متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المدينة تزخر بالمتاحف الأثرية ذات الطابع البوهيمي

متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية
سايوليتا - شريف اليحياوي

وضعت الرحلات الداخلية إلى مدينة بويرتو فالارتا ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادي في متناول الجميع لمن يريدون المجيء من المملكة المتحدة والاستمتاع بالتسوق في المتاجر المختلفة ومشاهدة الحيتان ومسابقة رعاة البقر.

متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

ونصحت صحيفة "غارديان" البريطانية، في تقرير أعدته سوفي هاريس، السياح القادمين إلى بلدة هابي- شيك، في مدينة سايوليتا، في المكسيك بعدم التسكع في المنتجعات الكبرى، والتركيز على الاسترخاء على الشواطئ الساحرة.

 متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

وتتمتع البلدة بطقوسها في مسابقة رعاة البقر على الطريقة المكسيكية؛ إذ تقام في ساحة ردويو أيرنيا، وتتوقف على مدى قدرة ممتطي الثيران على البقاء على ظهور هذه الحيوانات لأطول مدة والقفز بها عبر الحواجز، ويرتدى الحضور من الرجال والنساء قبعات رعاة البقر ، فيما يرتدين في المساء الجينز الضيق المصنوع من الجلد والحذاء الطويل.

 متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

وتجمع هذه البلدة هابي-شيك بين ثقافة البلاد المكسيكية وأمواج المحيط الهادئ والحانات، وظلت لفترة خارج رادار معظم المسافرين البريطانيين حتى تم اكتشافها في الستينات.

ويمكن للمسافرين الدهاء الوصول إليها عبر رحلة طيران مستأجرة جديدة تقدمها شركة تومسون، من لندن إلى لندن جاتويك إلى بويرتو فالارتا، ثم 45 دقيقة بالسيارة وسط الغابة الخضراء، بعيدًا عن المنتجعات شاملة للجميع.

 متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية

وأشارت كاتبة التقرير إلى أنها زارت المدينة مع شريكها وطفلين تتراوح أعمارهما بين 5 و7 أعوام، وشهدت فعاليات مسابقات رعاة البقر، وتجولت في المساحات الشائعة في مدينة سايوليتا وشاطئها الرائع حيث تجمع راكبو الأمواج في الصباح الباكر على المياه في انتظار الأمواج المناسبة لامتطائها.

وبحسب الصحيفة، فإنه توجد في الأسواق ملابس (تشيرت) مرسومًا عليها ما يعبر عن الثورة المكسيكية، فضلاً عن الحقائب والأحذية وغيرها من المنسوجات المطرزة والمنقوش عليها في جميع أنحاء البلاد.

ولفتت الكاتبة إلى رحلتها عن البحث عن الطعام في مطاعم المنطقة إذ تناولت الدجاج المكسيكي ثم بعض المقبلات الحارة المعروفة هناك، وروت رحلة ذهابها إلى غابة المدينة بالقرب من منطقة سان بانشو، على بعد بضعة أميال إلى الشمال، حيث الأشجار الكثيفة والمتساقطة، وتلال النمل الأبيض وأشجار الكروم، وكانت المنطقة بمثابة مساحة إلهاء للأطفال.

ثم تطرقت إلى بلدة سان بانشو، حيث المقاهي وصالات العرض والمتاحف والملاحة التجارية ذات الطابع البوهيمي، وتعمل بوتيرة أشد كسلاً من نظيرتها في مدينة سايولتيا، وكذلك الحانات الهادئة على الشاطئ.

وأشارت إلى عدد من الفنادق الجيدة في المدينة، من بينها فندق "هافا" في شا (شارع ريفولوسيون 55)، الفرنسي الأصل، وحددت أن هذا الفندق الأفضل لمن يرغب بأن يكون قريبًا من مجرى الأحداث، إذ يصل سعر الغرفة المزدوجة 50 دولارًا، وغرفه أنيقة وبسيطة وله شرفة على السطح.

أما بالنسبة لأماكن الإقامة بجوار شاطئ البحر وخاصة بالنسبة لأفراد، فهناك نُزل  "كزبلنكا" إذ توجد أجنحة من غرفتين لـ4 أفراد، مع مطبخ بسعر 95 $ في اليوم، ويعد ذلك خيارًا جيدًا للأسرة، كما يتوافر في الُنزل حوض سباحة، والمكان بالقرب من مجمع السلاحف، حيث تحمي بيضها من الصيادين ويمكن للزوار مساعدة في الإفراج عن المولود الصغير للسلاحف البحرية عندما تفقس في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر إلى شباط/ فبراير.

وبحسب الصحيفة، فإن المحيط حول سايوليتا، مكان رئيسي لمشاهدة الحيتان خلال شهور الشتاء، ومن السهل أن تلمح أسراب الحوت- الأحدب خلال هجرتهم السنوية أثناء الجلوس على شاطئ البحر.

وبحسب الكاتبة، فإنها أرادت إلقاء نظرة عن قرب على أسراب الحيتان، فاستقلت يخت طوله 17 مترًا وأبحروا إلى جزر ماريتا الصخرية، وهي محمية طبيعية ضمن قائمة اليونسكو، ثم توجهت إلى خليج بانديراس حيث أثنى الحوت الأحدب بصحبة طفلها قبل أن يخترق صوت الحوت حاجز الصوت.

وروت الكاتبة أيضًا عودتها مرة أخرى لليابسة، حيث قضت بضعة أيام استكشاف الساحل إلى الجنوب مباشرة من سايوليتا، المسارات الترابية إلى البرية والقيادة على طول مجرى النهر إلى "بلايا بانثكوارو" والسباحة في هدوء.

ولفتت الكاتبة إلى أن شركة "تومسون" تسير رحلات إلى بويرتو فالارتا من غاتويك ومانشستر ثم العودة بنحو  439 إسترليني، ثم تقل السياح بسيارة من المطار لمدة 45 دقيقة، حتى يصلون إلى سايوليتا.

ونصحت بزيارة ساحل المحيط الهادئ ما بين تشرين الثاني/ نوفمبر وأيار/مايو، قبل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية متعة الاسترخاء على شواطئ المحيط الهادي في سايوليتا المكسيكية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday