يوفنتوس يستضيف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يوفنتوس يستضيف ريال مدريد في "دوري أبطال أوروبا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يوفنتوس يستضيف ريال مدريد في "دوري أبطال أوروبا"

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
نيقوسيا ـ واس

يلتقي مساء غد فريقا يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني في مدينة تورينو الإيطالية في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل يوفنتوس الذي يدخل المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد أن توج السبت الماضي بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي، بأن يكرر سيناريو عام 2003 حين وصل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة وتخطى حينها ريال مدريد تحديداً، قبل أن يخسر النهائي بركلات الترجيح أمام مواطنه ميلان الذي كان يشرف عليه حينها مدرب ريال مدريد الحالي كارلو انشيلوتي.

ويبدو ريال مدريد على الورق المرشح الأوفر حظاً لتخطي يوفنتوس في هذه المواجهة وبلوغ النهائي للمرة الـ14 في تاريخه على أمل أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه في الحقبة الحديثة من دوري الأبطال.

وتعد مواجهة الفريقين في نهائي المسابقة عام 1998، الأبرز عبر جميع لقاءاتهما الماضية، حين استطاع ريال مدريد حصد اللقب بعد فوزه بهدف يتيم بقدم اليوغوسلافي بردراغ مياتوفيتش في العاصمة الهولندية امستردام.

وأحرز ريال مدريد اللقب عشر مرات وهو رقم قياسي وحل وصيفاً في ثلاث مناسبات , فيما توج يوفنتوس مرتين عامي 1985 و1996 وحل وصيفا خمس مرات أعوام 1973 و1983 و1997 و1998 و2003.

ويخوض ريال الدور النصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخه، فيما يعود يوفنتوس إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2003 والسادسة في تاريخه.

وبالعودة للتاريخ، بدأت المواجهات بينهما في ربع نهائي عام 1962، حينها تعادلاً ذهاباً وإياباً بهدف لمثله، قبل أن يحسم ريال مدريد المباراة المعادة 3-1 في باريس، وكرر ذات الأمر موسم 1987 بعد فوز كل طرف بهدف وحيد ذهاباً وإياباً قبل أن يحسم ريال مدريد النتيجة بركلات الترجيح.

وفي ربع نهائي عام 1996، فاز يوفنتوس بهدفين نظيفين إياباً معوضاً خسارة الذهاب بهدفٍ وحيد، في طريقه لإحراز لقبه الثاني , وتجددت المواجهات في نصف نهائي عام 2003 عندما تفوق يوفنتوس إياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، معوضاً فوز ريال ذهاباً بهدفين مقابل هدفٍ وحيد.

وفي دور الـ16 لنسخة عام 2005 من البطولة، تأهل يوفنتوس للمباراة النهائية بعد فوزه بمجموع المباراتين بهدفين مقابل هدفٍ وحيد لريال مدريد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يستضيف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا يوفنتوس يستضيف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday