الثورة القادمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الثورة القادمة

 فلسطين اليوم -

الثورة القادمة

بقلم : صلاح منتصر

كلمة المستقبل تعني في المفهوم المعتاد عشر سنوات قادمة فأكثر، بينما مع قفزات التكنولوجيا أصبح المستقبل يحسب بالشهور وربما بالأسابيع . أنقل لك رسالة من عاشق للتكنولوجيا (الأستاذ صلاح الأسيوطي) يتحدث فيها عن الثورة القادمة في فترة قريبة جدا من خلال الإنترنت الفضائي المباشر غير المحدود في كل أنحاء الأرض عبر القمر الصناعي FALCON 9 الذي تطلقه شركة أيلون ماسك SPACE X. هذا القمر سيمكن كل إنسان علي وجه الأرض من التقاط الإنترت دون حجب أو مراقبة أو تدخل كما سنتمكن بواسطته الاتصال صوتا وصورة بأي شخص في العالم دون رسوم مادام تم الاشتراك بباقة من ثلاث باقات تبدأ بعشرة دولارات شهريا وتزداد إلي 30 دولارا للمحترفين، لتداول كمية بيانات ورسائل ومحادثات لا محدودة لأي نقطة في العالم بسرعة مليون ميجابايت بالثانية.

ومن خصائص النظام أنه يمكنك من مراقبة منزلك ومحلك، وسيارتك وأماكن أفراد أسرتك أينما كانوا بل حتي تحديد موقع أي شخص علي وجه الأرض أو محادثته بالصوت والصورة عالية الوضوح والدقة حتي لو كان داخل طائرة تحلق بسرعة عالية علي بعد آلاف الأميال طالما يحمل جوالا وانت تعرف رقمه.

وهذا يعني أن شركات الاتصالات ستصبح ماضيا مثل شرائط الفيديو وأفلام التصوير. وستؤثر هذه القفزة علي الكثير من المؤسسات كالبريد والصحف ومكاتب الخدمات وغيرها. ويتوقع القائمون علي هذا المشروع بأن التليفون المحمول سيصبح أقوي من الرقم القومي، لأنه سيحمل تاريخك الصحي وبصماتك ومشاويرك وكل شيء قمت به، بل سيكون سجلك الصحي ومدرستك، وعملك وبطاقتك البنكية ورخصة قيادتك، والأدهي جاسوسا عليك في كل ما تفعله إلي درجة أنك لن تستطيع مستقبلا العبور إلي أي دولة بالعالم ما لم يرافقك جوالك بل لن تخطو خطوة واحدة خارج منزلك بدونه. وبالطبع فسترفض بعض الدول في البداية هذا التطور، لكنها لن تصمد طويلا وسترضخ لمتطلبات العصر.

نقلا عن الاهرام

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثورة القادمة الثورة القادمة



GMT 06:57 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

هذه هى الحياة

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday