نهر إيراوادي في بورما يجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحتوي معابد باغان على لوحات جدارية رائعة

نهر "إيراوادي" في بورما يجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نهر "إيراوادي" في بورما يجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة

نهر "إيراوادي"
بورما - عدنان الشامي

يمثل نهر "إيراوادي" في بورما والذي يعرف أيضًا باسم "إيياواردي" نوعية استثنائية خالدة، إذ كان شاهدًا على حقبة ملوك القرون الوسطى الذين توقعوا أنه ستكون هناك حياة يومًا ما على ضفاف هذا النهر الذي اتخذ مكانه بين الأنهار الجليدية في جبال الهيمالايا والتي تتدفق على مسافة 1348 ميلًا وصولًا إلى المحيط الهندي.

ويبقى نهر "إيراوادي" بمثابة الشريان التجاري وخط النقل الحيوي خصوصًا مع عدم وجود ما يمنع حركة المرور بطول النهر من سدود. وتبدأ غالبية الرحلات النهرية من ماندلاي وتبحر جنوباً حتى باغان أو شمالاً حتى كاثا.

وعندما يكون منسوب النهر مرتفعًا مع عدم وجود توترات عرقية بشكل قوي، فإن بعض السفن تتجه نحو باهامو الواقعة على مقربة من الحدود الصينية. وأياً كان اتجاه الرحلة فستكتشف طريقة مختلفة للعيش تتسم بالتقليدية إلى جانب أنها باتت متصلة بالعالم الخارجي.

نهر إيراوادي في بورما يجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة

وكل يوم يبدأ على النهر يكون مصحوبًا بأصوات صادرة من الأديرة وهي بالتأكيد واحدة من أكثر نداءات الإيقاظ جمالاً في العالم. وفي منتصف الطريق يزداد عرض النهر بواقع نصف ميل مع عمق يبلغ بضعة أقدام وهو ما يسمح للمزارعين بزراعة الفول السوداني ونباتات أخرى بمساعدة زوجاتهم.

ويعتبر الامتداد ما بين ماندلاي وباغان غنيًا بالكنوز الثقافية بما في ذلك الكثير من العواصم الملكية السابقة. وعلى طول الطريق تتقابل داخل القرى والأسواق مع بعض الأشخاص الأكثر سخاء في العالم. كما أن موقع التراث العالمي في باغان يعد أحد أكثر المواقع المثيرة للإعجاب في آسيا وهو ""the grand finale الذي يضم أكثر من ألفي معبد ودير جرى تشييدها على يد ملوك القرن التاسع وغالبيتهم من المصابين بجنون العظمة.

وتحتوي بعض هذه المعابد على لوحات جدارية رائعة تكشف عن جانب من الحياة اليومية، بينما البعض الآخر يضم تماثيل ضخمة لبوذا. ومن الرائع الخروج إلى الهواء على متن رحلة "البالون" وقت الفجر للتعرف أكثر على مظاهر الحياة في ذلك الوقت.

وأفضل الأوقات هي الفترة ما بين تشرين الأول/ أكتوبر وحتى آذار/ مارس حينما يكون منسوب النهر منخفضًا ونسبة الرطوبة أقل. ومع ارتفاع درجة الحرارة نهارًا لتصل إلى 30 درجة سليزية "86 درجة فهرنهايت" إلا أن الأجواء في المساء تكون رائعة ونادرًا ما تسقط الأمطار.

وتجنب الذهاب في وقت يتزامن مع العام الصيني الجديد "الأسبوع الذي يحل فيه الثامن من شباط/ فبراير من عام 2016 بسبب وجود الكثير من المجموعات السياحية.

وهناك قوارب تنظم رحلة على مدار اليوم ما بين ماندلاي و باغان وتبلغ تكلفتها 40 دولارًا تستمر لنحو عشر ساعات. وهناك زوارق عامة تجوب لفترات طويلة من "إيراوادي" ولكنها غالباً ما تحمل أكثر من قدرة استيعابها وتتعثر على الحواجز الرملية. وينبغي الإشارة إلى أن ضباط الهجرة غالباً ما يرفضون السماح للأجانب من دون موافقة صادرة من بيت الضيافة، بزيارة هذه الأماكن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهر إيراوادي في بورما يجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة نهر إيراوادي في بورما يجذب السياح للاستمتاع بالطبيعة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday