كهرباء من الأقدام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كهرباء من الأقدام !

 فلسطين اليوم -

كهرباء من الأقدام

بقلم : صلاح منتصر

رسائل القراء وأبدأ برسالة المهندس هانى صيام الذى يتحدث عن الجنون الذى حدث أخيرا فى السوق ويقول بأسلوبه : ويبادر تجار الجملة والتجزئة والوسطاء وأصحاب محال السوبر ماركت والمطاعم والمقاهى والجزار والخضرى والفكهانى وسائقو الميكروباص وغيرهم باتخاذ اللازم لرفع الاسعار على النحو الذى يروق لهم بينما المواطن المسكين يدفع الثمن وهو عاجز ، مسترجعا صرخة محمد صبحى فى دور عم أيوب ( مسرحية الجوكر ) : إيه الحكاية .انتم كلكم علىً ولا إيه ؟!

أما الدكتور أحمد نصار أستاذ أمراض القلب والعميد السابق لطب عين شمس فيقول : فى رأيى أن إخلاص القيادة السياسية هو الذى أملى القرارات الصعبة البديلة عن المسكنات التى ادمنها الشعب والحكومة علما بأن القيادة الحالية ليست المسئولة عن اهتراء القماشة الاقتصادية الحالية وهى تنفذ حاليا المشروعات العملاقة التى سيقوم عليها أمل مصر مستقبلا من اجل اولادنا .

وأنقل القراء مع المهندس شريف حمد الذى تتحدث رسالته عن جهود الأبحاث فى إنتاج الطاقة من أى وسيلة ممكنة استعدادا لغروب شمس البترول قبل نهاية هذا القرن . وآخر هذه الوسائل حركة الأرجل وما ينتج عنها من طاقة. وتسمى الفكرة «البزو الكتريك» وتشبه فكرة خبط أحجار الكوارتز لعمل شرارة لإشعال ولاعة. وعلى هذا الأساس يتم استغلال حركة الأرجل فى المشى وفى تمارين الصاعقة والمارينز ، وأيضا فى صالات الرقص وغيرها لإنتاج شحنة من الطاقة الكهربائية التى تشحن تليفونات الموبايل والكمبيوترات والاجهزة الخفيفة

وأنهى برسالة من الزميل علاء معتمد نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية ورئيس القسم الاقتصادى بها ويتحدث عن قانون الضريبة المضافة وأنها ليست ضريبة جديدة . فقد نشرنا عنها عشرات التحقيقات وعاصرنا رأى الوزير السابق هانى قدرى فى تطبيق هذه الضريبة من خلال تعديلات في قانون ضريبة المبيعات حتى لا يعتقد المواطن أنها ضريبة جديدة ، وأظنه ماحدث عندما جرى تطبيق هذه الضريبة بقانون جديد . وكذلك كانت عبقرية وزير المالية الاسبق يوسف بطرس غالي الاعتماد على الاعلان اكثر من الاعلام في تسويق قانون ضريبة الدخل الذى أصدره في عهده وهو الامر الذي لم تهتم به الوزارة الحالية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء من الأقدام كهرباء من الأقدام



GMT 06:57 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

هذه هى الحياة

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

عن فيلم الممر

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday