بأى ذنب قتلت ميار
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بأى ذنب قتلت ميار ؟

 فلسطين اليوم -

بأى ذنب قتلت ميار

بفلم: د.أسامة الغزالي حرب

أقصد بها تلك الطفلة المسكينة، ذات الأربعة عشر ربيعا، التى فارقت الحياة فى أثناء جريمة ختان كانت تجرى لها فى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السويس يوم الأحد أمس الأول (29 مايو) على يد «طبيبة»! قيل إنها اعتادت ارتكاب تلك الجريمة، طبعا لتتكسب منها على حساب صحة وحياة آلاف الفتيات الصغيرات. 

إننى لا أعرف لماذا أخفى اسم تلك المتهمة التى ينبغى أن يتعرف عليها الرأى العام ويدينها ويرفض سلوكها الشائن. والقصة برمتها تعيد فتح أحد الموضوعات التى تلطخ صورة مصر وسمعتها فى العالم كله. إنها احدى الحقائق التى تفصح عن ألغاز غريبة فى مصر التى نتحدث فيها عن المرأة المصرية وعن دورها ومكانتها.. ولكنها- أى مصر- تقع فى مقدمة الدول التى تمارس فيها تلك الجريمة عى نحو يشعرنا جميعا بالخزى والعار! نعم، هو لغز غريب ! فالختان لا علاقة له بالدين، لا بالإسلام ولا بالمسيحية، وهو لا يتم حتى فى أكثر البلاد الإسلامية تحفظا. 

وكل الهيئات المصرية ذات الصلة به تدين وترفض الختان كل يوم. ووزير الصحة قال – مثلما يقال كل مرة- إنه يتابع الإجراءات التى سوف تتخذ ضد المستشفى الذى شهد جريمة ختان ووفاة ميار، ونحن نريد أن نعرف بالضبط مصير هذه التحقيقات. ونقابة الأطباء أكدت أن الختان جريمة عقوبتها السجن والشطب من ممارسة المهنة.. فهل سوف يطبق هذا العقاب فعلا؟ وحسنا قالت السيدة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة أن مسئولية أم ميار عن إجراء الختان تقع على عاتق المجلس ....فماذا سوف يفعل؟ وإن لم تكن تلك القضية ضمن أولويات المجلس فماذا عساها أن تكون؟ نحن ننتظر منهم موقفا قويا و حاسما. والمجلس القومى للسكان أدان ما حدث، وقال إنه تحرك ببلاغ ضد المستشفى ، وضد كل من شارك فى الجريمة. أما الإعلام فلم أعرف من ردود أفعاله إلا الكلمة البليغة والمؤثرة التى صدرت بها الإعلامية المتميزة لميس الحديدى برنامجها أول من أمس،تعليقا على وفاة ميار.. غير أن هذا كله لا يكفى، وأتمنى تحركا من الدولة على أعلى مستوياتها بشكل حاسم ومتواصل لتخليص مصر من هذا العار. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بأى ذنب قتلت ميار بأى ذنب قتلت ميار



GMT 06:11 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

رانيا المشاط

GMT 06:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كفى بالسلامة داء

GMT 06:13 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

نهاية الأسبوع

GMT 23:51 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

درس أحمد عز !

GMT 15:45 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

كيف نفكر..؟

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday