحارس للكرة ببراعة.

واستفاد ياغو اسباس من خطأ في تمركز بيبي وسيرخيو راموس فكان اسرع منهما للحاق بكرة من اول الملعب لم يتردد في اكمالها في الشباك (62).

واكمل رونالدو الهاتريك بعد دقيقتين فقط حين تلقى كرة متقنة من ايسكو من الجهة اليسرى فوضعها بسهولة في المرمى رافعا رصيده الى 26 هدفا في الدوري هذا الموسم، ثم واصل استعراضه بتسجيله الهدف الرابع حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك (76).

وتواصل المهرجان المدريدي حيث خطف البديل خيسي الكرة واخترق المنطقة قبل ان يسددها قوية في الزاوية اليمنى بعد اقل من دقيقتين.

وهز بايل بديل ايسكو الشباك بعد غياب طويل حيث سار بالكرة من منتصف الملعب ثم سددها بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لبلانكو (82).

وفي مباراة ثانية، سقط فياريال الرابع امام ضيفه المتواضع لاس بالماس بهدف لدافيد غارسيا في الدقيقة 30.

وتجمد رصيد فياريال عند 53 نقطة، في حين رفع لاس بالماس رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.

وهي الخسارة الاولى لفياريال في 15 مرحلة، وتحديدا منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حين سقط امام خيتافي صفر-2.

وفشل اشبيلية الخامس في تقليص الفارق مع فياريال بتعادله مع مضيفه خيتافي بهدف للارجنتيني ايفر بانيغا (79) مقابل هدف للاوروغوياني ااميليانو فيلاسكيز (86).

ورفع اشبيلية رصيده الى 45 نقطة، وخيتافي الذي يصارع للابتعاد عن منطقة الخطر الى 27 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل ديبورتيفو مع ملقة بثلاثة اهداف للكوستاريكي سيلسو بورغيس (43) والارجنتيني فيدريكو كارتابيا (69) ولوكاس مارتينيز (80) مقابل ثلاثة اهداف للبرازيلي تشارلز دياز (29) وكاماتشو (63) واليخاندرو اريباس (89 خطأ في مرمى فريقه).

ويلعب الاحد ريال بيتيس مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيك بلباو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول ورايو فايكانو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رونالدو يقود ريال مدريد إلى فوز كاسح على سلتا فيغو بـ7 أهداف رونالدو يقود ريال مدريد إلى فوز كاسح على سلتا فيغو بـ7 أهداف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday