شركة سياحية تدعو ابن أحد أعتي زعماء المافيا ليلقي محاضرة على السياح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أدين بسلسلة من جرائم القتل منها قضيتين في حق اثنين من القضاة

شركة سياحية تدعو ابن أحد أعتي زعماء "المافيا" ليلقي محاضرة على السياح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة سياحية تدعو ابن أحد أعتي زعماء "المافيا" ليلقي محاضرة على السياح

زعيم المافيا بيرناردو بروفينزانو
واشنطن ـ عادل سلامة

كشفت صحيفة "التليغراف"، أنّ شركة سياحة أميركية أصبحت متورطة في مشكلة قانونية مع سلطات صقلية، بعد أن دعت ابن أحد أعتى زعماء "المافيا" في ايطاليا؛ لإلقاء محاضرة لمجموعة من السياح في باليرمو.

كانت شركة "أوفرسيز ادنفنتشرز ترافل "Overseas Adventure Travel" التي مقرها بوسطن، طلبت من انجيلو بروفنزانو التحدث إلى 15 من السياح في فندق "بلازا أوبرا" عن والده، برناردو، الملقب بـ"بيني الجرار" لأنه على حد تعبير أحد المخبرين "كان يحطم الجزء الأسفل لأي شخص".

والاتهام الموجه للشركة هو "تمجيد دور برناردو بروفنزانو" ذو 82 الذي أدين بسلسلة من جرائم القتل، بما في ذلك اثنين من القضاة؛ أثناء وجوده في "مافيا صقلية" المعروفة باسم "كوزا نوسترا".

أمّا انجيلو ذو (39 عامًا) فهو أحدا نجلي زعماء "المافيا"؛ الذي سرد طفولته مع والده الذي هرب وعليه أحكام بإجمالي 43 عامًا، ثم في نهاية المطاف تم القبض عليه من قبل الشرطة في مزرعة في صقلية عام 2006، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وقد أثار حديث انجيلو في باليرمو جدلًا في مدينة صقلية، مع شخصيات بارزة؛ تحثّ شركة السياحة بسحب البرنامج.

وفي سياق مختلف بيّن المدعي العام في باليرمو، ليوناردو أجوتشي، الذي حقق في العديد من قضايا "المافيا" خلال لقاء صحافي أنّ "هناك خطر من هذه المحادثات أن تتسبب في تمجيد بروفنزا"

كما تمنى جوزيبي لميا، وهو سياسي والرئيس السابق للجنة "إنتي مافيا" Antimafia" الإيطالية الصقلية، من انجيلو أن "يجد الوقت لإجراء محادثات مع القضاة حول أين يمكن العثور على الأصول المملوكة للعائلة".

من جانبها قالت رئيس نقابة "سجيل"CGIL" في كورليوني، وهي المدينة التي أنجبت بعض القادة الأكثر قسوة من "المافيا" الصقلية، "يجب أن تحكى القصة الحقيقية للمافيا من قبل عائلات الضحايا".

الجدير بالذكر أنّ وسائل الإعلام الايطالية، ذكرت أنّ السياح الأميركيين تعاطفوا مع انجيلو الذي لم يكن المتهم بارتكاب أية مخالفات، وقالوا له "إنّه لا ينبغي أن يكون مسؤولًا عن جرائم والده".

من جهته، دافع المدير الاقليمي للشركة، سالفو كاسشنو، حول تلك المشكلة مشيرًا "لدينا ضيوف من 60 دولة، يرغبون في الحصول على معرفة البلد التي يزورنها".

وأضاف "نحن في Portopalo نساعد في تلبية مطالب السياح والمهاجرين الذين وصلوا حديثًا إلى صقلية، وهناك أيضًا هذه الجولة مع "المافيا"، نحن نساعدهم على فهم جنوب إيطاليا وجميع مشاكلها".

ولفت انجيلو إلى أنّ الحديث "مسألة شخصية"، وأصر بأنّ لديه الحق في الحياة الخاصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة سياحية تدعو ابن أحد أعتي زعماء المافيا ليلقي محاضرة على السياح شركة سياحية تدعو ابن أحد أعتي زعماء المافيا ليلقي محاضرة على السياح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday