بأى ذنب قتلت ميار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بأى ذنب قتلت ميار ؟

 فلسطين اليوم -

بأى ذنب قتلت ميار

بفلم: د.أسامة الغزالي حرب

أقصد بها تلك الطفلة المسكينة، ذات الأربعة عشر ربيعا، التى فارقت الحياة فى أثناء جريمة ختان كانت تجرى لها فى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السويس يوم الأحد أمس الأول (29 مايو) على يد «طبيبة»! قيل إنها اعتادت ارتكاب تلك الجريمة، طبعا لتتكسب منها على حساب صحة وحياة آلاف الفتيات الصغيرات. 

إننى لا أعرف لماذا أخفى اسم تلك المتهمة التى ينبغى أن يتعرف عليها الرأى العام ويدينها ويرفض سلوكها الشائن. والقصة برمتها تعيد فتح أحد الموضوعات التى تلطخ صورة مصر وسمعتها فى العالم كله. إنها احدى الحقائق التى تفصح عن ألغاز غريبة فى مصر التى نتحدث فيها عن المرأة المصرية وعن دورها ومكانتها.. ولكنها- أى مصر- تقع فى مقدمة الدول التى تمارس فيها تلك الجريمة عى نحو يشعرنا جميعا بالخزى والعار! نعم، هو لغز غريب ! فالختان لا علاقة له بالدين، لا بالإسلام ولا بالمسيحية، وهو لا يتم حتى فى أكثر البلاد الإسلامية تحفظا. 

وكل الهيئات المصرية ذات الصلة به تدين وترفض الختان كل يوم. ووزير الصحة قال – مثلما يقال كل مرة- إنه يتابع الإجراءات التى سوف تتخذ ضد المستشفى الذى شهد جريمة ختان ووفاة ميار، ونحن نريد أن نعرف بالضبط مصير هذه التحقيقات. ونقابة الأطباء أكدت أن الختان جريمة عقوبتها السجن والشطب من ممارسة المهنة.. فهل سوف يطبق هذا العقاب فعلا؟ وحسنا قالت السيدة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة أن مسئولية أم ميار عن إجراء الختان تقع على عاتق المجلس ....فماذا سوف يفعل؟ وإن لم تكن تلك القضية ضمن أولويات المجلس فماذا عساها أن تكون؟ نحن ننتظر منهم موقفا قويا و حاسما. والمجلس القومى للسكان أدان ما حدث، وقال إنه تحرك ببلاغ ضد المستشفى ، وضد كل من شارك فى الجريمة. أما الإعلام فلم أعرف من ردود أفعاله إلا الكلمة البليغة والمؤثرة التى صدرت بها الإعلامية المتميزة لميس الحديدى برنامجها أول من أمس،تعليقا على وفاة ميار.. غير أن هذا كله لا يكفى، وأتمنى تحركا من الدولة على أعلى مستوياتها بشكل حاسم ومتواصل لتخليص مصر من هذا العار. 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بأى ذنب قتلت ميار بأى ذنب قتلت ميار



GMT 06:11 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

رانيا المشاط

GMT 06:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كفى بالسلامة داء

GMT 06:13 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

نهاية الأسبوع

GMT 23:51 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

درس أحمد عز !

GMT 15:45 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

كيف نفكر..؟

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday